تعرف على كورنيش الدوحة في قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على كورنيش الدوحة في قطر

تعرف على كورنيش الدوحة في قطر.

 
يتميز كورنيش الدوحة بإعتباره منتزه الواجهة البحرية الذي يمتد ل عدة كيلومترات على طول خليج الدوحة في العاصمة الدوحة ، دولة قطر . ويعد كورنيش الدوحة مواز لل كورنيش من شارع الكورنيش ، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط المنطقة التجارية الناشئة الخليج الغربي في الدوحة مع الجنوب من المدينة ومطار الدوحة الدولي .
 
تشكل كورنيش الدوحة ليعمل على التجريف الواسعة التي نفذت خلال 1970 و أوائل 1980 في وقت متأخر والتي أعادت تشكيل سواحل الدوحة والكورنيش في يوم الشعبي بين مشوا ، والسائقون و الركض .
 
يستخدم الكورنيش ليكون امتداد الممشى الذي كان في الصرح المرئي فقط لفندق شيراتون ، ولكن تمت زيادة التنمية في العقد الماضي مع عشرات من ناطحات السحاب التي يجري بناؤها نحو الشمال من الكورنيش .
 
لقد حدث تغير كثيرا في السنوات العشرين الماضية ، وذلك بسبب الشهرة الجديدة من الدوحة ( العاصمة القطرية ) ، مع الطفرة الاقتصادية التي قد شهدتها البلاد ، و رغبة البلاد لفتح و تشجيع السياحة ، والتي يسرت دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006 . بينما تم العثور على العديد من معالم الدوحة على طول الكورنيش الذي يبدأ بالقرب من متحف الفن الإسلامي ، وينتهي في حديقة الشيراتون بالقرب المميز على شكل هرم فندق الشيراتون .
 
الكورنيش يجذب حشد متنوعة من الناس . في الصباح ، أنه يحظى بشعبية للركض ، بينما في وقت متأخر من الليل ، فإنه يدل على الوجهة الثقافية المختلفة من المدينة . يقبل الشباب في كثير من الأحيان لزيارة المقاهى في الكورنيش ، وهو مكان رث أن يعوض عن ظهوره لها في القهوة والشاي والكرك ( المشروب التقليدي المصنوعة مع الشاي و الحليب) ، و السمبوسة ، والتي يمكن شراؤها بالحقيبة .
 
أصبح كورنيش أيضا مكانا للاجتماع لجيل جديد من القطريين . يتجمع المتمردون القطريون أيضا في المنطقة ، مع راكبي الدراجات النارية وغيرها من الشباب الغير تقليديين للإستمتاع بالمنطقة .
 
هناك معالم هامة في كورنيش الدوحة
الديوان الأميري
متحف الفن الإسلامي
ميناء الدوحة
متحف قطر الوطني
مسرح قطر الوطني
دبي تاورز – الدوحة
فندق شيراتون
البنك التجاري بلازا
برج الدوحة
ريتشارد سيرا ‘7 ‘
 
على كورنيش الدوحة يوجد الفنادق الفاخرة والنوادي و الشقق ؛ والمباني الحكومية الهامة ؛ الجميلة المفتوحة والحدائق المشذبة مع مرافق الأسرة و المباني العامة مثل المتاحف ومكتبة .
الناس يحبون التنزه و الركض على طول الكورنيش ، وخصوصا خلال المساء ، مع الأخذ في المشاهد المتلألئة من المدينة والخليج العربي .
 
عبر الطريق الرئيسي المعروف باسم شارع الكورنيش ، هي منطقة ميناء الدوحة الرائعة ، مع سفنها ، والمراكب الشراعية والزوارق ، و قوارب الصيد و قوارب النزهة . الناس يقضون ساعات يحدقوا في الأنشطة من جانب الميناء .
 
وهناك متحف غرامة الجديد من الفنون الإسلامية ، على رصيف خاص بها . ثم رصيف آخر يؤدي إلى أكبر قارب خشبي في العالم و المراكب الشراعية والمطاعم الشعبية . عند مدخل الرصيف هذا يوجد نحت اللؤلؤ الشهيرة التي تتميز في ألبومات الصور الكثيرة .
 
كما يمكنك التمتع بالحديقة والمطاعم ، ومناطق للعب الأطفال وقرية التراث المثيرة للإعجاب ، التي بنيت لتشبه قرية قطرية تقليدية . وهي واردة للحرف المحلية والفنون والموسيقيين .
 
مسرح قطر الوطني والمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث هي بجانب الرميلة بارك ، تليها مكتبة قطر الوطنية .
 
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook