تعرف على قاتل الملك فيصل

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على قاتل الملك فيصل

تعرف على قاتل الملك فيصل.

 
يعد إجابة سؤال من هو قاتل الملك فيصل، هو الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وهو ابن شقيق الملك فيصل، والذي نفذ عملية الاغتيال يوم الثلاثاء 25 مارس 1975 ميلادية.
 
حيث إنه في صباح يوم الثلاثاء 25 مارس 1975 ميلادية، كان الملك فيصل يستقبل زواره في مقر رئاسة الوزراء بالرياض، وكان في غرفة الانتظار وزير النفط الكويتي عبد المطلب الكاظمي، ومعه وزير البترول السعودي أحمد زكي يماني، وصل ابن أخيه الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز، ابن شقيق الملك، طالباً الدخول من أجل السلام على عمه.
 
عندما هم الوزيران في الدخول إلى الملك فيصل، دخل معهما ابن اخيه الأمير فيصل بن مساعد بن عبدالعزيز، وعندما هم الملك فيصل بالوقوف له لاستقباله، أخرج الأمير فيصل بن مساعد مسدساً كان يخفيه في ثيابه، وبادر الملك بإطلاق ثلاث رصاصات والتي أصابت الملك في مقتل في رأسه، وتم نقل الملك بسرعة كبيرة إلى المستشفى المركزي في الرياض، ولكنه توفي في نفس الوقت عن عمر ناهز 69 عاما.
 
الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود
الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، من مواليد (14 صفر 1324هـ / 9 أبريل 1906م – 12 ربيع الأول 1395هـ / 25 مارس 1975م)، ملك المملكة العربية السعودية الثالث والحاكم السادس عشر من أسرة آل سعود، وهو الابن الثالث من أبناء الملك عبدالعزيز الذكور، من زوجته الأميرة طرفة بنت  عبد الله بن عبد اللطيف ابن الشيخ عبد الرحمن ابن الشيخ حسن آل الشيخ حفيد إمام الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وقد توفيت بعد خمسة أشهر من ولادته.
 
وتدرج الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، في عدد من المناصب السياسية البارزة أثناء فترة حكم والده ومن ثم أخيه الملك سعود، وهو أول من تولى منصب وزير الخارجية.
 
شارك المقالة:
238 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook