خدمات الاتصال في منطقة نجران في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
خدمات الاتصال في منطقة نجران في المملكة العربية السعودية

خدمات الاتصال في منطقة نجران في المملكة العربية السعودية.

 
تستفيد السياحة من التطورات التقنية الهائلة والمتجددة في وسائل الاتصال؛ فقد صار من ضرورات السياحة توافر خدمات الاتصال للسائح، قبل سفره من مقر إقامته، وأثناء الطريق إلى المقصد السياحي، وفي المقصد السياحي ذاته؛ للحجز والاستفسار، ولعدم قطع الصلة بالأهل والأصدقاء والزملاء في العمل، أو لطلب النجدة أو الإسعاف، أو لمتابعة الأخبار والمستجدات المحلية والوطنية والعالمية. ولقد تطورت خدمات الاتصال في مختلف مناطق المملكة تطورًا عظيمًا. وتوجد في نجران الخدمات الهاتفية والبريدية الموضحة في (جدول 7) .
 
أ - الخدمات الهاتفية:
 
وتتوافر بنجران خدمات الهاتف الثابت، والجوال، وخدمات التلكس، والفاكس، وإمكانية الاتصال المباشر داخل المملكة ودوليًا. وتبلغ السعة المركبة للهاتف الثابت 47.892 خطًا منها 43.031 عاملة.
 
يوجد بالمنطقة 758 هاتفًا موزعة بين هواتف العملة والبطاقة المنتشرة في معظم الشوارع والأسواق، وعدد 3.219 رقمًا للنداء الآلي، إضافة إلى 73.675 خطًا للهاتف الجوال، وتغطي الهواتف العمومية وكبائن الاتصالات معظم مدن المنطقة وشوارعها الرئيسة.
 
ب - خدمات البريد:
 
يوجد بمدن المنطقة 16 مكتب بريد رئيسًا بمدن المنطقة و 85 مكتبًا فرعيًا، إضافة إلى 15 وكالة بريدية تقدم خدمات البريد العادي والممتاز (المستعجل) والمسجل، كما يغطي البريد السطحي والطواف أكثر من 153 قرية وهجرة بالمنطقة.
 
ج - الخدمات المالية:
 
يعمل بالمنطقة 18 فرعًا للبنوك الوطنية الرئيسة، منها 14 في مدينة نجران، وثلاثة فروع في مدينة شرورة، وفرع واحد بمدينة حبونا، وتقدم خدمات الصرافة الآلية وتنتشر آلات الصرافة في مدن المنطقة.
 
د - خدمات البرق والتلكس:
 
تغطى خدمات البرق والتلكس بتسعة مراكز موزعة في مختلف المحافظات والمراكز الرئيسة وهي: الفيصلية، الخانق، شرورة، الخضراء، يدمة، هدادة، بدر الجنوب، حبونا، والحصينية.
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook