تعرف على موقع Olx في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على موقع Olx في الكويت

تعرف على موقع Olx في الكويت.

 
موقع olx 
يعد موقع olx في الكويت أحد أهم مواقع الإعلانات المبوبة؛ إذ إنها تتيح للمستخدم من خلالها إجراء عمليات البيع والشراء للسلع والخدمات المختلفة، كما يمكن أيضاً أن يقوم المستخدم ببيع حاجياته المستعملة، مثل: الأجهزة الإلكترونية، والكهربائية من خلال موقع Olx.
 
فئات موقع Olx في الكويت
يتكون موقع Olx من مجموعة من الفئات المختلفة، والتي تتيح للمستخدمين الاستفادة منها، وساهم هذا التقسيم في سهولة الإعلان، أو سهولة الوصول إلى المنتج العروض في الموقع، وعند اختيار أي من هذه الفئات فإن الموقع ينتقل إلى صفحة خاصة بها، تحتوي على مجموعة من الإعلانات التي يمكن تصفحها للبحث عما يتلاءم مع حاجة المستخدم من بينها، وهذه الفئات هي:
 
الخدمات: تتكون فئة الخدمات في موقع Olx في الكويت من مجموعة من الأقسام الفرعية، والتي يقوم مستخدمين بتقديمها لمستخدمين آخرين مقابل مبلغ معين، ومنها: أعمال الصيانة، والحفلات، والخدمات الشخصية، والدروس الخصوصية، وتصليح السيارات، والحيوانات الأليفة، وخدمات الشركات، وتوصيل وشحن، والخدمات المنزلية. 
المركبات: تتألف فئة المركبات في موقع olx في الكويت من مجموعة من الخيارات، وهي: السيارات، إكسسوارات السيارات، والدراجات النارية، والقوارب، والباصات والمركبات الثقيلة.
الإلكترونيات والأجهزة المنزلية: تتألف هذه الفئة من مجموعة من الأقسام الفرعية، والتي تنقسم حسب نوع الجهاز، ومن بينها: التلفزيونات والصوتيات، الكمبيوتر والتابلت، الأجهزة وألعاب الفيديو، الكاميرات والتصوير، الأجهزة المنزلية. 
المنزل والحديقة: يحتوي هذا التصنيف والموجود على موقع Olx في الكويت على مجموعة من الأقسام، وهي:الأثاث، والاكسسوارات والزينة، الحدائق والمناطق الخارجية، المعدات وأدوات الطبخ.
الموضة والجمال: تتكون هذه الفئة من ثلاثة أقسام، وهي: الملابس والاكسسوارات، والساعات والمجوهرات، الصحة والجمال. 
الحيوانات الأليفة: يمكن للمستخدم من خلالها تصفح الأقسام الفرعية التي تشتمل على: القطط، والكلاب، والخيول، والطيور، والأسماك.
 
إعلانات موقع Olx في الكويت
عند اختيار أيٍّ من الفئات السابقة، فإن الموقع ينتقل إلى صفحة الإعلان الخاصة بهذه الفئة، والتي تتكون من عدد من الإعلانات المبوّبة، والتي تتكون من اسم المنتج أو الخدمة، والسعر، ونوعها ما إذا كانت للبيع أو للإيجار، وعندما يختار المستخدم أيّاً منها فإنه ينتقل إلى صفحة خاصة بها، تحتوي على الصور بشكل أكبر، والمواصفات حسب الفئة، والسعر، ويمكن خلال التصفح النقر على زر النجمة الموجودة على صورة كل إعلان، وذلك لنقل الإعلان إلى فئة المفضلة، وبالتالي تسهيل الوصول إليها.
 
طريقة الشراء عبر موقع Olx في الكويت
يقوم المستخدم بالشراء من موقع olx في الكويت من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي:
 
تصفح فئات المنتجات، وعند اختيار الفئة تظهر قائمة بأقسامها، ومنها يختار أحد هذه الأقسام فيتم الانتقال إلى صفحة الإعلانات المبوّبة.
عرض كل الإعلانات المطروحة في هذا القسم، عن طريق وضع صورة المنتج ومكان البيع والسعر المطلوب. 
حصر الإعلانات المعروضة عبر استخدام أيقونات البحث، مثل: تحديد السعر، أو المنطقة التي يتم البيع فيها، وحالة السلعة، كما يمكن حصر الإعلانات المعروضة المرفقة بالصور فقط. 
ترتيب السلع إما حسب الأحدث أو الأقل سعراً أو الأعلى سعراً. 
عند اختيار أحد السلع والانتقال إلى صفحتها يتم عرض صورها وحالتها وسعرها، ويمكن التواصل مع المُعلِن. 
 
الطريقة الآمنة لإتمام عملية البيع أو الشراء عبر موقع Olx في الكويت
لإتمام أي من عمليتي البيع أو الشراء عبر الموقع بشكل آمن، وبدون التعرض للاحتيال، فإنه يمكن اتباع النصائح الآتية، والتي تنقسم إلى:
 
إتمام عملية البيع
إعلام المشتري بأي عيوب في السلعة كي لا يتهم المستخدم بالخداع.
الاتفاق على وسيلة دفع سهلة وآمنة.
عدم التشارك مع أي شخص في البيانات أو المعلومات الشخصية، وخاصةً المرتبطة بالحساب المصرفي.
تجنب إضافة البريد الإلكتروني في الوصف لحماية الخصوصية.
تجنب التعامل مع العميل الذي يقوم بتغيير المكان أكثر من مرة، أو يقوم بالاتصال عدة مرات.
إتمام عملية الشراء
لقاء البائع في مكان عام وآمن.
تفقد السلعة قبل الشراء.
مقارنة الأسعار المعروضة مع سعر السوق.
تجنب التعامل مع الباعة الذين يريدون معرفة معلومات شخصية.
عدم دفع أي مبلغ سواءً كان كلي أو جزئي قبل الاستلام.
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook