تعرف على عوازل الصوت وأماكن تركيبها بالسعودية

الكاتب: رامي -
تعرف على عوازل الصوت وأماكن تركيبها بالسعودية
"

تعرف على عوازل الصوت وأماكن تركيبها بالسعودية


قائمة المحتويات


ما هي عوازل الصوت ؟


مواد عزل الصوت


نصائح عند تركيب عوازل الصوت


محلات تركيب عوازل الصوت في السعودية



باتت الأصوات تشكل قلقاً كبيراً لمعظم سكان البيوت بسبب ارتفاع وتيرة الحياة وضجة العالم السريع، وأصبح الحصول على الهدوء التام في المدينة من الأمور التي يبحث عنها العديد منا، لذلك ازدادت عمليات البحث عن أساليب ووسائل عزل الصوت في المنازل، في هذا المقال سنطلعك على عوازل الصوت المنزلية، وبعض الشركات التي تقدم خدمة تركيب عوازل الصوت في الرياض.




ما هي عوازل الصوت ؟


تركيب مواد عزل الصوت في الجدران بالمنزل



من الممكن تعريف خاصية عزل الصوت على أنها مجموعة من الإجراءات التي تستخدم في عملية الحد من انتقال الصوت والضوضاء من الخارج إلى داخل المنزل أو الغرفة أو العكس. وتختلف المواد المستخدمة في عزل الصوت باختلاف الهدف وطبيعة المكان.




مواد عزل الصوت


صورة توضح مجموعة من المواد التي يتم استخدامها في تركيب عوازل الصوت



تختلف انواع عازل الصوت بحسب المكان المستخدمة فيه، فعلى سبيل المثال عازل الصوت للجدران في صالات السينما يختلف عن عازل الصوت للجدران في المنازل، فيما يلي بعض من المواد المستخدمة في عزل الصوت :



الطلاء المطاطي العازل للصوت: يعد هذا الطلاء من مواد عزل الصوت الحديثة سهلة الاستخدام والتطبيق في المنازل، فهو عبارة عن مادة تشبه الطلاء ولكنها تتميز بقدرتها على عزل الصوت، والجدير بالذكر أن الطلاء المطاطي العازل للصوت يعتبر من مواد البناء الحديثة المعتمدة على خواص المواد النانوية.


الألياف العازلة للصوت: تعتبر من مواد عزل الصوت سهلة التطبيق والاستخدام عند الرغبة في عازل الصوت للجدران أو للأسقف. من الأمثلة على الألياف العازلة للصوت هو الصوف الصخري والألياف الزجاجية.


اللباد: يمكن استخدام اللباد كأحد طرق عزل الصوت في الأرضيات نظراً لطبيعته المناسبة لذلك، فهو عبارة عن ألياف من الصوف المضغوط بالحرارة، ويتم تصنيعها على شكل لفائف، ويتم استخدامها بعد ذلك في الأرضيات، وتصلح أيضاً لتكون عازل الصوت للجدران أيضاً.


الفوم (المواد الرغوية العازلة للصوت): نظراً لكفائتها العالية في عزل الصوت وامتصاصه، فيتم استخدامها في غرف تسجيل الصوت. وهي عبارة عن ألواح صلبة ومجوفة بأشكال مختلفة، تشبه الإسفنج.


الأقمشة العازلة للصوت: وهي عبارة عن ستائر أو أنسجة مصنوعة من مواد عزل الصوت وبشكل خاص وفق مجموعة من المعايير لتقوم بعزل الصوت الخارجي.


الزجاج العازل للصوت: وهو زجاج مخصص للعزل ويكون مصنوع من عدة طبقات تمنع دخول الصوت أو انتقاله، وعادة ما يكون عزل الصوت من الشباك يفي بغرض العزل الحراري للزجاج أيضاً.


ألواح مصنعة من مواد عزل الصوت: مادة البوليسترين المنبثق، أو مادة الفلين، أو الجبس، أو ألواح بيتومينية.


صناعة عوازل الصوت من المواد الإسمنتية المطورة.


نصائح عند تركيب عوازل الصوت


يجب تركيب العوازل بدقة عالية، إلى جانب الحرص على عدم ترك الفراغات



تختلف طرق تركيب عوازل الصوت باختلاف المكان الذي سوف يتم التركيب فيه، ولكن سنقدم لك مجموعة من النصائح يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند تركيب عوازل الصوت ، بحيث أنها تنطبق على مختلف الأماكن:



شراء المواد العازلة من الأماكن المخصصة لذلك لضمان جودتها.


عدم ترك مسافات كبيرة أو فواصل بين ألواح العزل.


لتحقيق الفائدة القصوى المرجوة من العزل، يجب التأكد من القيام بتغطية كافة الأسطح بالمواد العازلة المستخدمة، وتغطية المادة العازلة بالشرائح المخصصة لحمايتها من التلف.


التأكد من عدم وجود الرطوبة عند تركيب عوازل الصوت .


محلات تركيب عوازل الصوت في السعودية


استوديو لتسجيل الصوت تم عزله بطريقة كاملة باستخدام مواد عزل الصوت



لتسهيل مهمة البحث عن محلات تركيب الصوت في السعودية، نضع بين أيديكم مجموعة من محلات تتخصص في تركيب عوازل الصوت في المنازل والمنشآت:



مؤسسة عوازل الصوت



تعتبر مؤسسة عوازل الصوت من المؤسسات المتخصصة بعمليات عزل الصوت على اختلاف أنواعها، سواء كانت أعمال عازل صوت للشبابيك أو عازل الصوت للجدران أو عزل الصوت في الأرضيات وغيرها، وتنفيذ أعمال الإضاءة والديكورات الخاصة، كما أنها تقوم بكل ما يتعلق بأعمال خشب والباركيه والجبس والعديد غير ذلك.



تقدم مؤسسة عوازل الصوت خدماتها في كل من الدمام، والرياض، وجدة.



رقم التواصل: 0556556655


شركة الرحمة



تعتبر شركة الرحمة من الشركات الرائدة في مجال عزل الأصوات في الرياض، كما تتميز بوجود فريق عمل متكامل يسعى إلى تلبية رغبات الزبائن في أسرع وقت، ومن خلال استخدام أحدث أنواع العوازل والأدوات.



تقدم خدمة عزل الأصوات للأبواب باستخدام مادة الفلين أو مادة المطاط، وتوفر ورق الجدران العازل للصوت، بالإضافة إلى إمكانية عزل الجدران بعد البناء، وتوفير خدمة عازل صوت للشبابيك والأرضيات والأسقف.



رقم التواصل: 0530009719


شركة سحر اللمسات



تمتلك شركة سحر اللمسات خبرة طويلة في عمليات العزل الصوتي، كما أنها قامت بتنفيذ أعمال العزل الصوتي لعدد من المشاريع الحكومية في المملكة العربية السعودية. تقدم سحر اللمسات خدمات العزل لكل من:



عزل الصوت في الأرضيات.


عزل الصوت من الشباك.


عازل الصوت للجدران والأبواب.


عزل الصوت في الاستوديوهات.


عزل الصوت من الأسقف.



تقع الشركة في شمال الرياض، وتقدم خدمات عزل صوت الأبواب بأسعار تتراوح بين 900 – 1500 ريال سعودي بناءً علىنوعية مواد عزل الصوت المستخدمة وعدد الألواح.



رقم التواصل: 0500958844


روعة الفن والإبداع



تقدم خدمات متكاملة في العزل الصوتي في الرياض، فتعمل على تنفيذ أعمال عزل الأصوات للمسارح المنزلية والاستديوهات، بالإضافة إلى عزل الصوت من الشباك، والجدران، والنوافذ، والأبواب، والأرضيات.



رقم التواصل: 0509294146



كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول عوازل الصوت وأنواع مواد التركيب، بالإضافة إلى بعض النصائح، وشركات تركيب عوازل الصوت في السعودية. يمكنك التعرف على العزل الحراري وفوائده وأنواعه، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من تقنيات عزل الأسطح من المياه والتسريبات، فضلاً عن مجموعة من المعلومات النصائح حول المنازل الخضراء الصديقة للبيئة.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه وسنقوم بإجابتك على كافة استفساراتك.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook