جامعات سعودية معترف بها دولياً

الكاتب: رامي -
جامعات سعودية معترف بها دولياً
أول جامعة تأسست في المملكة العربية السعودية هي جامعة. تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مع اهتمامها بكافة القطاعات والمؤسسات الحكومية، وخاصة في قطاع الصحة، والذي يعتبر القطاع الأكثر أهمية بين القطاعات. صحة المجتمع السعودي من نقاط القوة والصحة في المملكة. بالإضافة إلى قطاع التعليم الذي يعتبر حجر الأساس لعمل كافة القطاعات والمؤسسات الأخرى. بدون تعليم، لا يمكن للمؤسسة مواصلة عملها.

جامعات سعودية معترف بها دولياً
ويكيبيديا جامعة الملك عبد العزيز
أول جامعة سعودية
جامعات سعودية معترف بها دولياً

في البداية وقبل الحديث عن أول جامعة تأسست في المملكة العربية السعودية وهي جامعة كان لا بد من إبراز دور وزارة التربية والتعليم في حكومة خادم الحرمين الشريفين في العمل. تطوير التعليم في جميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية ودعمه بكافة الأساليب والتقنيات والأدوات المادية والمعنوية للوصول إلى مجتمع سعودي متعلم وواعي اجتماعيًا، كما يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن الجامعات السعودية المعترف بها، ومنها

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك سعود.
جامعة أم القرى.
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
جامعة غزة.
جامعة الملك خالد.
جامعة الفيصل.
جامعة الباحة.
ويكيبيديا جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أهم الجامعات التعليمية في المملكة العربية السعودية والتي بدأت كجامعة خاصة متخصصة، لكن الملك فيصل بن عبد العزيز طورها وجعلها جامعة عامة مجانية لجميع المواطنين السعوديين وأبناء السعوديات، حيث الجامعة تبلغ من العمر ثلاثة وخمسين عامًا وتم اختيارها في عام 2022 كواحدة من أفضل ثلاث جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا في ظل النظام الجديد. تهدف الجامعة إلى توفير كافة الأساليب المتقدمة للتعليم الجامعي والدراسات العليا، وتضم 24 جامعة ومديرها الأستاذعبد الرحمن اليوبي.

أول جامعة سعودية

الجواب من أول جامعة تأسست في المملكة العربية السعودية هي جامعة أم القرى. تعتبر هذه الجامعة من الجامعات الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست عام 1950 وهي في السبعينيات. تقع في مكة المكرمة، وتضم 35 كلية مختلفة، وعدد المعلمين 5078، وعدد الطلاب 111931، وتضم 215 تخصصًا، و 596 برنامجًا. ومن أهم كلياتها كلية الشريعةوالدراسات الإسلامية، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان والصيدلة، وكلية الهندسة والعمارة الإسلامية، وكلية العلوم الإدارية والاقتصادية والمالية.
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook