تعرف على فعاليات منتدى الإعلام العربي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على فعاليات منتدى الإعلام العربي في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على فعاليات منتدى الإعلام العربي في الإمارات العربية المتحدة.

 
افتتاح منتدى الإعلام العربي
شهد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي و نائب رئيس الدولة ، افتتاح المنتدى بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، و كذلك الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، و الذي يترأس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، و كذلك معالي محمد بن عبد الله الخرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء ، و سعادة منى غانم المري رئيسة نادي دبي للصحافة ، فضلا عن حشد كبير من القيادات الإعلامية على المستوى العربي و الأجنبي ، و كذلك المعنيين بالشأن العربي الإعلامي .
 
الجلسة الافتتاحية
– تحدث في الجلسة الافتتاحية معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين ، و قد قامت بمحاورته السيدة منتهى الرميحي الإعلامية البارزة في قناة العربية ، و أثناء هذا الحديث تطرق سيادته إلى مدى عمق و متانة العلاقات الإماراتية البحرينية ، فضلا عن أنه أشاد بالتطور الذي تمكنت الإمارات من تحقيقه ، مما جعلها أساسا يحتذى به ، كذلك تحدث عن طريقة صناعة المستقبل و تحقيق النجاح بالالتزام و العمل الجاد .
 
– حينما تحدث وزير الخارجية البحريني ، تطرق إلى تلك الحركة القوية للتطوير التي شهدتها المملكة السعودية  ، و أشار بأنها تحمل الخير للمنطقة العربية بالكامل ، و قد نوه عن العلاقات بين البلدين ، و شدد على أنه لا مجال للتقارب مع ذلك النظام القطري الحالي ، و أشار إلى أن السبب في ذلك هو مواقفه الصادمة .
 
– أما فيما يخص العلاقات الأمريكية الخليجية ، فقد قام سيادته بوصفها على أنها تشكل تحالف قائم على أسس مستقرة ، و هذه الأسس لن تتزعزع أبدا .
 
حديث منى المري
– تحدثت السيدة منى المري رئيسة نادي دبي للصحافة ، و التي عملت على تنظيم منتدى الإعلام العربي ، فقامت في البداية بإلقاء كلمة لترحب بالحضور ، و بعد ذلك تناولت عدد من الموضوعات المطروحة على طاولة النقاش ، و التي تدور حول علاقة الإعلام بكافة المتغيرات المحيطة بالعالم العربي ، و طبيعة تأثر الإعلام بها .
 
– أشارت منى المري أيضا أن المنتدى ما هو إلا محاولة من أجل التوصل إلى تصورات ، تعمل على توضيح أبعاد العلاقات و طبيعة التأثر بين الإعلام و العالم العربي ، و قد أشارت أيضا إلى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز المساهمة في تثقيف العالم ، و قد أشارت إلى أن الحاجة أصبحت ملحة في هذه الأيام لإيجاد صيغ جديدة للتواصل ، و التي توضح دور الإعلام في الدفع بحركة النمو و التنمية ، فضلا عن تثقيف العالم و إخبار العالم بأحدث مجريات الأحداث .
 
مسئولية الإعلام
– أشار المتحدثين إلى أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام ، تتمثل في تحديد مسارات من الواجب اتباعها ، و ذلك بهدف مواجهة تلك الصراعات الفكرية القائمة ، مع التعامل مع مستغلي مناخات الحرية التي شهدها العالم العربي في الآونة الأخيرة لصالح أجندات خارجية ، و قد شدد الجميع على أهمية فكرة المشاركة و التعددية ، و أشاروا بأن هذه الطريقة هي الطريقة المثلى التي توضح سلمية التعايش و أهميتها في مجتمعاتنا العربية .
 
– تم استلهام المنتدى من توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ذلك الرجل الذي شدد على أهمية الإعلام و أشار بكونه عونا للعالم العربي ، و ذلك تحديدا في هذه المرحلة الحساسة من التاريخ ، و ذلك مع إضاءة العالم بضياء العلم و المعرفة .
 
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook