حجز موعد في المركز الصحي عبر تطبيق موعد

الكاتب: رامي -
حجز موعد في المركز الصحي عبر تطبيق موعد
حجز موعد في المركز الصحي عبر تطبيق موعد. يدخل تطبيق “موعد” ضمن نطاق التطبيقات الإلكترونية الأكثر شهرة بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. حيث يوفر لمستخدميه ميزة حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية عن طريق التنسيق مع مكتب إدارة المواعيد، كما يمكن إلغاؤه عن طريق التطبيق وسنتحدث في هذا المقال عن كل مايهم القارئ عن تطبيق “موعد”.

 

الخدمات التي يقدمها تطبيق “موعد”
إمكانية اختيار المركز الصحي الأقرب للمستخدم.
تحديد الموعد في المركز الصحي تبعًا للوقت المناسب للمستخدم.
كما يمكن عن طريق التطبيق إضافة كل التابعين للمستخدم إلى ذات المركز وحجز موعد لهم.
كذلك يتيح التطبيق معرفة موقع المركز الصحي على خرائط جوجل.
كما يمكن حجز موعد لدى:
عيادة الطفل السليم طب الأسرة.
متابعة الحمل التطعيمات الأمراض المزمنة.
 خدمات يمكن حجز موعد لها عند إحالة المستخدم مثل: (الأشعة، المختبر، الرعاية النفسية، مكافحة التدخين، تطمن، الخدمات الاجتماعية، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، فحص ماقبل الزواج).
كذلك يوفر تطبيق “موعد” القدرة على معرفة الأعداد الحقيقية لمرتادي المراكز الصحية. ومعرفة المواعيد المتوفرة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الجهات العليا من خلال توفر المعلومات الكاملة، والتي تساهم في وضع الخطط الاستراتيجية ومشاريع التطوير.

 

شروط الحصول على الخدمة التي يقدمها “موعد”

لا توجد شروط لحجز المواعيد في المراكز الصحية، لكن استخدام تطبيق “موعد” يتطلب وجود حساب بموقع “أبشر” حيث يمكن الحصول على الخدمة عن طريق تحميل تطبيق “موعد” على الهواتف المحمولة الذكية أو الاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة السعودية (937) أو من خلال الذهاب إلى المركز وحجز موعد بشكل مباشر.
تقدم الخدمة بشكل مجاني دون أي رسوم، حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا.

 

رقم حجز موعد وزارة الصحة السعودية

حجز موعد في المركز الصحي عبر تطبيق موعد. يتيح تطبيق موعد إمكانية حجز موعد في عيادات المركز وذلك لتوفير الوقت والجهد على المستفيد، حيث خصصت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الرقم الموحد (937) للاستفسار عن اي خدمة يقدمها تطبيق “موعد” حرصًا على المواطنين في ظل تفشي وباء كورونا.
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook