تعرف على ماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على ماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة

تعرف على ماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة.

 
١- أشهر المدن :
إن معرفة أشهر المدن من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المدن:
 
– دبي :
إن دبي واحدة من أبرز الدول في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها شهرة بين الزوار .
تعتبر دبي من أهم الوجهات السياحية المعروفة في العالم، وهي أكبر مدينه في الامارات، وتقوم المدينة علي الساحل الجنوبي الشرقي للخليج الفارسي .
برزت دبي كواحده من أكبر المدن العالمية في العالم ومركز الاعمال في الشرق الأوسط، وتشتهر المدينة بمشاريعها الانشائيه الطموحة مثل جزر النخيل التي تعتبر جزرا اصطناعية قباله سواحل دبي .
 
يعتمد اقتصاد دبي أساسا علي التجارة الدولية والي حد صغير علي النفط الذي هو مورد محدود في المدينة، كما أن السياحة والعقارات والطيران والخدمات المالية هي أيضا مصادر رئيسيه للإيرادات في دبي .
 
انها المدينة الثانية والعشرين الأغلى في دول العالم ، وهي اغلي مدينة في الإمارات العربية المتحدة.
 
– أبوظبي :
تعد مدينة أبوظبي واحدة من أبرز المدن التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بين غيرها من الدول .
تقع المدينة علي جزيرة علي شكل حرف T علي الخليج الفارسي، وتضم أبو ظبي العائلة الاميريه والمكاتب الحكومية الاتحادية في المنطقة.
تعتبر المدينة حاضره حديثه ومركزا سياسيا واقتصاديا وثقافيا وتجاريا رئيسيا في المنطقة، وتمثل أبو ظبي حوالي ثلثي اقتصاد دوله الامارات العربية المتحدة، وتتمتع أيضا بمجتمع متعدد الثقافات والتنوع .
 
– الشارقة :
تعد الشارقة واحدة من أبرز المدن التي لها شهرة واسعه في الإمارات العربية المتحدة حيث يقبل عليها الزوار.
 
انها ثالث أكبر مدينه في الامارات وتقع في شبه الجزيرة العربية علي طول الساحل الجنوبي للخليج الفارسي.
 
تساهم المدينة بنسبه ٧.٤% من إجمالي الناتج المحلي في دوله الامارات العربية، وتعتبر ايضا مركزا رئيسيا للصناعة والثقافة في المنطقة .
 
تم تصنيف المدينة باعتبارها مدينه صحية لمنظمه الصحة العالمية، وهي المدينة رقم ٦٨ ضمن قائمة أفضل المدن في العالم للتعليم الجامعي .
 
 
٢- أشهر المناطق :
يعد معرفة أشهر المناطق الموجوده من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بين غيرها من الدول، ومن أبرزها:
 
– برج خليفة :
يعد برج خليفة واحدا من أبرز المناطق الموجوده في الإمارات العربية المتحدة والتي لها شهرة واسعة تجعل الكثيرين يقبلون عليها .
 
انه أطول مبني في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من ٨٠٠ متر تقريبا، كما أنه يعد واحدا من المعالم الأكثر أثاره للإعجاب في مدينة دبي .
 
انه من المناطق التي تنافس ناطحات السحاب في الدول الأوروبية، ويقبل عليه العديد من الزوار للذهاب إلى الأعلى ورؤية ما تبدو عليه دبي من الطوابق العاليه وحتى الطابق ١٤٨ .
 
يوفر برج خليفة عدة إطلالات مميزة من أعلى على أكثر من منطقة في دبي، حيث انه يمتد من البحر وإلى الصحراء.
 
– دبي مول :
يعد دبي مول واحدا من أبرز المناطق التي يجب أن تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بين غيرها من الدول .
 
انه من المناطق التي يقبل عليه محبي التسوق من جميع أنحاء العالم، حيث انه يقدم لهم تجربة استثنائية، فهو يضم اكثر من ١٢٠٠ محل تجاري للبيع بالتجزئة، من بينهم محلات العلامات التجارية المميزة .
 
كذلك يضم المول العديد من المحلات التجارية المخصصة لتجارة العطور والمجوهرات، وهو من المناطق التي يقبل عليها الزوار لاقتناء الهدايا التذكارية .
 
بجانب المحلات التجارية، فإن المول يضم العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق التي يحتاجها الزوار، كما توجد منطقة ألعاب وترفيه.
 
– سكي دبي :
تعد منطقة سكي دبي واحدة من أبرز المناطق التي لها شهرة واسعه في الإمارات العربية المتحدة ويقبل عليها الزوار والسياح دائما.
 
انها اول منطقة تزلج تم تجهيزها في الصحراء، حيث أنها توفر تجربه التزلج علي الجليد كاملة كما توجد في أوروبا.
 
تضم منطقة سكي دبي العديد من البطاريق المميزة، كما تحتوي على منحدر التزلج فوق حديقة جليدية للعب والاستمتاع بالزلاقات الجليدية والمعارك الثلجية، وبها منطقة مخصصة للأطفال .
 
تتوافر هناك العديد من الملابس الشتوية والمعاطف والقفازات التي يحتاجها الزوار أثناء نزهتهم، كما أنها تضم مقهى ومطعم صغير يمكن تناول بعد المسليات والمشروبات الساخنه .
 
 
٣- أشهر الأطعمه :
إن معرفة أشهر الاطعمه الموجوده من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بين غيرها من الدول، ومن أبرز الأطباق الإماراتية:
 
الحريز : يعد الحريز من الاطباق التقليدية في دوله الامارات وفي معظم العالم العربي، علي وجه التحديد خلال شهر رمضان المبارك، ويتكون من اللحوم المختارة، وعاده ماتكون من الضان أو الدجاج ويضاف لها القمح والزبد، وتطهى مهروسة حيث انها تشبه العصيدة .
الخوزي: تشمل مكونات هذا الطبق لحم الضان المحمص أو الماعز، ويقدم علي صحن كبير من الأرز بالمكسرات المعد بشكل جيد مع كميه كبيره من التوابل، وهو من الأطباق التي تقدم في المناسبات .
يش اساريا : وهو أحد أنواع الحلوى، تتكون من الخبز مع السكر والليمون، وماء الورد، مع الكريمة .
 
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook