جامعة شوكوروفا في اضنة تركيا

الكاتب: رامي -
جامعة شوكوروفا في اضنة تركيا

جامعة شوكوروفا في اضنة تركيا.

تولي الحكومة التركية الحالية منذ قيادتها للجمهوية التركية اهتماما بالغا بالتعليم وخاصة الجامعات حيث تعد من بين افضل الجامعات على مستوى العالم وتحدثنا لزوارنا في منتدى اصدقاء تركيا عن العديد من الجامعات التي ربما نفيد المهتمين والراغبين بالالتحاق بتلك الجامعات واليوم سوف نتحدث عن جامعة جديدة تعد من بين عشر افضل الجامعات في تركيا الا وهي :

جامعة شوكوروفا

وهي من الجامعات الحكومية في تركيا تأسست عام 1973 ، في مدينة &ldquo اضنا&rdquo , وتقع في احضان الطبيعة الخلابة وقد كانت تضم في البداية كليتين، ومن ثم وصل عدد كلياتها إلى خمسة بعد تأسيس كليات العلوم الأساسية، والعلوم الإدارية والهندسية، وتعد جامعة &ldquo شوكوروفا&rdquo ضمن أفضل 500 جامعة حول العالم، وبين أفضل 10 جامعات في تركيا، وتستقبل الجامعة ما يزيد عن 47 ألف طالب وطالبة، من بينهم حوالي 5000 طالب وطالبة ضمن الدراسات العليا والدكتوراه، وتضم قرابة 2000 أستاذ ومحاضر ومعيد ضمن هيئة التدريس. وتقع الجامعة على الساحل الشرقي لنهر السيحان في محافظة &ldquo أضنة&rdquo جنوب تركيا.
واستطاعت الجامعة خلال سنوات من النمو والتطور أن تتخذ مكاناً مرموقاً بين الجامعات التركي . وتعد اليوم إحدى أفضل الجامعات التركية، بفضل بنيتها التحتية المميزة، ومرافقها الحديثة، وكادرها التدريسي المتميز.
كما وتولي الجامعة أهمية كبيرة للأنشطة الاجتماعية والثقافية، وفي هذا الإطار تعمل على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية كالمؤتمرات، والندوات، وحلقات النقاش، والحفلات، والمعارض، والمسرحيات، والحفلات الموسيقية، لتتيح الفرصة أمام الطلاب لقضاء أوقات فراغهم وفقاً لمجالات اهتمامهم
حصلت بسبب طريقة ونظام التعليم العصري والمتقدم للجامعة على شهادتين من مفوضية الاتحاد الاوروبي
كليات وأقسام الجامعة:
- الكليات:
كلية العلوم الدينية
كلية الطب
كلية طب الأسنان
كلية الصيدلة
كلية الطب البيطري
كلية الهندسة
كلية الهندسة المعمارية
كلية الاتصالات
كلية الزراعة
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
كلية إدارة الأعمال
كلية العلوم والآداب
كلية الحقوق
كلية التربية
كلية الفنون الجميلة
كلية الثروة السمكية
- المعاهد:
معهد العلوم الطبيعية والتطبيقية
معهد العلوم الطبية
معهد العلوم الاجتماعية
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook