تعرفي معنا على أنواع بودرة الوجه

الكاتب: رامي -
تعرفي معنا على أنواع بودرة الوجه
"

تعرفي معنا على أنواع بودرة الوجه.

للبودرة أنواع ـ ـ ـ

- البودرة الحرة( اللاوس بودر): و منها أنواع شفافة تعطي شكل طبيعي جداً أو نصف شفافة أو ملونة و تناسب معظم البشرات و اهم عمل لها تثبيت المكياج و توضع بالفرشاة الكبيرة أو إذا كانت ملونة توضع بالرشاشة الخاصة بالبودرة الكبير و هي تشبه الإسفنج.
- البودرة المضغوطة ( كومبيكت بودر): و هي مناسبة لتعديل المكياج و امتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج و مناسبة للبشرة الدهنية و ممكن تستعمل لتثبيت المكياج لكن اللاوس أفضل. و بودرة الإضاءة تستخدم لإضاءة الوجه و تحت العين و لإشراق المنطقة و توضع بواسطة الفرشاة الهوائية.
فائدة بودرة الوجه: تضفي جمالاً على البشرة و توضع بعد كريم الأساس تجعل البشرة مخملية و تلائم البشرة الدهنية و البشرة ذات المسام الواسع و تساعد على الاحتفاظ بالمكياح لفترة طويلة و تمتص الدهون و تبعد اللمعة عن البشرة الدهنية و تخفي الشوائب و الحبوب و الزون كما تثبت لون الروج و الشدو.
محدد الشفتين: هذا القلم هو أداى متممة لأبراز جمال الشفاة و لون روج الشفاة يمكن عن طريقة تغيير حجم الشفاة بتصغيرها أو تكبيرها. و يمكنك التنسيق بين لون المحدد و الروج مع مراعاة تناسقهما و إلا أصبح شكل الشفتين غير جميل.

البلاشر: هو أحمر الخدود و يكون على أشكال: أما بودرة بوضع بعد كريم الاساس و البودرة ليضيف على الوجه اللون الشفاف و يوضع على الوجه بالفرشاة و يجب التخلص من الكمية الزائدة العالقة عليها و يفضل عدم المبالغة بوضعها. أو على شكل كريم يحتاج إلى دقة عند وضعه و هو مخصص للمناسبات و ي وضع بعد كريم الاساس و يكون على شكل جل أو سائل و يعطي لوناً طبيعياً و يوضع فوق كريم الاساس.
الكحل السائل: هذا النوع من الكحل يتم وضعه حول العين و ليس داخلها و يوجد منه العديد من الأنواع إما على شكل قلم أو بعلب و معه فرشة دقيقة و يحتاج إلى ممارسة حتى يُتقن رسمه و من المهم تجنب شد الجفن عند وضع الكحل لأن الخط سيكون سميكاً و متعرجاً عندما تتركين الجفن.
مشط الرموش: يساعد مشط الرموش على الفصل بين شعيرات رمش العين بعد تثبيت الماسكرا اختاري النوع ذو الأسنان الرفيعة و استعمليه من أطراف الأهداف مشطي الرموش مباشرة بعد وضع الماسكرا و ذلك لكي يسهل تفريق الأهداب.

اسفنجة كريم الاساس: هذه اسفنجة خاصة تستعمل بعد أن ترطب قليلاً بالماء فهي تساعد على تثبيت كريم الأساس و تحول دون تكتله. و للمحافظة عليها لمدة طويلة يمكنك غسلها بالماء و الصابون من وقت إلى آخر.

"
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook