تعرف على موقع نون دوت كوم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على موقع نون دوت كوم في المملكة العربية السعودية

تعرف على موقع نون دوت كوم في المملكة العربية السعودية.

 
نون Noon هو عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية، تأسس عام 2016 في السعودية، ويقع المقر الرئيسي للإدارة في مدينة الرياض، وتقدم المنصة خدماتها حالياً في كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر، ومن خلاله يمكن عرض الكثير من السلع والمنتجات ضمن تقسيمات متعددة وذلك للأشخاص او الشركات، ويمكن لأي أحد الدخول إلى الموضع وشراء هذه السلع وذلك ضمن العديد من شروط الاستخدام.
 
أقسام موقع نون دوت كوم 
يحتوي الموقع العديد من الأقسام التي تضم عدداً كبيراً ومتنوعاً من السلع، وبذلك يمكن التسوق بسهولة من مكان واحد والحصول على جميع السلع المطلوبة وبأسعار مناسبة، وبالإضافة إلى كل هذه المميزات يتم توصيل هذه السلع إلى المكان المرغوب به، وأقسام المنتجات المعروضة في الموقع كالتالي:
 
الإلكترونيات: وفي هذا القسم يتوفر الكثير من الخيارات منها الموبايلات وملحقاتها والأجهزة المنزلية والسماعات بأنواعها والكاميرات والتلفزيونات وألعاب الفيديو، وذلك ضمن العديد من الماركات التابعة لشركات معروفة وبأسعار متفاوتة.
الأزياء: وفي هذا القسم يتوفر العديد من الخيارات منها الأزياء النسائية والأزياء الرجالية والنظارات والساعات والإكسسوارات والحقائب، وذلك للعديد من الماركات المعروفة وبأسعار متفاوتة.
المنزل والمطبخ: وفي هذا القسم هناك العديد من الخيارات منها: الأجهزة المنزلية والأثاث ومسلتزمات الحمامات وديكورات المنازل.
الجمال والعطور: وفي هذا القسم تتوفر العديد من الخيارات كالعطور ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية والعناية بالبشرة ومستلزمات العناية بالرجال.
المواليد والألعاب: وفي هذا القسم هناك العديد من الخيارات منها ألعاب الأطفال والحفاظات وأزياء الأطفال ومستلزمات الإطعام، وذلك ضمن ماركات متنوعة وبأسعار مناسبة.
الرياضة والأنشطة الداخلية: وفي هذا القسم يمكن إيجاد خيارات متنوعة للعديد من السلع منها مستلزمات التمارين الرياضية كاليوغا والكارديو وتمارين القوة، بالإضافة إلى الدراجات وأدوات التخييم، وذلك ضمن العديد من الماركات المعروفة.
 
مميزات موقع نون دوت كوم
على الرغم من توفر العديد من المواقع والمنصات الإلكترونية للبيع والشراء إلا ان موقع نون دوت كوم حجز مكاناً له في المنطقة وأصبح من ضمن أكبر المواقع وأكثرها استخداماً، وذلك في العديد من دول الوطن العربي، ويعود ذلك إلى العديد من المميزات التي يقدمها لعملائه، وهذه المميزات تتلخص بالآتي:
 
توفير عدد كبير من السلع المختلفة والتي تصل إلى أكثر من 20 مليون سلعة.
توفر السلع والمنتجات بجودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع.
توفير الكثير من العروض والخصومات على السلع المعروضة كل فترة.
وضع شروط صارمة للمنتجات المعروضة فيه وذلك لتجنب بيع أي سلعة مقلدة أو غير أصلية.
القدرة على تصفح الموقع والطلب من خلاله عن طريق صفحة الويب  أوة تطبيق الهواتف الذكية.
 
طريقة الشراء عن طريق نون دوت كوم
يمكن لأي شخص تصفح الموقع والتعرف على السلع المعروضة فيه، ولكن لا يمكن شراء أي من هذه السلع دون التسجيل والحصول على العضوية، وذلك عن طريق التوجه إلى الصفحة الرئيسية والدخول إلى خيار تسجيل الدخول إو الاشتراك واتباع الخدوات التي يطلبها الموقع، ومن أجل شراء السلعة يجب اتباع الخطوات التالية:
 
الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
اختيار اللغة التي يفضلها المستخدم، إذ يمكن اختيار اللغة العربية أو الإنجليزية.
اختيار الدولة لظهور الإعلانات المتاحة فيها.
البحث عن الإعلان المناسب للسلعة المطلوبة وإضافته إلى عربة التسوق.
تحديد البلد المطلوب إرسال السلعة إليه والعنوان بالتفصيل، وطريقة الدفع.
الضغط على خيار تأكيد الطلب.
شروط التسجيل في موقع نون دوت كوم
للتسجيل في الموقع والحصول على العضوية يجب توفر بعض الشروط، والتي تختلف تبعاً للمسجل، إذ تختلف شروط البائع عن المشتري، والتي تتلخص بالآتي:
 
شروط البائع: يجب توفر بعض الأمور للتسجيل في الموقع، وهذه الشروط:
توفر شركة تجارية مسجلة حسب قانون الدولة.
وجود ترخيص تجاري ساري المفعول.
تقديم إثبات هوية للشخص المفوض.
تقديم بيانات مصرفية داعمة.
الإقرار ببعض الشروط التي يطلبها الموقع.
شروط المشتري: يجب توفر شرطين لتسجيل المشتري في الموقع وهما:
بلوغ الشخص السن القانونية للقدرة على الشراء.
القدرة على تقديم عنوان في السعودية أو الإمارات لتسليم المنتجات.
 
شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook