خطة لمشروع فرز النفايات

الكاتب: كارول حلال -
خطة لمشروع فرز النفايات

خطة لمشروع فرز النفايات.

 

دراسة جدوى مشروع فرز النفايات

اتجه الكثير إلى البحث عن دراسة جدوى مشروع فرز النفايات لإقامة المشروع والاستفادة من الأرباح الخاصة به، فيبدأ بجمع النفايات الموجودة في الشوارع –وهي كثيرة ومعروف أين تجدها-.

وعقب تلك الخطوة يمكنك فصل النفايات عن بعضها؛ فبالتأكيد النفايات ليست واحدة، فهناك القمامة المكونة من البلاستيك القديم، وهذه يمكن بيع كميه كبيرة منها إلى مصانع البلاستيك التي تقوم بإعادة تدوير البلاستيك القديم وتقوم بتصنيع بلاستيك جديد.

بينما إن وجدت أنواع متحددة من النحاس أو الألومنيوم أو المعادن بشكل عام، فتتجه إلى المصانع الخاصة بالمعادن وتقوم ببيع المعادن لها، وتستفيد من ثمنها.

 

المتطلبات الأساسية في مشروع فرز النفايات

 

  • ينبغي أن تحصل على مكان واسع حتى تضع فيه القمامة التي ستقوم بجمعها، ومن ثم تقوم بفرزها واستخراج كل ما هو مفيد منها.
  • ستحتاج أيضًا إلى سيارة صغيرة، يمكنك الحصول عليها بالتقسيط، حتى نقل القمامة من مكانها إلى المكان الذي سيتم فيه عملية الفرز، ومن مكان الفرز إلى المصنع.
  • ستحتاج إلى العديد من الملابس الواقية، حتى تحمي نفسك من المخلفات الموجودة في القمامة، أو التعرض للجروح نتيجة الزجاج الذي قد يكون بها.

العمالة المطلوبة لمشروع فرز النفايات

في بادئ الأمر قد لا تحتاج إلى أي عمال يساعدونك، وفي حال التوسع في المشروع واللجوء إلى العديد من المناطق لجمع القمامة، فهي هذا الحالة ربما تحتاج إلى فرد على الأقل يقوم بمساعدتك في جمع القمامة وفرزها.

وعندما يكبر مشروعك أكثر وتتواصل مع عدد كبير من المصانع يمكنك في هذه الحالة التواصل مع مجموعة كبيرة من العمال وتقوم بتوفير فرصة عمل لهم من خلال مشروعك.

 

وتأكد أن هذا المشروع مربح للغاية، وهذا بالنسبة للإحصائيات والتقارير التي تم عملها على هذا المشروع، وإلى جانب الأرباح المادية فأنت تقوم بعمل جيد، حيث أنك تحمي البيئة المُحيطة بك من التلوث وتراكم القمامة وتعرض الناس للأذى.

شارك المقالة:
158 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook