توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين … وأسعار البنزين لشهر يوليو 2021 فيالسعودية

الكاتب: رامي -
توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين … وأسعار البنزين لشهر يوليو 2021 فيالسعودية
"

توجيه ملكي بتثبيت سقف أسعار البنزين … وأسعار البنزين لشهر يوليو 2021 فيالسعودية


تأثرت اسعار البنزين العالمية بشكل هائل بانخفاضها مع جائحة فيروس كورونا المستجد والذي أثر على كل بقاع العالم، فقد أدى الانخفاض في الحركة التجارية وحركات النقل العام والبناء حول العالم إلى هبوط حاد في أسعار البنزين والسولار. وقد جعل ذلك كلاً من الاقتصاد السعودي والعالمي يتأرجح وبقوة نحو الهاوية، لكن ما بعد الكرب إلا الفرج، فقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تحديث أسعار البنزين والتي سيتم تطبيقها ابتداء من 11 يونيو لعام


2020.



اسعار البنزين يوليو 2021



أعلنت الحكومة السعودية أن اسعار البنزين ستتوقف على الأسعار التالية على المواطن السعودي على اختلاف اسعار البنزين والنفط في الشهور القادمة كمساعدة من الحكومة السعودية لتحمل المواطن غلاء وارتفاع المعيشة، وسيتغير فقط في حال انخفاضه مع انخفاض أسعار النفط لكن دون أي ارتفاع آخر.



بنزين 91 : 2.28 ريال سعودي


سعر بنزين 95: 2.44 ريال سعودي


اسعار البنزين يونيو 2021


بنزين 91 : 2.18 ريال سعودي


سعر بنزين 95: 2.33 ريال سعودي



سعر ديزل: 0.52 ريال سعودي


غاز البترول المسال: 0.75 ريال سعودي


اسعار البنزين في السعودية لعام 2021


اسعار البنزين مايو 2021


بنزين 91 : 2.08 ريال /لتر


بنزين 95 : 2.23 ريال /لتر


اسعار البنزين ابريل 2021


بنزين 91: 1.99 ريال/لتر


بنزين 95: 2.1 ريال/لتر


اسعار بنزين مارس 2021



سعر بنزين 91 1.90 ريال/لتر


سعر بنزين 95: 2.04 ريال/لتر


اسعار بنزين فبراير 2021


سعر بنزين 91: 1.81 ريال/لتر


سعر بنزين 95: 1.94 ريال/لتر



اسعار بنزين يناير 2021


سعر بنزين 91: 1.62 ريال/لتر


سعر بنزين 95: 1.75 ريال/لتر


اسعار البنزين في السعودية الجديدة لعام 2020


شاهدت أسعار البنزين ارتفاعاً بعد تأثرها بشكل هائل خلال الحظر في جائحة كورونا المستجد



الشهر بنزين 91 / لتر بنزين 95 / لتر



ديسيمبر



1.42 ر.س



1.55 ر.س




نوفمبر



1.44 ر.س



1.58 ر.س




اوكتوبر



1.44 ر.س



1.59 ر.س




سيبتمبر



1.47 ر.س



1.63 ر.س




اغسطس



1.43 ر.س



1.60 ر.س




يوليو



1.29 ر.س



1.44 ر.س




يونيو



0.90 ر.س



1.08 ر.س




مايو



0.67 ر.س



0.82 ر.س




ابريل



1.31 ر.س



1.47 ر.س




مارس



1.55 ر.س



2.05 ر.س




فبراير



1.55 ر.س



2.11 ر.س




يناير



1.50 ر.س



2.05 ر.س



أعلنت أرامكو عن ارتفاع سعر البنزين في شهر يونيو حديثاً ويشمل السعر الذي تم الإعلان عنه قيمة الضرائب الجديدة المضافة التي فرضتها الحكومة مؤخراً. بعد انفتاح الحركة في معظم دول العالم بصورة تدريجية والرجوع إلى الحياة الطبيعية، إذ كان #نعود بحذر تطلع في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. وسيتم البدء بالعمل في تطبيق أسعار البنزين ارامكو ابتداءاً من 11-06-2020 والتي لاحظنا فيها زيادة أسعار البنزين الجديدة بشكل مفاجئ وكبير.



نلاحظ غلاء البنزين في شهر يونيو عن شهر مايو بنسبة كبيرة وذلك بعد فتح القطاعات الإقتصادية والإنتاجية المحلية والعالمية تدريجياً لهذا العام بعد حظر التجوال الشامل أثناء فيروس كورونا.



تؤثر التغييرات على أسعار الوقود بشكل مباشر وغير مباشر على كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، وخصيصاً على أصحاب السيارات والمستخدمين لوسائل النقل العام بارتفاع وانخفاض الأجرة.


تعتمد القطاعات التجارية والصناعية بشكل مباشر على مشتقات النفط في منتجاتها وعلى حركة الشاحنات والطائرات في نقل البضائع.




أبرز شركات النفط في السعودية


شركة أرامكو


تعد شركة أرامكو السعودية الأكبر في العالم من حيث الانتاج النفطي



ساهمت شركة أرامكو الوطنية بشكل هائل في تحريك العجلة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية على مدار 32


عام، وهي شركة مسؤولة عن النفط والغاز الطبيعي، مقرها الرئيسي في ظهران السعودية.


تقدر قيمة أرامكو بين 1.25 تريليون و 7 تريليون دولار، وتأسست هذه الشركة في عام 1988 تحت مرسوم ملكي، كماأنها تعد أكبر شركة نفط وبترول في العالم من حيث قيمتها في السوق، كما تحتفظ بأكبر طاقة إنتاجية احتياطية من النفط الخام، ويعمل في هذه الشركة أكثر من 61 ألف موظف ينتمون لأكثر من 77 دولة.


من الجدير بالذكر أن شركة أرامكو هي المسؤولة عن إعلان أسعار البنزين الجديدة.




بترومين



تختص بترومين بصناعة الزيوت والشحوم وخدمة محركات السيارات، كذلك بيع الوقود بالتجزئة، وتُصدّر منتجاتها لأكثر من 40 دولة حول العالم، منها عدد لا بأس به من دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا بوجود أكثر من 5000 موظف. وتلتزم في 5 قيم أساسية:



النزاهة


الشغف


الاحترام


التفكير المستقبلي


العمل كفريق دوماً




ولقد طُرحت أرامكو بترومين للزيوت والتشحيم للبيع وفازت بها مجموعة الدباغ ومجموعة نفط الخليج التي تمتلكها شركة هندية في 2010.



شركة ساتورب



بدأت شركة أرامكو ساتورب للتكرير تشغيل مصفاتها الصديقة للبيئة والمنتجات البيضاء والنفط الخام الثقيل في 2014،وهي إحدى المصافي الأكثر تطوراً في العالم.



شركة سمارك



أسست الشركة العربية للتسويق والتكرير، شركة SAMAREC المعروفة باسم سمارك وهي اختصار Saudi Arabian Marketing and Refining Company، وبعد هذا التنظيم تولت شركة أرامكو السعودية إنتاج الزيت الخام والتسويق، وتولت شركة سمارك تكرير منتجات البترول المحلي وكذلك عملية التسويق لكافة المنتجات البترولية في الأسواق العالمية.




إن التعديلات الجديدة على أسعار البنزين في السعودية اتخذت بعد حوكمة قرارات تعديلات أسعار الطاقة والمياه، ويعتمد ارتفاعها وانخفاضها عموماً على كميات وأسعار التصدير من المملكة إلى كل من السوق المحلي والعالمي سوية.



نحن نعلم أن القلق والحيرة ارتادت الجميع بعد انهيار و نزول اسعار البنزين بشكل هائل، لكن المؤشرات الجديدة والحديثة تشير جميعها إلى بداية تعافي سوق البنزين السعودي، تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المتواجدة في أسفل الصفحة ومدونة بيوت السعودية لرؤية آخر مستجدات أسعار البترول والبنزين في كل شهر، وإن أعجبك مقالنا يمكنك قراءة مقالنا عن اسعار الحديد في السعودية، وكذلك تعرف على اسعار الاسمنت في السوق السعودي عن طريق مدونتنا.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook