تعرف معنا على الكورنيش الجديد لمدينة جدة … مشروع على أطلال أمواج البحار

الكاتب: رامي -
تعرف معنا على الكورنيش الجديد لمدينة جدة … مشروع على أطلال أمواج البحار
"

تعرف معنا على الكورنيش الجديد لمدينة جدة … مشروع على أطلال أمواج البحار


قائمة المحتويات


معلومات مشروع الكورنيش الجديد جدة



احصل على معلومات مميزة حول مشروع كورنيش جدة الجديد وكذلك المماشي الرئيسية فيه.



الفكرة التصميمية وراء الكورنيش الجديد



تعرف على الفكرة الإبداعية وراء تصميمه.



ساحات التنزه في مشروع الكورنيش الجديد



هل ترغب في التعرف على الساحات السبع المميزة لهذا المشروع؟ اضغط لتتعرف على المزيد.



المرافق الرئيسية والخدمات



قائمة بكافة المرافق الرئيسية والخدمات التي يمتلكها الكورنيش الجديد جدة.




من منا لا يعشق المشي والنظر إلى أمواج البحر المتكسرة والاستماع إلى إيقاع تلاطمها أثناء الليل والنهار، تلك اللوحة الربانية التي رُسمت أمام عيني المرء وأطربت أذنه، حيث تزول كل همومك وتستريح من تعب وكلل الحياة، وعلى هذه الخطى، أتى الاهتمام بتطوير مشروع الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة ، والذي تخلل القوائم التي احتوت على المعالم والمشاريع السياحية الخلابة والفائقة في الجمال في السعودية، وأتى هذا الاهتمام لوجود كورنيش جدة على البحر الأحمر، ولكون هذا المكان من أهم الأماكن السياحية والترفيهية التي يقصدها السواح والزوار من كافة أنحاء الدولة، سنحدثك اليوم عن أهم وأبرز المعلومات حول هذا المشروع.




معلومات مشروع الكورنيش الجديد جدة


انظر إلى تفاصيل مشروع الكورنيش الجديد في مدينة جدة حقوق الصورة محفوظة لدى امانة جدة



يبلغ طول الكورنيش الجديد بجدة 4500 م2، ومساحته الإجمالية تقدر ب 730،000 م2، حيث أنه أكبر مشروع تطوير لواجهةجدة البحرية، وبه خدمات وعناصر تم العمل على إضافتها لأول مرة في مستوى الواجهات البحرية بجدة، حيث أنها مجهزة بخدمات تناسب كامل الفئات وطاقته الاستيعابية تبلغ حوالي 120 ألف نسمة، ويضم هذا الكورنيش عدداً مهولاًمن الفنادق والمطاعم والمحلات لكل من الشباب والعوائل، وكذلك لتصميمه المعماري فكرة واضحة وإبداع آخاذ في التناسق ما بين الطبيعة الخضراء والمياه الزرقاء والمماشي. 



إليكم بعض المعلومات حول أجزاء كورنيش جدة الجديد:



تضم الواجهة البحرية العديد من الجسور والمماشي وهنالك ممشى عادي مع ممشى للدراجات الهوائية يقع بين الشارعين الممتدين على طول الكورنيش.


الممشى الثاني عبارة عن جسر علوي، يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية عند الوقوف أعلاه.


الممشى الثالث يوجد بجوار الشاطئ مباشرة.



ولكن من أين استوحيت فكرة مشروع الكورنيش الجديد؟ ما هي الفكرة البديعة خلف جمالية معماريته؟



الفكرة التصميمية خلف الكورنيش الجديد وشعاره


استوحي هذا التصميم من تجريد شكل الطائر وتشابك أجزاءه وجناحاته مع بعضها البعض



لهذا المشروع فكرة تصميمية إبداعية، ولكونه مشروع في وسط الطبيعة الخلابة الساحرة لجدة، استوحى تصميم شعار مشروع واجهة جدة البحرية من طائر النورس الذي ينتشر على شواطىء جدة، وله شكل فريد، فتم تجريده إلى 3 أجزاءرئيسية بالإضافة إلى التعبير عن سرب كامل من النوارس.




ساحات التنزه المخصصة في الكورنيش الجديد


يوجد في مختلف ساحات جدة ألعاب وأماكن مخصصة للأطفال والعائلات – حقوق الصورة محفوظة لموقع أمانة جدة الرسمي



خُصص على كافة أنحاء ممشى جدة مجموعة من الساحات المخصصة للتنزه نذكرها لك بشكل عام، من الجدير بالذكر أن معظم أسماءها مستوحاة من عناصر طبيعية لها علاقة بالبحر الأحمر أو بمدينة جدة بشكل عام.



النورس



هي أول ساحة في بادئة مشروع الكورنيش الجديد وكذلك أكبرها من ناحية المساحة، سميت ساحة النورس بهذا الاسم نسبة إلى مجسم النورس، وهو أحد أهم وأشهر معالم مدينة جدة، ويوجد بها مجسم جدة.



الأصداف



تمتاز ساحة الأصداف بقربها من الطريق الرئيسي من الكورنيش الجديد ، وكاسم على مُسمى، استوحيت العديد من تفاصيلها من تشكيلات الأصداف.



التوحيد



يوجد في ساحة التوحيد مجسم ضخم يحتوي على جملة التوحيد في الديانة الإسلامية كذلك يوجد بهذه الساحة مسجد التوحيد، وبسبب هذا التمثال سميت هذه الساحة باسم ساحة التوحيد.



الرمال



تقع ساحة الرمال على شاطئ البحر الأحمر ولذلك سميت باسم ساحة الرمال، ويوجد بها شواطئ آمنة مخصصة للسباحة،وكذلك نوافير وألعاب مائية.



اللؤلؤ



يتوسط هذه الساحة المتحف المفتوح والذي يحتوي على العديد من التشكيلات التي تشبه اللؤلؤ، وتمتاز هذه الساحة بوجود النوافير والمرسى وألعاب الفضاء والمزيد.



الصياد



يتجمع معظم الصيادين في هذه الساحة، حيث يوجد بها أكبر رصيف لسقالة الصيد، ويوجد بها أيضاً ألعاب سفاري، وشواطئ للسباحة، ونادياً رياضياً مميزاً.



الخليج



توجد هذه الساحة في الكورنيش الجديد الشمالي، وتمتاز بوجود أكبر نافورة تفاعلية، وسميت المنطقة هذه بهذا الاسم لأنها تشبه في تشكيلها الخليج الخارجي، يمكنك الاستمتاع وعائلتك بألعاب مميزة على الشاطئ.



مرافق الكورنيش الجديد والخدمات المقدمة


يشبه مرسى جدة في تصميمه جناح الطائرة وهذه هي الفكرة التصميمة وراءه


المرسى الرئيسي.


النوافير المائية.


جسر المشاة ومسار للمكفوفين وممر مائي وممشى بحري.


نادي رياضي ومسار للدراجات الهوائية.


مسجد التوحيد.


المتحف المفتوح.


مسطحات خضراء، والتي تحتوي على مختلف أنواع الأشجار والأزهار والنباتات التي تزيد من جمالية تجربتك أثناء المسير في كورنيش جدة.


مواقف مخصصة للسيارات، وكذلك مواقف مخصصة لمن هم من ذوي الاحتياجات الخاصة.


أكشاك الخدمات، حيث تتوزع بمسافات محددة؛ كي تستطيع العثور على المساعدة أينما كنت.


شبكات المياه والتصريف الصحي والكهرباء.


شواطئ للسباحة وألعاب شاطئية مميزة.


ألعاب مائية وألعاب مخصصة للأطفال.


شبكة واي فاي ودورات مياه.



وبهذا وصلنا إلى نهاية مقالنا حول الكورنيش الجديد في جدة حول البحر الأحمر، وذكرنا أهم الخدمات والمرافق المبنية لخدمة كافة مستخدميه والفكرة التصميمية وراء العديد من أجزاءه ألا وهو طائر النورس.




 إن كنت من محبي التجول حول البحار، وكذلك تعجبك مدينة جدة، لماذا لا تطلع على مقالنا حول أماكن سياحية في جدة رائعة ستأخذك في عالم آخر عند زيارتها، وكذلك مقالنا حول أطول نافورة في العالم! .. نافورة جدة، والاطلاع على ملاهي الشلال وعالم ما تحت البحار في فقيه اكواريوم، بالإضافة إلى مقالنا حول عروس البحر الأحمر جدة ومطاعم سمك رائعة فيها، وإن كنت من محبي الأماكن المميزة لماذا لا تزور ميناء جدة.. الأكثر تراثاً وحضارة في الشرق الأوسط، وأخيراً لكن ليس آخراً، إن كنت تشعر بالتعب وترغب في تناول طعاماً شهياً أثناء تجوالك، فعليك حتماً الاطلاع على مقالنا حول أشهر مطاعم جدة حيث أجمل الجلسات وألذ الأطباق، والمزيد في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.




هل ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات؟ أو تمتلك أي من الاستفسارات؟ تفضل بترك تعليقك لنا في صندوق التعليقات المتواجدة أسفل الصفحة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook