جلسات رمضانية فخمة وراقية في الرياض لأوقات رمضانية فريدة

الكاتب: رامي -
جلسات رمضانية فخمة وراقية في الرياض لأوقات رمضانية فريدة
"

جلسات رمضانية فخمة وراقية في الرياض لأوقات رمضانية فريدة


قائمة المحتويات


أجمل افكار جلسات رمضانية


خيم رمضان في فنادق الرياض 



تعتبر أي جلسات رمضانيه تقام في المنزل أو حتى خارج المنزل في مطعم أو خيمة جزء من تقاليد وعادات المملكة الرمضانية. كما تجمع جلسات رمضان الممتعة والمبهجة المنزلية، والخارجية الناس في كنفها لتقديم ما لذ وطاب من الطعام المحضّر من الأطباق بشكل عام، والأطعمة أو الحلويات الرمضانية المخصصة لشهر رمضان فقط، والتي تقدم في خيم رمضان السنوية.



ما هو المكان الأجمل لقضاء جلسات رمضانيه خلال السنة الحالية؟ وكيف لك أن تعرف أجمل تصاميم جلسات رمضانيه متاحة في المملكة؟ تعرف على قائمتنا للأماكن التي تصمم جلسات رمضان الأفضل لهذا العام. 



أجمل افكار جلسات رمضانية



نستعرض لك من خلال قائمتنا في هذا المقال مجموعة واسعة من تصاميم الأماكن المختصة بإقامة جلسات رمضانيه مرتبة لتقدّم أطباق بنكهات شهية، وأصناف متعددة ومتنوعة ترضي جميع الأذواق. تعرف على قائمتنا من خلال النقاط أدناه.



جلسة رمضانية عربية 


التفاصيل الجميلة، والفخمة في المجلس العربي التقليدي 



وتعتبر جلسة تقليدية، وجميلة باللون الأحمر الغامق الطاغي عليها، والتي تكون عادةً مزخرفة بالزخارف التقليدية. ويمكن شراء هذه الجلسات أو استئجارها من محلات تجهيزات الخيم، كما يمكن استئجارها، وإرجاعها بعد الانتهاء منها في بعض الأماكن المخصصة لتأجير جلسات وخيم رمضان.



من الممكن تعريف الجلسات العربية بأنها جلسات ارضيه رمضانيه مريحة لرمضان أكثر من غيرها من الجلسات، إذ تكون متصلة ببعضها البعض لتعطي مساحة وفسحة أكبر للجلوس. يفضل استخدام الإضاءة الخافتة أو لون الإضاءة الأصفر للتخفيف من حدة اللون الأحمر في هذه الجلسات. 




جلسه رمضانيه خارجية 


إضاءة النجوم هي الإضاءة الأبرز في شهر رمضان المبارك



أحياناً كل ما تحتاجه هو المقاعد التي لديك، بعض الزينة والديكورات المبدعة للخروج بأفكار جلسات رمضانيه تعتبر فريدة ومتميزة. الإضاءة الجميلة والنباتات الصغيرة، والفوانيس، والنجوم كافية لجعل حديقة المنزل الخارجية جنتك الصغيرة التي تستطيع الجلوس فيها وتناول مالذ وطاب بأجواء إيمانية مميزة، وباعثة للحياة، والنشاط، والراحة النفسية.  



جلسات رمضانيه خشبية 


يعطي الخشب في جلسات رمضان جو دافئ وراحة للجلوس بعد الإفطار



إن كانت حديقتك الخلفية مليئة بالنباتات الخضراء الجميلة، فقد يكون طقم خشبي أنيق هو الخيار المثالي، خاصةً أن الخشب يضفي المزيد من الدفء على المكان، ويجعلك تعيش أجواء روحانية حقيقية، فاحرص على إضافة لون إضاءة أصفر أو أي لون آخر غير الأبيض حتى لا يفقد المكان إحساس الراحة والاسترخاء أثناء الجلوس فيه. يمكن أيضاً التفنن بزينة رمضان من فوانيس تقليدية، وزينة خشبية على الطاولة، وبعض الأطباق التقليدية والفخارية التي تتماشى مع هذا النوع من التصميم.  




زينة رمضان 


الأضواء الشعبية التقليدية بالألوان الزاهية هي مصدر المرح والبهجة في رمضان



تعتبر مصابيح وفوانيس رمضان الأجمل لتزيين جلسات رمضانيه في داخل منزلك أو خارجه؛ حيث من شأن هذه الإكسسوارات المزخرفة أن تمنح الجلسة أجواء رمضان الحقيقية التي تبحث عنها، وتحاول منحها لمنزلك. منا أن ألوان الزينة الجميلة كفيلة بمنحك حيوية اللون فتعطيك الطاقة، والسعادة في ذات الوقت. 




أفضل أماكن خيم رمضان



تمثل خيم رمضان للإفطار جوهر الوجبة الأساسية في شهر رمضان الكريم، فتُقدم ما لذ وطاب من الأطباق الرمضانية وغير الرمضانية الشهية، والمطهية على يد أمهر الطهاة في الفنادق والمطاعم المختلفة. حضّرنا لكم اليوم قائمة تضم مجموعة من المطاعم والفنادق التي تقيم خيم رمضان في المملكة، فتابع القراءة لتتعرف على أفضلها. 



الجمعة الرمضانية فيرمونت الرياض 



يقوم فندق فيرمونت الرياض بإنشاء خيمة رمضانية فخمة، بطراز أندلسي فاخر. يُقدّم داخل الخيمة البوفيه الشامل، ومحطات طهي مباشرة بنكهات وأطباق ترضي مختلف الرغبات. يندرج ضمن البوفيه عدد كبير من المقبلات اللذيذة، والأطباق التقليدية لإفطار رمضاني شهي، بالإضافة إلى 7 أطباق عالمية شهيرة، إلى جانب التركيز على الأطباق السعودية الأصيلة المحبوبة.  يوجد ضمن الخيمة ركن خاص للأطفال مع توافر الأنشطة الممتعة لهم، وإتاحة فرصة اللعب مع الأطفال الآخرين، وكذلك بوفيه مخصص للأطفال فقط بأطباق، وأطعمة تناسب ما يتلذذون به. 



الخيمة في ريتز كارلتون


خيمة الريتزكارلتون في شهر رمضان الفضيل



خلال شهر رمضان الكريم يقيم فندق ريتز كارلتون خيم رمضان أو جلسات رمضانيه فارهة وفخمة بتصاميم عربية وإسلامية، حيث يقدّم البوفيه المفتوح مع العديد من خيارات الجلوس المتاحة لضيوف الخيمة. تمتاز الخيمة بتأثرها بتصميم العمارة الإسلامي، وخاصةً الأندلسي. تضم الخيمة أطباق متنوعة ولذيذة لوجبتي الفطور والسحور، بالإضافة للحلويات الرمضانية التي لا غنى عنها. يوجد أيضاً مكان ممتاز للعب الأطفال في الداخل. 



خيمة بيت القمر الموفنبيك 


بوفيه فندق الموفينبيك في الرياض ضمن خيمة بيت القمر



بالتنوع الكبير في الأطباق، والأطعمة، والمشروبات، والحلويات المعدّة على يد طهاة محترفين، تتميز خيمة بيت القمر في شهر رمضان الكريم عن غيرها من الخيم الرمضانية في السعودية. يقدم البوفيه طعام متعدد بين الأطباق السعودية، واللبنانية، والهندية، والإيطالية، مع وجود محطات الطهي المباشر لترضي جميع الرغبات والأذواق. تقدم الخيمة أيضاً البوظة، ومحطة عمل الكريب، وعدد كبير من الحلويات التي ستعجبك وترضي حس الذوق لديك.




خيمة فوانيس فندق الفيصلية


يمكنكم الاستمتاع بجلسة رمضانية بخيمة فوانيس بفندق الفيصلية



يقيم فندق الفيصلية كل عام خيمة فوانيس التي تعتبر أحد خيم رمضان  بأجواء فاخرة في الشهر الفضيل مع تجربة فطور استثنائية. تجمع قاعة فوانيس تحت سقفها أمهر الطهاة لتقديم بوفيه الافطار المفتوح، وبوفيه السحور، بالإضافة إلى عروض الطهي الحية.



يوجد في البوفيه أطباق مميزة من المطبخ التقليدي، والمطبخ الدولي، والمقبلات الباردة، والساخنة، والحساء الساخن، وتشكيلة كبيرة من الحلويات الشرقية الفاخرة واللذيذة. يوجد في القاعة أماكن خاصة للصلاة، وأماكن لعب للأطفال لاهتمام الفندق بتفاصيل الفطور. 



خيمة برج رافال كمبينسكي


خيمة برج رافال كمبينسكي التي تحتوى بعض تقاليد رمضان المميزة



تبدو هذه الخيمة الرمضانية المنعقدة في برج رافال كمبينسكي جلسه رمضانيه من العمر، إذ تضم باقة غنية بأشهى الأطباق الشرقية والأوروبية التي تمزج بين الأصالة السعودية والفخامة الأوروبية. وتمتد أمسيات خيمة كمبينسكي حتى السحور، وتعتبر مأكولاتها بمثابة النافذة نحو فنون الطهي في الزمن العثماني الغابر.



خيمة إيوان فندق المشرق



تستعد خيمة إيوان في فندق المشرق بالرياض لاستقبال زوارها يومياً على بوفيه الإفطار والسحور، إذ يضم البوفيه مجموعة منوعة من أطيب وألذ الأطعمة، إلى جانب المشروبات الرمضانية، والحلويات المعدة للأمسيات الرمضانية.



مطعم موزاييك ماريوت الرياض 


مدخل مطعم موزاييك في فندق ماريوت بألوان وتصميم رمضاني جميل



يقيم فندق ماريوت الرياض خيمة رمضانية بأجواء رمضانية أصيلة لا تنسى. حيث يتيح لك أن تستمتع بأشهى الأطباق المطهوة والمعدّة على يد أفضل الطهاة المتميزين لوجبتي الفطور والسحور في مطعم ماريوت موزاييك في فندق ماريوت الرياض. تشبه جلسات موزاييك جلسات رمضانيه منزلية مريحة مناسبة للعائلات.



خيمة قاعة المملكة في فور سيزونز 


الخيمة الرمضانية في فندق الفور سيزونز



تقام في رمضان من كل عام الخيمة الرمضانية في فندق فور سيزونز الرياض أفخر موائد الإفطار، إذ تزخر موائد الفور سيزونز في بوفيه الإفطار، وبوفيه السحور. ويشمل الإفطار على مأكولات تقليدية شرقية، وعالمية شهية محضرة على يد أمهر الطهاة. يغمر المكان أجواء عائلية فخمة وساحرة تزخر بها خيمة قاعة المملكة الرمضانية، ما جعلها وجهة مثالية لمن يبحث عن فطور شهي، أو سحور مشبع ولذيذ ضمن أجواء وأمسية مميزة لا تنسى.



نتمنى أن يكون مقالنا السابق قد أجاب على جميع استفساراتك بخصوص جلسات رمضانيه وتصاميمها الأنيقة، بالإضافة لأجمل خيم رمضان التي تحمل بين طياتها الاحتفال بشعائر رمضان الجميلة.



إن أعجبك مقالنا السابق، يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مدونتنا مدونة بيوت السعودية فتستطيع قراءة مقال أفكار زينة رمضان 2020 تجمع ما بين الروحانية والبساطة، ويمكنك أيضاً قراءة مقال امساكية رمضان 2021 – 1442 وأدعيةشهر رمضان الفضيل.



كما يمكنك الاطلاع على الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook