خرسانة جاهزة … ما هي مميزاتها؟ وأسعارها؟ وأفضل شركاتها في السعودية

الكاتب: رامي -
خرسانة جاهزة … ما هي مميزاتها؟ وأسعارها؟ وأفضل شركاتها في السعودية
"

خرسانة جاهزة … ما هي مميزاتها؟ وأسعارها؟ وأفضل شركاتها في السعودية


قائمة المحتويات 


أسعار خرسانة جاهزة


أنواع خرسانة جاهزة


الفرق بين الخرسانة الجاهزة والعادية


شركات خرسانة جاهزة


استخدامات الخرسانة الجاهزة



تستخدم أي خرسانة في البناء، وتتعدد أنواعها، وأسمائها لكن هناك نوع من أنواع الخرسانات ويسمى خرسانة جاهزة وهذه الخرسانة عبارة عن خرسانة تصنع مسبقاً ضمن مقادير معينة، ومعايير محددة. تنقل خرسانة جاهزة فيما بعد إلى موقع المشروع باستخدام ناقلة، مع خلاط كبير مثبت أعلاها. ناتج عملية الخلط يكون خليط دقيق يسمح لصنع مختلف أنواع الخرسانات حسب الغرض حتى يتم صب الخليط بشكل مباشر في موقع البناء.



يفضل الكثيرون خيار خرسانة جاهزة عن الخرسانة العادية، ويعود السبب إلى الخلط الدقيق، وحفاظها على الموقع. وتتكون الخرسانة بشكل عام من كل من الإسمنت، والماء، وقدر معين من الرمل، والزلط، أو الحصى المجروش. تباع أي خرسانة جاهزة تبعاً للحجم حيث يعبر عنه بالمتر المكعب.



توجد في المملكة العربية السعودية العديد من شركات الخرسانة الجاهزة التي تقوم بتأمين الخرسانة لك. إن كنت تريد معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالخرسانة فعليك قراءة مقالنا هذا الذي سيجيب على جميع استفساراتك. 



أسعار خرسانة جاهزة



لعلك تتسائل عن سعر شراء خرسانة جاهزة في المملكة العربية السعودية؟ في الواقع سعر الخرسانة الجاهزة لكل 350 كغم/ متر مكعب تقريباً 200 ريال سعودي حسب نوع الخرسانة. 



أنواع خرسانة جاهزة



قد تعتقد أن نوع أي خرسانة جاهزة هو نوع واحد، ولكن تختلف أنواع الخرسانة الجاهزة حسب خليط المكونات داخلها. وهي بذلك تنقسم إلى ثلاث أنواع كالتالي: 



الخرسانة عالية المقاومة: يكون إجهادها 600 كغم/ سم مربع – 1400 كغم/ سم مربع، وتستخدم في ناطحاتالسحاب، أو الجسور، أو الأنابيب تحت الأرض، أو تحت الماء، والعمارات الخاصة بالاصطفاف، وذلك لأنها قوية وتتحمل الضغط الشديد عليها. وتنتج باستخدام مادة السوبر بلاستي سايد مع القليل من الماء أو استبدالها في الماء تقريباً. 


الخرسانة عالية الأداء: تختلف في مواصفاتها حسب احتياج الزبون، يمكن أن تكون مقاومة للخدش، أو البرد والصقيع، أو الانكماش، أو مناطق الصقيع أو خرسانة تجمع كل ما سبق. وتستخدم فيها الألياف الفولاذية لتحقيق الغرض من استخدامها، ولا تحتاج للفرد أو عامل لتوزيعها لأنها تتوزع وحدها أثناء الصب بسبب السيولة العالية.


خرسانة التبطين: أو الشوت كريت وهذا النوع من خرسانة جاهزة يُرش على المكان المخصص، وتستخدم مثلاً في ترميم منشأ قديم، ويمكن استخدامه في الأنفاق القائمة. وما يميزها هي نسبة الإسمنت العالية في الخرسانة. 


الخرسانة الثقيلة: يدخل في مكوناتها الحديد والرصاص، وهذا النوع يستخدم في المنشآت النووية، أو الأماكن القريبة من مصادر الإشعاع.


الخرسانة الخفيفة: تستخدم في المنشآت المطلوب خفتها، أو في المساحات الصغيرة. 


الفرق بين الخرسانة الجاهزة والعادية


الفرق الأساسي بين الخرسانة الجاهزة والخرسانة العادية هو طريقة الخلط



تكون الخرسانة الجاهزة مجهزة مسبقاً من قبل الشركات المتخصصة مع وجود خلاطات مركزية ضخمة تُنقل بواسطة سيارات أو حافلات خلاطة تستمر في خلط أي خرسانة جاهزة داخلها حتى الوصول إلى موقع المشروع، فتقوم بصب الخليط بسهولة وسرعة عبر مضخات. تكون مكونات الخرسانة الجاهزة شبيهة لحد كبير بمكونات الخرسانة العادية لكن عملية التجهيز والصب تجعلها أفضل دقة، كما أن الخرسانة الجاهزة أعلى سعر من الخرسانة العادية.



أما الخرسانة العادية فيقوم العمال بتجهيزها وخلطها بشكل يدوي، أو باستخدام خلاطات الخرسانة الصغيرة في الموقع بالنسب التي يرونها مناسبة حسب خبرتهم. وتعتمد الخرسانة العادية على دقة عمل العمال بما يتعلق في نسب المكونات، ومواد الخلط، ويتم فيما بعد صب الخليط عبر نقلها في العربات الصغيرة، أو اليدوية إلى المواقع المراد استخدام الخرسانة فيها. 




شركات خرسانة جاهزة



يوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة من شركات الخرسانة الجاهزة المتخصصة في خلط الخرسانة، وبنسب مدروسة، ومعايير مميزة، ونقلها باستخدام الخلاطات إلى المواقع المختلفة للمشاريع. يمكنك التعرف على أبرز هذه الشركات من خلال النقاط المذكورة أدناه. 



الشركة السعودية للخرسانة الجاهزة



وهي من أفضل الشركات المزودة للخرسانة الجاهزة، ومواد البناء في المملكة العربية السعودية، وقد تأسست الشركة في عام 1978. تحتوي الشركة على أكثر من 3،000 موظف. تمتلك الشركة مختبرات، محلية، وإقليمية، ومركزية، لتطويرالخرسانة، وتحليل المكونات المستخدمة، والبحث عن أفضل المنتجات الحديثة. عملت الشركة منذ بدايتها مع مجموعة من المشاريع المرموقة مثل: أرامكو السعودية، وسابك، والهيئة الملكية، وغيرها.



تمتلك الشركة مجموعة من المصانع التي تغطي كل من: الدمام، وسيهات، والعزيزية، والهفوف، والجبيل، ورأس الخير، وشمال الرياض، وجنوب الرياض، وغرب الرياض، والخرج، وشمال وجنوب جدة، ومكة، والمدينة، وينبع، ومدينة الملك عبدالله الصناعية، وغيرها.




الموقع: المنطقة الصناعية 2، الوحدة: 2378، الدمام، الشرقية 


التواصل: 00966920000209


المرهون للخرسانة الجاهزة



وهو من أولى الشركات المختصة في الخرسانة الجاهزة في الشرقية، حيث كانت تقوم بتوريد الخرسانة الجاهزة لأرامكو في العام 1987. تقوم المرهون بإجراء الاختبارات المخبرية على موادها للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة، وهي شركة حاصلة على الـ ISO منذ العام 2008. 



الموقع: طريق الإمام علي بن أبي طالب، المروة، صفوى 32828


ساعات العمل:


الأحد -الأربعاء: 07:00 صباحاً – 12:00 مساءً | 02:00 ظهراً – 05:00 مساءً


السبت: 07:00 صباحاً -12:00 مساءً


التواصل: 00966136641086


يوني بيتون خرسانة جاهزة



وتمتلك الشركة عدة فروع في كل من الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكاتبها في الهند وبعض البلدان الأخرى، مثل: تركيا، والمغرب، وكازخستان وغيرها. تقوم شركة يوني بيتون بعمل فحوص مكثفة هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية لتلتزم بأعلى معايير الجودة. وقد حصلت الشركة على عدة جوائز في مجالها. وتعمل الشركة على تقليل عوادم ثاني أكسيد الكربون فهي تؤمن بالاستدامة البيئية. تعتمد الشركة أنظمة تصميم محوسبة، وأنظمة تحكم عالية الكفاءة حتى تحرص على أدق التفاصيل في العمل. 



الموقع: مدينة الفوزان الصناعية، مخرج 18، الرياض


ساعات العمل: السبت – الخميس: 08:00 صباحاً – 05:00 مساءً


التواصل: 00966593860666


شركة تطوير خرسانة جاهزة



وهي شركة متخصصة بالخرسانة الجاهزة، بالإضافة لمواد البناء الأخرى. وتحمل شركة تطوير أسطول من الخلاطات يبلغ عددها 120 خلاطة. 



الموقع: حي المطار طريق تبوك القديم (التشليح) 9 كم 


ساعات العمل:


السبت – الخميس: 08:00 صباحاً – 05:00 مساءً 


التواصل: 00966593151515


شركة اليسكو خرسانة جاهزة



وهي شركة متخصصة بالخرسانات بأنواعها المختلفة، وأهمها الخرسانة الجاهزة، ومواد البناء، ومصانع الخلط، والموردين في مدينة الرياض. إليك تفاصيل التواصل: 



الموقع: المشاعل، الرياض 14328 11471


ساعات العمل: 24/7 (يومياً)


التواصل: 00966112414154


بناء للخرسانة الجاهزة



وهي شركة مزودة ومنتجة للخرسانة الجاهزة في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتوريد أي خرسانة جاهزة سواء للمباني السكنية، أو المشاريع الحكومية، أو مشاريع معالجة الماء أو حتى الطرق، والجسور، وغيرها.



الموقع: طريق بقيق القديم، المنطقة الصناعية، الدمام


التواصل: 00966568760000


الشركة الشرقية للتجارة والتعهدات



أنشئت الشركة في عام 1971 وكانت تعمل في مجال التجارة العامة، والتعهدات، ولكن مع مرور الوقت توسعت الشركةفي مجال عمل البناء، ودخلت في نشاطات متعددة أهمها: إعداد خرسانة جاهزة، وبيع الزجاج، والألمنيوم، والمعادن، والفولاذ، والإسمنت، والحصى، والرمال، ومختلف مواد البناء بالإضافة إلى نقلها.



الموقع: طريق الملك فهد، الراكة الشمالية، الدمام


ساعات العمل:


الأحد – الخميس: 08:00 صباحاً – 06:00 مساءً 


التواصل: 00966138572345


استخدامات الخرسانة الجاهزة



تعرف على أبرز استخدامات الخرسانة الجاهزة في البناء من خلال مجموعة من النقاط المذكورة أدناه حتى يكتمل فهمك لطبيعة الاستخدامات المهمة للخرسانة الجاهزة: 



أعمال الهندسة المدنية، والبناء: مثل الجسور.


مشاريع البناء: مثل أساسات المشاريع، والجدران، والجدران الداعمة، والأنابيب.


الطرق والنظم التطويرية.


الهيكلية للبناء: تشمل الأنفاق، والحواجز، والأعمدة، والعوارض.



في نهاية معرض حديثنا نكون تطرقنا إلى موضوع خرسانة جاهزة بشكل شامل، بالإضافة لأهم التفاصيل عن أسعار الخرسانة الجاهزة، وأنواعها، وشركاتها، ومميزاتها إلى جانب استخداماتها المتنوعة. إذا أعجبك مقالنا هذا، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



يمكنك قراءة شركات اسمنت السعودية الأبرز في المملكة … تعرف عليها، كما يمكنك الاستمتاع في قراءة مقالنا التالي عن تشطيب المنازل … ما هو التشطيب وما هي أنواعه ضمن المدونة أيضاً. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook