تعرف على مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء

تعرف على مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء.

 

:: مشاريع تجارية صغيرة ناجحة للنساء ::

 

ليس هناك مانع أبداً في أن تخرج النساء لعمل مشروع وعمل خاص بهم، فإذا نظرنا إلى الماضي سوف نجد في ذلك أكبر مثال على صحته، وهو أن ” السيدة خديجة “ رضي الله عنها وأرضاها زوجة النبي الكريم صلوات الله عليه وسلامه.

كانت من أصحاب الأعمال، وقد حققت كثير من النجاح والربح، ومن هذا المنطلق نقدم لكم أعزائنا المتابعين بعض الأفكار الخاصة بإقامة مشاريع تناسب النساء وتحقق لهم ربح ونجاح.

:: مشروع ديكورات وتشطيبات منازل ::

 

لم يصبح عمل النساء في مجال الديكورات والتشطيبات والمقاولات مستحيلاً؛ فهذا المجال لا يقتصر على الرجال فقط، وفي الواقع أن فكرة عمل مشروع خاص بديكورات وتشطيبات المنازل من المشاريع التي تناسب المرأة أكثر من الرجل، خاصةً أن للنساء حس إبداعي وذوق رفيع في إختيار ديكورات المنازل وتشطيباتها النهائية.

كما أن هذا المشروع يناسب كل امرأة، لما تتمتع به من غذارة أفكار وتصميمات سوف تكون ناجحة جداً وسوف يُقبل عليها العملاء، وخاصةً العرائس المقبلين على الزواج، وكل ما عليكي فعله عزيزتي هو القيام بتأجير مكان مناسب والقيام بالترويج لنفسك عبر شبكة الإنترنت وأيضاً من خلال الإعلان في الصحف الإعلانية.

:: تغليف الفواكه والخضروات ::

 

تتميز البلاد العربية بتنوع وتوافر الفواكه والخضروات بشكل كبير، وفكرة المشروع قائمة على تغليف بعض أنواع الفاكهة والخضار بعد شرائهم ثم إعادة بيعهم بسعر أعلى من سعر الشراء بقليل، ويمكن لأي امرأة أن تقوم بتنفيذ هذا المشروع وأن تعتمد على بعض النساء لمساعدتها.

وكل ما عليكي سيدتي فعله هو القيام بدراسة متأنية دقيقة قبل بداية التنفيذ، حتى تعرفين تكاليفه وأرباحه وكيفية شراء ما سوف تحتاجين إليه، والعملاء المستهدفين والذين في الغالب سوف يكونون من النساء العاملات.

:: مشروع كافتيريا صغيرة ::

 

هذا المشروع يناسب أي امرأة متوفر لديها بعض رأس المال، وليس المطلوب في هذا المشروع القيام بتأجير مكان كبير، وإنما تأجير مكان مناسب يتميز بأنه بجانب شركات، لأن الفئة المستهدفة منه هو الموظفين الذين يعملون في تلك الشركات، والفكرة هى أن هناك وقت للراحة يخرج فيه الموظفين لقضاء ساعة خارج عملهم.

ويمكنك عزيزتي أن تقومي بتقديم مشروبات وعصائر وبعض الوجبات الخفيفة، وهو مناسب لكِ حيث أنك لن تضطرين لقضاء وقت طويل خارج البيت، لأنه وقت العمل فيه سيكون وقت راحة الموظفين وما قبله.

:: مشروع محل للآيس كريم ::

 

رغم أن هذا المشروع يعتمد على موسم الصيف فقط؛ لكنه من المشاريع المربحة والناجحة، وليس معنى أنه موسمي أن باقي العام سوف يكون هناك ربح، بل سوف يقل بنسبة قليلة فقط، ومن الممكن تأجير محل أو فتح كُشك صغير، وعمل الآيس كريم ليس بالشيء المعقد ويناسب جداً أي امرأة لأنه لن يحتاج لمجهود بدني صعب ولا خبرة طويلة أو مؤهل.

:: مشروع ساندوتشات شاورما ::

 

مشروع ساندوتشات الشاورما يتميز ببساطته وسهولته، لكن أكثر شيء لابد أن يتم أخذه في الإعتبار هو أنه سوف يحتاج إلى وقت، لأن الشاورما لها عدة خطوات لعملها، لكن نستطيع أن نؤكد لكِ عزيزتي حواء أن المحلات الخاصة ببيع ساندوتشات الشاورما وبجانبها بعض المياه الغازية قد إنتشر بشكل كبير مما جعله جيد ومربح.

وخاصةً إن كانت الساندوتشات تتميز بالنظافة والمذاق الشهي والأسعار المناسبة، كذلك إختيار المكان عليه عامل كبير للترويج عن المشروع من تلقاء نفسه.

شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook