خدمات المركز الوطني للقياس

الكاتب: رامي -
خدمات المركز الوطني للقياس
خدمات المركز الوطني للقياس. إنه مركز وطني سعودي يجري كل عام الاختبارات الموحدة للطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية، بعد إنهائهم تعليمهم الثانوي. تأسس المركز في عام 2000 للميلاد بجهود حكومية تسعى إلى قياس التحصيلالعلمي بين الطلاب بشكل دقيق، لرفع كفاءة مؤسسات التعليم، وصولاً إلى الريادة العالمية في دراسة وصياغة المقاييس والاختبارات بمعايير تربوية ومهنية عالية. سنقدم إليكم من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بالاتصال والخدمات التي يقدمها المركز للطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية.

أهمية وخدمات المركز الوطني للقياس


عزيزي الطالب، إذا كنت قد أنهيت دراستك الثانوية وتتهيأ للتقدم إلى الدراسة الجامعية واختيار المجال المهني الأنسب لك لابد لك من التواصل مع المركز الوطني للقياس. إنه دليلك للوصول إلى المجال المهني الملائم لك. يقدم لك المركز العديد من الخدمات ويتواصل مع العديد من شرائح ومؤسسات المجتمع، سعياً لخدمات نوعية أفضل يقدمها للطالب.

سيجري لك المركز الوطني للقياس اختبارات ليتمكن من التعرف على كل من تحصيلك العلمي، قدراتك المعرفية، ومهاراتك المهنية ليرسم لك الاتجاه الأنسب لك. حيث ستشكل نتيجة اختباراتك مع نتيجتك في المرحلة الثانوية معيارين دقيقين لتحديد اختصاصك المهني الأفضل في المستقبل.

ومن الأخبار السارة التي سنقدمها لك أن المركز سيسمح لك أن تقوم بإعادة الاختبار أكثر من مرة في العام الواحد.

إرشادات هامة للاختبار في المركز الوطني للقياس

خدمات إلكترونية عدة يقدمها لك المركز الوطني للقياس. حيث يمكنك معرفة رقم اشتراكك وفتح ملفك الجديد عبر تسجيلك في موقع قياس. إنه الموقع التالي: www.e-services.qiyas.sa

بعد إنشائك لحسابك في قياس وتحديد الاختبارات الخاصة بك، عليك تسجيل رقم السجل المدني الخاص بك وكلمة المرور عندما تريد تسجيل الدخول إلى الحساب.

سيرشدك موقع المركز الإلكتروني إلى موقعه الدقيق بداخل الأراضي الحجازية. فقط أدخل في الصفحة على عبارة (اتصل بنا) واعرف عنوان المركز بالتفصيل.

ولا تنس عندما تحضر لمقر الاختبار في المركز أن تتبع الإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى الأخذ بالإجراءات الاحترازية الصحية كارتدائك الكمامة. بالإضافة لتحميلك لتطبيق توكلنا.

 
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook