تهامة عسير … مقصد الباحثين عن السياحة الداخلية

الكاتب: رامي -
تهامة عسير … مقصد الباحثين عن السياحة الداخلية
"

تهامة عسير … مقصد الباحثين عن السياحة الداخلية


قائمة المحتويات


السياحة في تهامة عسير



تعرف على تهامة عسير وما يميزها ويجعلها إحدى أول وجهات السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية.




مراكز السياحة الساحلية في تهامة عسير 



لا تنتهي الوجهات السياحية في تهامة عسير بل هي محاطة بالعديد من المراكز التي تعتبر أجمل أماكن السياحة الساحلية في المملكة العربية السعودية وتضم أحد أجمل الشواطئ تعرف عليها.




تضم المملكة العربية السعودية في كنفها العديد والعديد من أماكن الجذب السياحي التي تمتاز بطبيعتها الخلابة وجمالها الذي يأسر كل من قام بزيارتها. نذهب اليوم في رحلة إلى جنوب غرب المملكة للتحدث عن إحدى مناطق المملكة الأكثر تميزاً ألا وهي تهامة عسير ذات الجمال الطبيعي والجغرافيا المميزة.




تُعتبر تهامة عسير إحدى مناطق إقليم تهامة، وهي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية الواقعة في الجزء الجنوب الغربي منها. وتمتاز منطقة تهامة عسير بكثرة جبالها وأوديتها، ومظاهر الطبيعية فيها التي جعلتها إحدى أجمل مناطق المملكة الطبيعية، وتضم الكثير من المدن والمراكز المرتفعة. لنتعرف عليها في هذا المقال!



السياحة في تهامة عسير


محافظة رجال ألمع في تهامة عسير



يُعتبر عامل الجذب الرئيسي للسياحة في تهامة عسير المناخ الدافئ، مما يجعلها محط الأنظار لمختلف أنواع السياحة لاسيما الداخلية، حيث تتخذ موقعاً استراتيجياً ما بين الجبال الشاهقة وسواحل البحر الأحمر، حيث يعتبر المناخ في تهامة عسير مناسباً للسياحة الشتوية ويكون الجو معتدلاً.




تضم المنطقة مجموعة جميلة جداً من الواحات الطبيعية والأودية والشعاب والجبال مما يجعلها مناسبة جداً لمحبي الحياة البرية، ومحبي ممارسة هوايات التخييم والصيد وغيرها. كما تضم مجموعة واسعة من أشكال الحياة البرية، والطيور بأنواعها، ومختلف أنواع الحيوانات البرية التي تزيد من جمالها وتميزها.




كما تعتبر المناطق والمراكز المحيطة بمنطقة تهامة عسير مهيئة كذلك الأمر للأنشطة السياحية، وقضاء أجمل الأوقات حيث تعتبر منفساً مناسباً لرحلات العائلات، ومحبي المغامرات في أيام العطل للقيام بأجمل الأنشطة العائلية. كما يتمكن الزوار من الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات التي تقام بشكل دوري في منطقة عسير والاستمتاع بوقتهم. 



مراكز السياحة الساحلية في تهامة عسير



في ما يلي مجموعة من مراكز السياحة الساحلية في عسير والتي يقصدها السياح بهدف الاستمتاع والتجارب الفريدة:



الحريضة



واجهة عسير البحرية، حيث تقع على امتداد شاطئ البحر الأحمر حيث تشتمل المنطقة على جلسات عائلية لطيفة محاذية للبحر، بالإضافة إلى مرسى للسفن واليخوت، ومدن للألعاب، والمتاحف البحرية، كما تضم ناد مميز للطيران الشراعي إلى جانب مجموعة من الملاعب، والمدن المائية، وغيرها الكثير من المراكز التجارية، والمطاعم، والمقاهي.



البرك


الجبال والوديان في البرك



تمتاز منطقة البرك بطبيعتها الفريدة حيث تغطيها الصخور البركانية السوداء ملتقيةً بجبال تهامة عسير، كما تزخر المنطقة بالوديان التي تعد ذات طبيعة جميلة وأهمها وادي ذهبان والذي يعتبر إحدى أكبر الوديان على مستوى المملكة العربية السعودية. كما تقع قرب أجمل الشواطئ والذي يعتبر أقربها شاطئ النهود والذي يبعد مسافة خمسة كيلومترات شمال البرك.




كما تضم منطقة البرك الكثير من الآثار، والمعالم التاريخية، مثل سور البرك الأثري الذي يستمتع به السياح، وينتهي ببحيرة الشراعة، وغيرها الكثير، مثل الحصن الأثري، وجبل العش الذي يحتوي نقوش ما زالت واضحة المعالم وتعتبر تجربة فريدة من نوعها لزوار هذا الموقع الأثري.



الدرب



الدرب نقطة وصل ما بين جازان وعسير وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة حيث تطل على البحر من جهة وعلى مجموعة من الجبال الشاهقة من جهة أُخرى. كما تضم مجموعة كبيرة من المنتجعات والشاليهات التي يستمتع بها الزوار وذلك لجمالها الطبيعي الأخاذ. يعتبر الطقس فيها معتدل وتعتبر نقطة جذب لهواة السباحة والغطس.



سعيدة الصوالحة



تمتلك إحدى أجمل الشواطئ البحرية على البحر الأحمر، حيث تشتهر المنطقة بجمالها الخلاب، ويستمتع الزوار والسياح بشواطئها كما تقيم عدد من المهرجانات والنشاطات الثقافية التي يبتهج بها زوار المنطقة. إلى جانب ذلك تشتهر سعيدة الصوالحة بصيد الأسماك كنشاط اقتصادي، وسياحي، وترفيهي.




إذا أعجبك هذا المقال عن تهامة عسير يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل مقال مدينة تبوك السعودية … حيث يجتمع البر بالبحر ومشروع أمالا.. مُستوحى من زرقة البحر ومتعة الاستجمام كما يمكنك معرفة وجهتك التالية في الدليل الشامل للسياحة الداخلية دليلك لافضل اماكن سياحية في المملكة العربية السعودية من ربوع الشمال إلى أقصى الجنوب.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook