تعرف على مطار الملك خالد الدولي

الكاتب: رامي -
تعرف على مطار الملك خالد الدولي
"

تعرف على مطار الملك خالد الدولي


تعرف المطارات بأنها مكان وصول وإقلاع الطائرات، حيث تحتوي على ما يعرف بمدرجات الهبوط والتي تستقبل الطائرات من مختلف مناطق العالم، كما أنها تعتبر نقاط حدودية مع بلدان العالم لذلك دائماً ما نجد أنها تولى أهمية خاصة من قبل الحكومات والنظام الأمني، فيما سبق تحدثنا عن ماهية المطارات، في هذا المقال نتحدث عن أحد أشهر المطارات في المملكة العربية السعودية، مطار الملك خالد الدولي فلنتعرف عليه.




لمحة حول مطار الملك خالد الدولي


لمحة من داخل مطار الملك خالد الدولي



تم افتتاح مطار الملك خالد الدولي في عام 1983 حيث يغطي مساحة تصل إلى 370 كم، كما يضم عدد كبير جداً من المرافق من صالات وجسور جوية إضافة إلى مواقف سيارات بطاقة استيعابية تزيد عن 11000 سيارة، يعمل مطار الملك خالد الدولي على مدار الساعة بواقع سبعة أيام في الأسبوع دون توقف ليخدم بذلك ما يزيد عن 28 مليون مسافرسنوياً.




يتم إدارة وتشغيل المطار من قبل شركة مطارات الرياض القائمة على توسيع المطار والتطوير من الخدمات التي يقدمها مطار الملك خالد الدولي، تم تجديد المطار عام 2016 مقدمين بذلك أفضل الخدمات الحديثة للمسافرين لضمان راحتهمومواكبة التطورات التكنولوجية في عالم الطيران.



 المرافق الخاصة بمطار الملك خالد الدولي



يضم المطار عدد ضخم من أحدث المرافق المجهزة لراحة المسافرين ومنها نذكر




صالات الانتظار



يمتلك المطار 5 صالات انتظار ومنها صالة الفرسان وصالة بلازا بريميوم وصالة ناسمايلز وتقدم صالات الانتظار فيالمطارات خدمات مميزة للمسافرين من المأكولات والمشروبات وغرف الاستحمام إضافة إلى وجود غرفعرف لكبار الشخصيات.




المطاعم والكافيهات 



يضم عدد من فروع المطاعم العالمية والكافيهات التي تقدم مختلف الوجبات والمشروبات الشهية الباردة والساخنة.




مراكز التسوق 



يضم مطار الملك خالد الدولي مجموعة من مراكز التسوق الفريدة والتي تتشكل من مجموعة فروع لمراكز البيع التجارية العالمية والصيدليات ومحلات الساعات العالمية ومحلات بيع العطور.




الخدمات البنكية



كما يضم عدد من الخدمات المصرفية والبنكية وفروعاً للبنوك موزعة في مختلف أنحاء المطار من صالات المغادرة والقدوم وبعض الصرافات في مواقف السيارات.



الفنادق



يحتوي مطار الملك خالد الدولي على واحد من أشهر الفنادق العالمية، فندق ماريوت مطار الرياض، الفندق ذو الخمسة نجوم ويقع على بعد مسافة قصيرة جداً من المطار والذي يضم عدد من المطاعم، القاعات مختلفة المساحات والصالات الرياضية في المنتجع الصحي.




خدمات تأجير السيارات



حيث تتنافس وكالات تأجير السيارات في مطار الملك خالد الدولي على تقديم العروض للمسافرين بأفضل الأسعار التي تناسب احتياجات المسافرين المختلفة.




الخطوط الجوية


صورة من داخل مطار الملك خالد الدولي لوكالات الخطوط الجوية



كما يوجد في داخل المطار مجموع من شركات خطوط الطيران التي يتمكن المسافرين من خلالها وجهات السفر والاستعلام عن الرحلات وأسعار تذاكر السفر بما يتناسب مع احتياجاتهم.




مواقف السيارات 



كما ذكرنا سابقاً عن المواقف التي يوفرها مطار الملك خالد الدولي بطاقتها الاستيعابية الضخمة فإنها قامت بتوزيع المواقف في مختلف أنحاء امطار طبقاً لتوزيع الصالات، وتنقسم إلى: 




المواقف الاقتصادية / صالة 5


مواقف الفترات الطويلة / صالة 1،2


مواقف الفترات القصيرة / صالة 1،2،5



كما تعمل هذه المواقف على مدار الساعة، ويتم تقديم خدمات صف السيارات حسب الرغبة.




موقع مطار الملك خالد الدولي



يقع مطار الملك خالد الدولي شمال العاصمة الرياض على بعد 35 كم، حيث يعتبر موقعه استراتيجياً وقريباً نسبياً علىمعظم سكان العاصمة. 



هكذا وبلمحة سريعة نكون قد قدمنا لكم أبرز الحقائق والخدمات التي يقدمها مطار الملك خالد الدولي، تسهم المطارات بشكل كبير في رفد الاقتصاد الوطني بشكل كبير وتعتبر نقطة وصول مع مختلف مناطق وبلدان العالم كما تسهم بشكل كبير بدعم التجارة باعتبارها أحد وسائل النقل الجوية، اذا اعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مواضيع مشابهة التي تخص المطارات في مواعيد إعادة فتح المطارات الدولية بعد انتشار جائحة كورونا المستجد أو يمكننا أخذك برحلة استكشافية لوجهتك التالية في جولة سياحية حول العالم كل هذا وأكثر تجده عند متابعتك لمدونة اليوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.




تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook