تعرف على فوائد ماء البقدونس

الكاتب: رامي -
تعرف على فوائد ماء البقدونس
"

تعرف على فوائد ماء البقدونس.

البقدونس

يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تُستخدم بشكلٍ كبيرٍ في الطّعام، أو للتّخلص من العديد من الأمراض، فيحتوي البقدونس على الكثيرِ من الفيتامينات والمعادن المهمةِ، ويستخدم البقدونس بطرقٍ متعددةٍ كزيتِ البقدونسِ، أو مغلي البقدونس، وشاي البقدونس، وبذور البقدونس. سنعرض في هذا المقال فوائد مغلي البقدونسِ المتعددةِ للتّعرف عليها.

فوائد مغلي البقدونس

إنقاص الوزن
يُعتبر البقدونس من الأعشاب التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين (أ وك وج) وحمض الفوليك، فيمدّ الجسمَ بالمعادن والفيتامينات اللازمةِ، ويُدرّ البول، ويُخلّص من الماء الزّائد في الجسم، وبذلك التّخلص من الوزنِ الزّائد، ويمكن إعدادُ مغلي البقدونس وشربِه يومياً.
الحفاظ على صحة القلب
يحتوي مغلي البقدونس على نسبةٍ عاليةٍ من حمض الفوليك الذي يساعد على تحويل الحمضِ الأميني، والهوموسيستين في الأوعية الدّموية إلى جزئياتٍ غير ضارة، وبذلك يحدُّ من تصلّب الشّرايين، والإصابة بالنّوبات القلبية، ويساعدُ على خفض نسبةِ الكولسترول في الدّمِ بسبب وجودِ الكثيرِ من الأليافِ الغذائيةِ بالبقدونس.
تقوية الشعر
يحتوي البقدونس على العديدِ من الفيتامينات، والمعادن المُهمّةِ لصحةِ الشّعرِ والتي تمنعُ تساقطَ الشعر وتزيدُ من لمعانهِ، فيمكن غسل الشّعرِ بمغلي البقدونس، أو استخدامِ زيتِ البقدونسِ بتركهِ على الشّعرِ مدّةَ نصفِ ساعةٍ، ويغسلُ الشّعرُ بالطّريقةِ المعتادةِ.
الحدُّ من أمراض الكُلى
يُعتبر البقدونس من أهمِّ الأعشابِ التي تحافظُ على صحةِ الكلى والتي تستخدم بشكلٍ كبيرٍ لتطهيرِ الكلى من السّموم مثل اليوريا، كما يحتوي مغلي البقدونس على مادتي الماريستيسين، والأبيول التي تساعد على تطهيرِ المسالكِ البوليةِ، ولكن ينصح بعدمِ شربِ مغلي البقدونس في أثناءِ فترةِ الحملِ لتسببهِ بتقلصاتِ الرّحمِ بسبب وجودِ مادةِ الماريستيسن التي تزيدُ من ضرباتِ قلبِ الجنين وموته.
تنقية البشرة
يحتوي البقدونس على نسبةٍ جيدةٍ من فيتامين ج المضاد للأكسدةِ الذي يمنع ظهورَ التّجاعيد وجفافَ البشرة، ويساعدُ على التّخلص من آثار حبّ الشباب، وترطيب الجلد، وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرةِ للحصول على بشرةٍ صافيةٍ خاليةٍ من العيوب، فيمكن غسل الوجهِ يومياً بمغلي البقدونس المضاف إليه القليل من خلّ التّفاح، وملعقة كبيرة من زيت الشّاي، وملعقة من عصير الليمون، ويترك إلى أن يجفَ تماماً، ويغسل الوجهُ بالماء الفاتر.
مقاومةِ مرض السّرطان
يحتوي البقدونس على مادة المايرسيتيسين؛ وهي أحد المركبات المسؤولة عن نموّ الأورام الخبيثةِ وخاصّةً أورام الرّئتين، والتي تحدّ أيضاً من انتشار الشّقوقِ الحرةِ التي تسبب مرض السّرطان مثل البنزوبيرين.
التخفيف من ألم القولون
فيساعد البقدونس على تحسينِ عمليةِ الهضم، وتسريع عملية هضم البروتين، والتّخلص من فضلات الغذاء، كما يساعد مغلي البقدونس على التخلص من الغازات، وتنظيف القولون وتطهيره.
"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook