تعرف على كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة.

 
معلومات عن كليات التقنية العليا “””فرع الشارقة”””
 
معلومات عن كليات التقنية العليا فرع الشارقة ، كليات التقنية العليا هي مؤسسة تعليمية تقع إحدى كلياتها في مدينة الشارقة، تقدم:
 
البرامج الدراسية، 100 برنامج دراسي في البرامج الأكاديمية، و 39 تخصص، بما في ذلك خمسة تخصصات في علوم الكمبيوتر والمعلومات.
التخصصات الأخرى، تشمل 13 في تكنولوجيا الهندسة والعلوم، 3 تخصصات في الاتصال التطبيقي، 9 تخصصات في إدارة الأعمال، و 8 تخصصات في العلوم الصحية.
التوزيع، هذه الكليات تتوزع عبر عدة مدن في الإمارات العربية المتحدة، واحدة منها تقع في مدينة الشارقة، وهي تنقسم الى حرم للطالبات وآخر للطلاب.
الموقع، تقع كلية الشارقة في الجزء الجنوب الشرقي من المدينة، على بعد حوالي 7 كيلومترات (5 ميل) من وسط المدينة، و6 كيلومترات (4.18 ميل) من مطار الشارقة الوطني.
عدد الطلاب، يبلغ عدد الطلاب في كليات المؤسسة 20 ألف طالب، تمثل الاناث النسبة الأكبر من هذا العدد، بحوالي 14 طالبة مقابل فقط 6 آلاف طالب.
 
 
تاريخ كليات التقنية العليا
 
تأسست كليات التقنية العليا في سنة 1988 على يد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، والذي كان الرئيس الاعلى لهذه المؤسسات ومؤسسات اخرى افتتحت فيما بعد.
يهدف تأسيس هذه الكليات هي توفير تعليم ما بعد الثانوية لمواطني الإمارات، في رؤية بدأت في سنة 1985، وتم تنفيذها بعد ثلاث سنوات بموجب القانون الاتحادي رقم 2 الصادر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
في العام الدراسي الاول، كانت عدد الكليات فقط اربعة، ومنذ ذلك، تم افتتاح اثني عشرة كلية إضافية ومراكز للأبحاث التطبيعية في جميع أنحاء الإمارات لتشكل ما يعرف اليوم بـ “ل نظام كليات التقنية العليا”.
تأسست كليات التقنية العليا “””فرع الشارقة””” للطالبات في سنة 1997، بينما تأسس حرم الطلاب في سنة 1998، وكلا المؤسستين تقدمان مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية ، ومجهزة بأحدث التقنيات.
تخدم هذه الكلية المواطنين الإماراتيين لمرحلة ما بعد الثانوية لسكان إمارة الشارقة وايضا لإماراتتين المجاورتين عجمان وأم القيوين.
 
 
التسجيل في كليات التقنية العليا “””فرع الشارقة”””
 
تسمح جميع كليات التقنية العليا بالطلاب الذين أكملوا المدرسة الثانوية قبل عام واحد أو اكثر من التقدم، وايضا الطلاب العائدين الى مقاعد الدراسة بعد الخدمة الوطنية، والطلاب المحليين من الجامعات الاخرى.
المستندات المطلوبة في عملية التقدم تختلف بين المواطنين الاماراتيين وغير الاماراتيين، لكن عادة ما يطلب صورة لجواز السفر، نسخة من الهواية من الامام والخلف، ونسخة من شهادة الميلاد.
أهم شروط القبول في كليات التقنية العليا “””فرع الشارقة””” هي الحصول على شهادة الثانوية بمعدل 60 في المائة على الأقل، واجتياز اختبار الإمارات القياسي في اللغة الانجليزية.
شروط برامج البكالوريوس أصعب نوعا ما من البرامج الاخرى، فعلى سبيل المثال، يشترط على المتقدم الحصول على شهادة الثانوية بمعدل 90 في المائة على الاقل.
تخصص هذه المؤسسة صفحة على الانترنت يمكن من خلال التقدم الى احد كلياتها ومعرفة شروط القبول، وفيها سوف يجد المتقدم كل المعلومات التي تخص العملية.
صفحة التقدم إلى الكلية
شروط القبول في الكليات
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook