تعرف على موقع المملكة العربية السعودية على الخريطة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على موقع المملكة العربية السعودية على الخريطة

تعرف على موقع المملكة العربية السعودية على الخريطة.

 
اين تقع السعودية على خريطة العالم : السعودية او المملكة العربية السعودية، هي دولة عربية في الشرق الاوسط، يبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة، وتقدر مساحتها بنحو 2.1 مليون كيلومتر مربع، وهي بذلك الدولة الـ 13 في قائمة اكبر الدول في العالم من حيث المساحة.
 
س اين تقع السعودية على خريطة العالم
ج تقع السعودية في اسيا، في الجزء الغربي من القارة.
 
جغرافية السعودية
تقع المملكة العربية في جنوب غرب اسيا، في شبه الجزيرة العربية، بين خطوط العرض 16 درجة و 33 درجة شمالا، وخطي الطول 34 درجة و 56 درجة شرقا. تطل على الخليج العربي والبحر الاحمر، على مساحة تبلغ 2.1 مليون كم مربع، اي تقريبا 80 في المائة من مساحة شبه الجزيرة. معظم مساحة السعودية عبارة عن صحراء قاحلة غير مأهولة بالسكان. ومع ذلك، تتمتع باحتياطيات كبير من النفط، والتي كانت السبب في تحويل المملكة الى ثاني اكبر منتج للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة، والاكبر من حيث التصدير.
 
 
الحدود البرية والبحرية
تشارك المملكة حدودها مع سبع دول عربية، وجميعها حدود غير واضحة المعالم، باستثناء الحدود مع اليمن، والتي تم ترسيمها في سنة 1934، ولا تزال كذلك حتى اليوم. الدول المجاورة للسعودية هي الاردن والعراق من الشمال، الكويت من الشمال الشرقي، قطر والبحرين والامارات العربية من الشرق، عمان من الجنوب الشرقي، واليمن من الجنوب.
 
شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook