تعرف من هو مولود أويصال حاكم إسطنبول الجديد

الكاتب: رامي -
تعرف من هو مولود أويصال حاكم إسطنبول الجديد
"""

تعرف من هو مولود أويصال حاكم إسطنبول الجديد

تعرف من هو مولود أويصال حاكم إسطنبول الجديد

هو احد السياسيين البارزين والذي ينتمي الى حزب العدالة والتنمية الحاكم شغل عدة مناصب سياسية وإدارية في تركيا واخرها منصبه كرئيس بلدية قضاء """"باشاك شهير"""" بإسطنبول كما انه مرشح لان يصبح حاكم إسطنبول للفترة الحالية سنة 2017 ، بعد استقالة حاكمها الحالي.


ولد مولود أويصال سنة 1966 في ولاية انطاليا ، واكمل دراسته الابتدائية والثانوي في ولايته انطاليا ، بينما اكمل دراسته الجامعية في إسطنبول في جامعة إسطنبول وتخرج من كلية الحقوق سنة 1988.


اهتم مولود منذ بداياته بمشاكل وهموم المدينة حيث اصبح ناشطا سياسيا منذ ان كان في الجامعة ، وعندما اكمل دراسته الجامعية بدأ العمل كمحامي مستقل ، بالإضافة الى نشاطه السياسي وانظم الى حزب العدالة والتنمية منذ بداية تأسيسه ، واصبح رئيس لتنظيم الحزب في مقاطعته .


واصل مولود مشواره السياسي مع الحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية وقد اصبح مرشحا عن حزبه في إدارة الولايات والمقاطعات واصبح حاكم بلدتي اسن يورت وبهجيشهر في عام 2009 وقد فاز باكتساح الأصوات لصالحه .


رشح كحاكم لبلدية قضاء """"باشاك شهير"""" بإسطنبول سنة 2014 وفاز بها ولا يزال حاكما على هذه البلدية وهو مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الان ليشغل منصب حاكم إسطنبول ، وقد شغل المنصب بالاجماع بتاريخ 28/9/2017 ، يجدر الإشارة الى ان مولود أويصال متزوج ولديه 4 أبناء .


"""
شارك المقالة:
134 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook