تعرف على صفات الشعب في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على صفات الشعب في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على صفات الشعب في الإمارات العربية المتحدة.

 
تتألف دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات) من سبع إمارات صغيرة هي، أبو ظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة، والتي تم توحيدها كدولة اتحادية في 2 ديسمبر 1971.
 
دخل النفط في اقتصاد الامارات فى أوائل الستينيات من القرن العشرين مما شكل اتجاهان رئيسيان للثقافة الإماراتية التقليدية هما البدو الرحل الموجه نحو الصحراء مع زراعة الواحات الصغيرة، والثقافة ذات التوجه البحري التي تتركز على صيد اللؤلؤ.
كانت هذه الثقافات الفرعية مترابطة اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا بدولة الامارات، مما خلق ثقافة وهوية اجتماعية مشتركة للمجمتع الاماراتي، كما تشارك دولة الإمارات جوانب هامة من ثقافتها مع الدول العربية المجاورة والثقافة العربية الأكبر.
 
القوى العاملة
يمثل المواطنون 10٪ من إجمالي القوى العاملة، حيث يعمل جميع المواطنين تقريبًا (99 بالمائة) في القطاع الحكومي بسبب المزايا الجذابة ويعملون بشكل رئيسي في وظائف غير تقنية في التعليم والجيش والشرطة والخدمة المدنية، لديهم أيضا جميع الشركات الإماراتية.
 
يتم توظيف المهاجرين في كل من القطاعين العام والخاص في المهن اليدوية والفنية والمهنية.
 
الثقافة
تعتمد الثقافة الإماراتية على الثقافة العربية وتأثرت بشدة بالثقافة الفارسية حيث أن العمارة المستوحاة من اللغة العربية والفارسية جزء من التعبير عن الهوية الإماراتية المحلية.
 
التأثير الفارسي على الثقافة الإماراتية واضح بشكل ملحوظ في العمارة الإماراتية التقليدية والفنون الشعبية، على سبيل المثال، أصبح “البارجيل” علامة مميزة للهندسة الإماراتية التقليدية، بالإضافة إلى بعض الرقصات الشعبية، مثل “الحبان”، هي في الأصل مستمده من الفارسية.
تأثرت الثقافة الإماراتية المحلية بثقافات شرق إفريقيا وشبه القارة الهندية.
 
بسبب النمو في التجارة، جاء المغتربون من أكثر من 200 جنسية إلى الإمارات بحثًا عن حياة أفضل ووظائف ذات دخل أعلى، مما أدي إلى انتقاد دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب المغتربون والعمال المهاجرون.
 
يقدر عدد السكان ككل بـ 9 ملايين شخص، منهم 20٪ فقط من المواطنين.
معدل النمو السكاني هو 4 ٪ سنويا.
الدين الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة هو الإسلام، حيث يقدر عدد المسلمين بـ 96٪. الهندوسية والمسيحية أقليات.
اللغة الرسمية هي العربية، كما يتم التحدث بلغات أخرى مثل الإنجليزية والفارسية والهندية والأوردو بين مختلف الناس.
يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لسكان الإمارات يبلغ سبعة وسبعين عامًا.
 
الغداء هو الوجبة العائلية الرئيسية ويؤكل في المنزل في حوالي الساعة الثانية، وعادة ما يتكون من السمك والأرز واللحوم وطبق الخضار.
يفضل العديد من الإماراتيين الأسلوب التقليدي لتناول الطعام باليد اليمنى.
هناك محرمات إسلامية صارمة ضد لحم الخنزير والكحول، ويجب ذبح اللحوم وفقًا لأسلوب الحلال الإسلامي.
الإماراتيون معروفون بكرم ضيافتهم، فهم يشعرون بالفخر عند استقبال الضيوف والتواصل مع الأصدقاء والأقارب.
يتم الترحيب بالضيوف مع القهوة الطازجة، كما يتم تمرير البخور حتى يتمكن الضيوف من التقاط العطر في أغطية الرأس. 
إن إماريتيس متسامحين تجاه الديانات الأخرى، ويسمح للمهاجرين من الديانات الأخرى أن يكون لهم أماكن عبادة خاصة بهم.
معظم الإماراتيين هم أعضاء في الطائفة السنية، والمسائل المتعلقة بالزواج والطلاق والميراث والاقتصاد والسياسة والسلوك الشخصي تتأثر بالقانون الشرعي.
المجتمع الإماراتي موجه نحو الأسرة والأقارب، حيث تلعب وحدات القرابة القبلية دورًا مهمًا في تحديد الهوية الاجتماعية ومكانتها في المجتمع، ومعظم العائلات تفضل العيش في نفس الحي الذي يعيش فيه أقاربهم.
لا يشجع الإماراتيين بشدة على الزواج من غير الجنسيات، ويتلقى الشاب 19000 دولار من صندوق الزواج إذا اراد ان يتزوج، وفقًا لما ينص عليه الإسلام، يُسمح للرجل حتى أربع زوجات، لكن معظم الرجال لديهم زوجة واحدة فقط.
 
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook