تقديم طلبات الحصول على ماء زمزم في السعودية

الكاتب: رامي -
تقديم طلبات الحصول على ماء زمزم في السعودية
تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى تقديم كافة الخدمات لمواطنيها إلكترونيًا، حرصًا منها على توفير الوقت والجهد والحفاظ على صحة المواطنين في ظل تفشي فايروس كورونا. ومن هذه الخدمات الإلكترونية تقديم طلبات الحصول على ماء زمزم، وذلك عبر منصة “هناك” المسؤولة عن إيصال مياه زمزم إلى جميع المواطنين والمقيمين في المملكة. وسنتحدث في مقال اليوم عن منصة “هناك” وكيفية تقديم طلب للحصول على ماء زمزم في السعودية.

منصة هناك لتوزيع ماء زمزم في السعودية

في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة العربية السعودية من حظر للتجول وتفشي فايروس كورونا، حُرِمَ مواطنو مدينة مكة المكرمة من الحصول على ماء زمزم، الأمر الذي استوجب إطلاق موقع إلكتروني خاص بتوزيع ماء زمزم، وذلك عن طريق تقديم طلبات للحصول عليه عبر هذه المنصة أو الموقع.

ويأتي إطلاق منصة “هناك” استكمالًا لمشروع سقيا زمزم الذي أطلقه الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي والمسجد الحرام. كما تتميز منصة “هناك” بأنها تقوم بتوصيل ماء زمزم إلى باب المنزل مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية. ويمكنكم الدخول إلى منصة “هناك” الإلكترونية من هنا.

طريقة تقديم طلب الحصول على ماء زمزم في السعودية

يمكنكم تقديم طلب الحصول على ماء زمزم عبر منصة “هناك”، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

التوجه إلى منصة “هناك” الإلكترونية من هنا.
اضغط على “تسجيل طلبات ماء زمزم”.
بعدها يجب عليك دفع ثمن عبوة الماء إلكترونيًا، وتكون العبوة بسعة 5 ليتر.
أدخل مكان إقامتك وعدد أفراد أسرتك.
تأكد من جميع البيانات التي قمت بإدخالها.
اضغط على “اشتراك” ليتم توصيل ماء زمزم إلى منزلك أو إلى نقاط التوزيع القريبة من مكان إقامتك.
مشروع سقيا زمزم السعودي

عاد مشروع سقيا زمزم للعمل بعد التوقف بسبب جائحة كورونا، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفايروس. وبدأت الشركة الوطنية للمياه باستقبال طلبات الحصول على مياه زمزم. وحددت ساعات العمل بين الواحدة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً في جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وخصصت الشركة أربع عبوات لكل زائر بسعر 5,5 ريال سعودي على أن توزع عن طريق المنافذالآلية للتوزيع. كما وضعت خطة إنتاجية تصل إلى مئتي ألف عبوة يوميًا، حيث يمكن الحصول على العبوات إما عبر مقر المشروع أو من خلال تطبيق “إرواء”.
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook