خرَاج المستقيم

الكاتب: رامي -
خرَاج المستقيم
"

خرَاج المستقيم.

أعراض وعلامات خراج المستقيم:

إن الأعراض تبدأ بارتفاع درجة حرارة الجسم، يعقبه ألم شديد مبرح في منطقة الشرج، ثم يعقبه خروج مخاطية ودموية وصديدية، وقد يحدث ما يعرف بالناسور الشرجي (سنتحدث عنه لاحقًا) بإذن الله.
وعندما يقوم الطبيب بفحص المريض المصاب بخراج المستقيم، فإن الطبيب قد يلاحظ وجود علامات الخرج، أو يتم إدخال أنبوبة لاكتشاف الخراج، أو يتم إدخال المنظار الشرجي الضوئي لرؤية الخراج.

علاج خراج المستقيم:

يتم التعامل معه مثل بقية خراريج الجسم بالتنظيف والتظهير المناسب لإزالة محتويات الخراج، ويتم إعطاء المريض المضاد الحيوي المناسب.

الوقاية من التهاب وخراج المستقيم والشرج:

يتم الوقاية بالبتعاد عن الممارسة الجنسية الخاطئة، وعدم إتيان النساء غلا في الموضع الذي أمرنا به المولى سبحانه وتعالى، كما يجب مقاومة الشواذ جنسيًا من الرجال ومعالجتهم بكل أساليب العلاج المتاحة نفسيًا ودينيًا واجتماعيًا.

يقول الله تعالى: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين* نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعملوا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين) (البقرة: 222-223).
ويقول عز وجل: (ولوطاً إذ قال لقومه أتاتون الفاحشة وأنتم تبصرون* أئنكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم تجهلون* فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون* فأنجبيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين* وأمطرنا عليهم مطرًا فساء مطر المنذرين* قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى الله خير أما يشركون) (النمل: 54- 59).

"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook