تعرف على مبنى بلدية الشارقة الجديد في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على مبنى بلدية الشارقة الجديد في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على مبنى بلدية الشارقة الجديد في الإمارات العربية المتحدة.

 
مبنى بلدية الشارقة الجديد إضافة حضارية للإمارات ، لما يتمتع به من زخارف إسلامية ونقوش تعود بنا للعمارة الإسلامية المميزة ، وهو صرح معماري نموذجي يجسد الذوق الرفيع لعمارة الأندلس بكل تفاصيلها الدقيقة الجمالية بأعمدتها وقبابها المقوسة مما يجعله مبنى متميز بين المباني الحكومية في العالم .
 
مبنى بلدية
يمكن اعتبار مبنى بلدية الشارقة الجديد من أهم المشاريع العمرانية في الإمارة والذي يقع بمنطقة مصلى ، وتقدر قيمة هذا الرمز الحضاري 170 مليون درهم المقام بميدان الكويت بمساحته الخضراء والذي يضم عدة مجسمات تعبر عن حقبة من تاريخ الإمارات ، يعتبر مبنى البلدية وجهة سياحية فنية ذات إطلالة فريدة تعكس العمارة الإسلامية والأندلسية .
 
يحيط بمبنى بلدة الشارقة حديقة أمامية يزينها نافورة مائية ، ويتألف المبنى من أربع طوابق وتبلغ مساحتة 100 ألف متر مربع ، كما يضم موقف يتسع ل250 سيارة ، أما المبنى من الداخل فيتكون من جناحين ، و200 غرفة ، مع عديد من الشرفات الموزعة على الطوايق العلوية ، ومصلى للرجال وآخر للنساء ، ومكتبة ، ومسرح ، وقاعات لاستقبال الفعاليات والإحتفالات ، صمم كل مبنى بستة مداخل ثلاثة منها أمامية وثلاثة خلفية .
 
زخارف وقباب
تم تصميم مبنى بلدية الشارقة الجديد بأفضل المواصفات الحديثة الخضراء ليصبح نموذجا يحتذى به في الإمارة ، والذي يساعد على استغلال الطاقة الكهربائية بمفهوم جديد في تشغيل الإضاءة والتهوية والعزل ومعالجة مياه الصرف الصحي ، مع استخدام المواد العازلة في جدران المبنى ، وتبريد السقوف والإعتماد على االإضاءة الطبيعية والتبريد الشمسي لتقليل استهلاك الكهرباء .
 
تصميم مبنى البلدية
يضم مبنى بلدية الشارقة عدد كبير من الإدارات وممثلي الخدمات في المباني الفرعية الموجودة في المدينة ، إذ يبلغ موظفي بلدية الشارقة بعشرة آلاف موظف موزعين على عدد من المباني المختلفة ، 500 موظف يعملون بالمبنى الرئيسي للبلدية ، ويوفر المبنى مواقف أعدت خصيصا للموظفين ، مع توفير 1800 موقف للمراجعين في الساحة الخلفية للمبنى .
 
ادارات مبنى البلدية
يتميز موقع مبنى بلدية الشارقة الجديد بدوار الكويت ذو التراث المجسم ، وأزهاره ذات الألوان المختلفة والمطل على مبنى المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة المقابل له ، وحديقة فيحاء ، ومبنى اتصالات مما يجعله يكمل اللوحة الفنية في هذا الدوار ، كما يتميز موقع المبنى بتعدد الطرق المؤدي إليه مما يسهل الوصول للمبنى الجديد .
 
 
 
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook