خطوات إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن السعودية

الكاتب: رامي -
خطوات إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن السعودية
خطوات إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن السعودية

لم تتوانى حكومة المملكة العربية السعودية يومًا ما عن جعل مواطنيها يعيشون حياةً كريمةً دون الحاجة لأحد. وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد، إلّا أنها لا تزال تصدر البرامج الخدمية التي تقدم الدعم المادي للمواطنين. وكمثالٍ على ذلك برنامج حساب المواطن السعودي الذي يحتاج إبراز عقد الإيجار الخاص بالمواطن. لهذا السبب سنتعلم  ضمن المقال خطوات إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن السعودية.

كذلك سنبين الأشخاص الذين يمتلكون الأحقية في الاشتراك ضمن البرنامج والحصول على المساعدة. ولكن في البداية لا بدّ من وجود فقرةٍ تعريفيةٍ لبرنامج حساب المواطن وبيان هدف الحكومة السعودية من إصداره، وغيرها من الأمور الهامة التي يجب على القارئ أن يتعرف عليها.

معلومات عن حساب المواطن في السعودية

هو برنامجٌ حكوميٌّ يهدف لمساعدة العائلات السعودية، والتي تحتاج إلى الإعانة المالية من أجل حمايتها من الوصول إلى خط الفقر. وتعتبر وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية الجهة المسؤولة عن إصدار البرنامج، كونها تهتم في تأمين الحماية للسعوديين بشكلٍ دائم.

ومن الضروري أن تتوافق معلومات الأسر التي تطلب الإعانة المالية مع شروط البرنامج الموضوعة بحسب معايير وزارة التنمية والموارد. فمثلًا يتطلب البرنامج من المتقدمين عددًا محددًا من أفراد الأسرة حتى تستحق المساعدة، إضافةً لقيمة الدخل الشهري الخاص بها. وأيضًا يجب على الأسر التي لا تملك سكنًا أن تقدم عقد الإيجار الخاص بسكنها في الوقت الراهن.

خطوات إدخال عقد الإيجار في حساب المواطن

تمتلك  الأسر التي تقدم عقد الإيجار الأولوية في الحصول على المساعدة المالية من وزارة التنمية والموارد البشرية. لذلك من الضروري أن يتعلم كلّ مواطنٍ ما هي خطوات إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن السعودي. والتي تتمثل بما يلي:

أولًا: يجب الدخول إلى الموقع الرسمي (إيجار) عبر الرابط المخصص له.
ثانيًا: اختيار عبارة (الخدمات الإلكترونية) ويليها خيار (شبكة إيجار). ومن ثم إتمام تسجيل الدخول عبر استخدام الاسم المخصص للحساب وكلمة سره.
ثالثًا: وضع رمز التحقق في المكان المخصص له، مع الضغط على كلمة تأكيد.
رابعًا: الضغط على عبارة (عقود الإيجار) و( قائمة العقود). وعندها يجب اختيار عقد الإيجار الخاص بالمستخدم ومن ثم تحميله.
خامسًا: بعد إتمام عملية تحميل العقد، يجب على المستخدم الانتقال إلى (حساب المواطن) من خلال رابطه المخصص. حينها سيسجل دخوله عن طريق الضغط على كلمة (دخول).
سادسًا: الذهاب إلى خيار (إدارة المرفقات) وذلك بعد اختيار (تفاصيل الطلب).
سابعًا: تحديد عبارة (عقد الإيجار) والتي توجد ضمن قائمة المرفقات.
ثامنًا: كتابة كافة البيانات المطلوبة من قبل البرنامج، ومن ثم تحميل عقد الإيجار المطلوب.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook