تعرف على قروض بنك ناصر الاجتماعى

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على قروض بنك ناصر الاجتماعى

تعرف على قروض بنك ناصر الاجتماعى.

 

أنواع قروض بنك ناصر

حتى تتمكن من التعرف على قروض بنك ناصر الاجتماعي 2020 مع الأوراق المطلوبة والشروط يجب عليك أولًا معرفة أنواع القروض لاتي يقدمها البنك، ألا وهي:

 

1- القرض الشخصى من بنك ناصر الاجتماعى

  • تعتبر من القروض الأكثر استخداما وتقدمها البنوك ،وتكون فى الغالب هذه القروض عبارة عن مبلغ من المال مقدم الى احد الافراد.
  • فى مقابل أن يقدموا مجموعة ضمانات إلى البنك الذى سيقدم لهم القرض، وفيها يتم التحقق من الدخل الخاص بالفرد أي إثباتات مادية، تضمن للبنك الحصول على قيمة قرضه،فى حالة عدم سداد العميل قيمة القرض فى الفترة الزمنيه المحدده له.
  • ويتم اضافة بعض الفوائد على القروض، التى تعتبر من أنواع الربح للبنك على قيمة القرض الاصلية ، ويتم تسديدها أثناء دفع أقساط القرض.

2- بطاقات الائتمان

  • وهى نوع أيضا من القروض مرتبطة بوجود حساب فى البنك ،تستخدم في تغطية النفقات اليومية ،وتطبق رسوم الفائدة فى حين عدم دفع العميل القسط الشهرى.
  • وكل بطاقة ائتمانية يوجد لها سقف معين، يتيح لحاملي البطاقة الائتمانية من صرف مبالغ مالية منها ،وتمنح البنوك الأفراد البطاقات الائتمانية فى فترة قصيرة،ولكن البنوك تستخدم فائدة مرتفعة عن القروض الشخصية تصل إلى ضعفها.

3- قروض العقارات

  • وهى من القروض التي تقدمها البنوك الى عملائها ويكون فى مقابلها حصول البنوك على رهن عقارى أو ما يسمى ب “قرض بضمان عقار من بنك ناصر“.
  • يظل تحت ملكية البنك الى حين ان يسدد العميل قيمة القرض ،فينتقل من ملكية البنك الى ملكية صاحبه عن طريق تنازل رسمى، من قبل البنك.
  • وساعدت هذه الفكرة (القروض العقارية) الأشخاص من شراء المنازل بهدف أن تشجع الأفراد، على شراء هذه العقارات من خلالها.

4- قروض التعليم

يتم تقديم فى هذا النوع من القروض لطلاب الجامعات طلبات المساعدة لتغطية تكاليفها الدراسية ، ويوجد بها نوعان قروط مقدمة لطلاب من الجامعات، وقروض طلابية خاصة وتتميز أنها عادة تأتي بفائدة أقل وشروط سداد ملائمة للمقترضين .

5. القروض الحسنة من بنك ناصر

والجدير بالذكر أن بنك ناصر واحد من أهم البنوك المصرية التي تعمل على تقديم القروض الحسنة للمواطنين، كما أنها توفر لكم أسهل الإجراءات للحصول على هذا القرض، فتحصل في النهاية على قرض بدون فوائد.

6. قرض السيارة من بنك ناصر

يتم تحويل مرتب 2 من موظفى الحكومة بحيث تكون مرتباتهم أكبر من قيمة القسط الشهرى، إقرار من المقترض بالسداد .

إجراءات الحصول على قرض سيارة من بنك ناصر

  • تعتبر أهم الإجراءات التى يتحتم على المقترض اتباعها للحصول على القرض هي:
  • يفتح المقترض حساب جارى فى قرب بنك لمحل إقامته، يجب أن يتم التأكد من توافر سعر السيارة من المعرض الذي يرغب فيه العميل، يتم تحديد السيارة وبناء علية يتم تحديد المقدم.
  • ويقوم البنك باعطاء المقترض خطاب لكى يقوم بتحديد رقم الموتور ورقم الشاسية، بعد أن يتم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة يتم التعاقد، تكون السيارة محظورة البيع خلال فترة تسديد الأقساط.
  • ويلغى الحظر عند وجود وديعة 100% من المديونية، يتم تسديد قيمة السيارة عن طريق تحويل الراتب الخاص بالعميل، وأيضا يقوم الموظف الضامن.

7. قروض بنك ناصر لتطوير الحضانات

  • فى حالة أن تكون الحضانة مرخصة بالفعل حينها يتم التوجه مباشرة بالاوراق المطلوبة وصورة البطاقة إلى مقر البنك، تقديم ايصال بالمرافق بمحل الاقامة الخاص بالمقترض وأيضا بالحضانة، دراسة استرشادية للمشروع، عقد تمليك للحضانة او عقد ايجار يغطى المدة الزمنية للقرض.
  • أن يقدم المقترض التراخيص الخاصة بانشاء الحضانة أو أن يقدم إثباتات باستخراج التراخيص، أما الحضانات الغير مرخصة يتم التوجه الى مديريات الخاصة بالتضامن الاجتماعى لا استخراج التراخيص ثم يتوجه إلى البنك بما يثبت ذلك.
  • يتراوح القرض ما بين 20 الف جنيه الى 500 الف جنيه يتم سدادها على مدار 4 سنوات بدون فائدة، أن يكون المقترض عمره ما بين 21 وحتى 60 سنة فى نهاية المدة المحددة للقرض، حاصلا على مؤهل مناسب (عالى).

قروض بنك ناصر للموظفين وأصحاب المعاشات

هناك عدة قروض يمكن الإستفادة منها عبر بنك ناصر، ومن ضمنها قروض لسداد المصروفات التعليمية: لأصحاب المعاشات، وموظفين الحكومة، والقطاع الخاص والعديد منها كما يلي:

1_ القروض الخاصة بأصحاب الوظائف الحكومية

المستندات المطلوبة: طلب للحصول على القرض، صورة البطاقة، ايصال بالمرافق سواء كهرباء او غاز وان يكون حديثا،تقديم خطاب يوضح السنة الدراسية والمصروفات من المدرسة.

2_ القروض الخاصة بالموظفين في القطاع العام

المستندات المطلوبة: طلب للحصول على قرض، وصورة البطاقة و2ضامن، ايصال بالمرافق سواء كهرباء أو غاز خاصة بالعميل والضامن، خطاب يوضح السنة الدراسية والمصروفات،تقديم مفردات خاصة بمرتب للمقترض والضامن.

3_ القروض الخاصة بأصحاب المعاشات

المستندات المطلوبة: طلب للحصول على قرض، صورة البطاقة، ايصال بالمرافق وأن يكون حديثا، خطاب يوضح المصروفات والسنة الدراسية من المدرسة، تقديم بيان بقيمة المعاش .

4_ قرض الزواج من بنك ناصر

المستندات المطلوبة: صورة البطاقة للمقترض واحد من أبنائه، برنتر بالرقم التأميني بالمقترض واحد ابنائه، تقديم أصل وصورة عقد القران بحيث لا يكون قد تعدى على هذا العقد مدة تجاوزت 7  سنوات.

5_ تمويل لتأسيس شقة الزواج

المستندات المطلوبة: صورة البطاقة للمقترض واحد من أبنائه، برنتر بالرقم التأميني بالمقترض واحد ابنائه، تقديم أصل وصورة عقد القران، تحويل تحويل الراتب الى البنك المقدم طلب منه.تقديم مفردات ببيان المعاش.

6_ تمويل (قرض) الإسكان

المستندات المطلوبة: صورة البطاقة، برنتر بالرقم التأميني للمقترض، تقديم مفردات ببيان المعاش، إيصال بالمرافق وأن يكون حديثا،يتم تقديم المستندات والأوراق فى البنك الذى يصرف المعاش منه صورة عقد للسكن.

7_ قرض لتحسين الدخل

الأوراق المطلوبة: صورة البطاقة، برنتر بالرقم التأميني للمقترض، تقديم مفردات ببيان المعاش، ايصال بالمرافق وأن يكون حديثا، أن تكون استمارة التقديم معتمدة من البنك، يشترط أن يكون معاش العميل موجود فى البنك المقدم له.

شروط القرض من بنك ناصر

قروض بنك ناصر الاجتماعي 2020 مع الأوراق المطلوبة والشروط قد جاء وقتها الآن بهذا الموضوع، فكان يجب أولًا التعريف بأنواع تلك القروض حتى نتمكن من توضيح شروطها بأمان، ومن تلك الشروط:

  • يتم منح القرض بضمان المرتب فى حالة زواج المقترض أو أن يكون ممن يعولهم يتزوج وأن يكون هذا الزواج المرة الاولى،
  • او ان يكون المقترض أو من يعولهم مريضا، أو أن يكون مساعدة دراسية وأن لا يكون المقترض مدينه بدفع أقساط اضافة الى قسط القرض عن ثلث معاشه.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض من بنك ناصر

  • صورة بطاقة للمقترض والضامن، تقديم بيان الرقم التأمينى للمقترض والضامن، تقديم بيان بمفردات المرتب خاص للمقترض والضامن، في قرض الزواج يقدم المقترض أصل وثيقة عقد القران بحيث لا يكون قد مضى على هذه الوثيقة سبع سنوات.
  • قرض العلاج يتم فيه تقديم شهادة طبية معتمدة حديثة من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، قرض الحالات الطارئة يشترط فيها تقديم المستندات التى تدل على الحالة طالب القرض بها معتمدة من جهة الاختصاص.

إجراءات الحصول على قرض من بنك ناصر

  • يقوم المقترض بتقديم المستندات للبنك في حالة اذا كان عميلا جديدا، ويقوم بفتح حساب جارى ليتم تحويل عليه القسط الشهرى، يتم استلام إجراءات الحصول على الخدمة من البنك واستيفائها من الجهات المختصة بتسوية المعاشات.
شارك المقالة:
146 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook