تعرف على منطقة “كبادوكيا” في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على منطقة “كبادوكيا” في تركيا

تعرف على منطقة &ldquo كبادوكيا&rdquo في تركيا

كبادوكيا

بحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من وزارة الثقافة والسياحة، فإن أعداد السياح الذين زاروا &ldquo كبادوكيا&rdquo خلال الأشهر الـ 10 الأولى من 2019، زاد 26 ضعفا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

استقطبت منطقة &ldquo كبادوكيا&rdquo بولاية نوشهير وسط تركيا، 3 ملايين و292 ألفا و109 سياح، خلال الأشهر الـ 10 الأولى من العام الحالي، محطمة بذلك الرقم القياسي في عدد الزوار.

&ldquo كبادوكيا&rdquo الشهيرة عالميا بمعالمها الطبيعية والسياحية، استقبلت العام الماضي مليونين و949 ألفا و542 سائحا، فيما كانت تهدف إلى استقبال 3 ملايين زائر خلال العام الحالي.

إلا أن المنطقة التركية التي تعيش موسمها السياحي الذهبي خلال العام الجاري، حققت هدفها قبل نهاية السنة، لتستقبل أكثر من 3 ملايين سائح في الفترة بين يناير/ كانون الثاني، وأكتوبر/ تشرين الأول الماضيين.

وفي حديثه للأناضول، أعرب رئيس جمعية &ldquo غورامه&rdquo التعاونية للتنمية السياحية، مصطفى دورماز، عن سعادتهم إزاء تخطي أعداد زوار &ldquo كبادوكيا&rdquo عتبة 3 ملايين، مبينا توقعهم قدوم مزيد من السياح العام المقبل.

وأضاف أن &ldquo كبادوكيا&rdquo عاشت موسمها السياحي الذهبي خلال العام الماضي، فيما وصلت العام الحالي إلى القمة، على حد تعبيره.

وأوضح أنهم يستهدفون استقبال 5 ملايين سائح في &ldquo كبادوكيا&rdquo خلال عام 2020، وأنهم يجرون التحضيرات اللازمة من أجل ذلك في البنية التحتية ومجالات أخرى.

وتشتهر منطقة كابادوكيا، بما يعرف بـ &ldquo مداخن الجنيات&rdquo التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية، إضافة إلى معالم سياحية أخرى مثل كنائس منحوتة في الصخر، ومدن أثرية تحت الأرض، فضلا عن أنشطة ترفيهية، في مقدمتها رحلات المنطاد.

ويعتقد بأن تسمية &ldquo مداخن الجنيات&rdquo تعود إلى معتقدات شعبية قديمة، تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بـ &ldquo المداخن&rdquo ، وهي ناجمة عن تفاعل عوامل الطبيعة، منذ ملايين السنين، وحت الصخور البركانية بشكل عام، بفعل مياه الفيضانات والرياح الشديدة، وأخذت أشكالا مخروطية على قمتها كتلة صخرية مع مرور الزمن.

شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook