تعرف على شارع الشيخ زايد في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على شارع الشيخ زايد في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على شارع الشيخ زايد في الإمارات العربية المتحدة.

 
شارع الشيخ زايد
بدأ بناء طريق الشيخ زايد في عام 1971، معروف بأنه أطول طريق في الإمارات العربية المتحدة، تمت تسميته على اسم رئيس الدولة وحاكم أبوظبي، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
 
ويمكنك رؤية معظم الإنجازات المعمارية المذهلة في دبي على طول الطريق، بداية من أطول مبنى في العالم، إلى واحدة من أكثر المناطق السكنية تميزا في العالم، ستكشف لك الرحلة على الطريق الكثير من الأماكن الممتع.
 
أبرزها؛ شاطئ جميرا؛ مرسى دبي واجهة دبي البحرية، ونخلة جميرا المشهورة عالمياً والتي تمتد في خور دبي، وتم تصميمها على غرار شجرة النخيل.
 
 
 النقل ومواقف السيارات على طريق الشيخ زايد
توفر المنطقة تمثيلًا حقيقيًا لكونها أكثر الطرق السريعة ازدحامًا في الإمارات العربية المتحدة خلال ساعات الذروة من الساعة 7:00 صباحًا إلى 09:00 صباحًا، ثم في المساء من الساعة 05:00 مساءً وحتى الساعة 07:00 مساءً.
 
قد يكون الحصول على مكان لوقوف السيارات أمرًا صعبًا، خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع وساعات الذروة.
 
المناطق القريبة
أماكن مثل وسط مدينة دبي ومركز دبي التجاري العالمي وخليج الأعمال هي مناطق مجاورة لشارع الشيخ زايد.
 
يبعد كل من مركز دبي المالي العالمي وبرج خليفة وسيتي ووك الشهير بضعة أميال فقط، حيث يتيح لك العيش في مكان مثل شارع الشيخ زايد للناس الوصول إلى مناطق مختلفة من دبي بالإضافة إلى مدن أخرى.
 
أماكن الإقامة
يمكن لسكان شارع الشيخ زايد الاستمتاع باستمرار بالعديد من الفرص الترفيهية القريبة، فهناك العديد من الفنادق التي تصطف على الشريط الطويل المليء بالمطاعم والمنتجعات وخيارات الحياة الليلية المعمة بالحيوية.
 
مولات على طريق الشيخ زايد
تتألف مراكز التسوق في شارع الشيخ زايد من تايمز سكوير سنتر، واحة مول ومول الإمارات، وجنوباً باتجاه منطقة جبل علي يوجد دبي مارينا مول وابن بطوطة مول، وتقدم جميع هذه المراكز التجارية مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفاخرة في الشوارع، وخيارات الترفيه المتعددة ومجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم.
 
يوجد سوبر ماركت المايا وسوبر ماركت يونيك تاور وسوبر ماركت دلما الجديدة على طول شارع الشيخ زايد، وسيتي سوبر ماركت وسوبر ماركت سبينيس وسوبر ماركت ويست زون، بالإضافة إلى وجود العديد من الأسواق الصغيرة التي تقدم  خدمة التوصيل إلى المنازل للأبراج السكنية القريبة.
 
مطاعم على شارع الشيخ زايد
يمكنك العثور على العديد من مطاعم الوجبات السريعة في شارع الشيخ زايد؛ بما في ذلك صب واي، ماكدونالدز، كنتاكي فرايد تشيكن، وينديز.
 
تشمل المطاعم؛ المطعم اللبناني زروب والأمريكي جوني روكتس والمطعم التايلاندي ليتيل بانكوك.
 
الشواطئ بالقرب من طريق الشيخ زايد
جميرا بيتش وكيت بيتش وجميرا بيتش ريزيدنس، بعض من الشواطئ المعروفة بالقرب من شارع الشيخ زايد، وتقع جميعها على بعد 15 دقيقة بالسيارة من  هذا الشارع الممتع.
 
ستجد هنا العديد من مرافق اللياقة البدنية والممرات المظللة والمطاعم المطلة على الواجهة البحرية.
 
أنشطة الترفيه
تقع نافورة دبي على مقربة من شارع الشيخ زايد، فضلا عن حديقة زعبيل الشهيرة، والتي تضم العديد من وسائل الراحة للأطفال والكبار على حد سواء، مع مناطق للشواء، والتنزه بين أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة.
 
معلومات للسائح قبل زيارة طريق الشيخ زايد في دبي
يبعد مطار دبي الدولي 15 دقيقة بالسيارة عن شارع الشيخ زايد.
 
لا تبعد منطقة وسط مدينة دبي سوى 12 دقيقة.
 
تبعد إمارة أبو ظبي مسافة ساعة و 26 دقيقة.
 
يعمل الخط الأحمر لمترو دبي بموازاة شارع الشيخ زايد.
 
يعد طريق الشيخ زايد مثاليًا إن كنت لا تمانع في الإقامة بمنطقة مزدحمة، فعلى الرغم من كونه متصل جيدًا بوسائل النقل العام ويوفر عقارات فاخرة، إلا أن أسعار الفنادق في هذا المكان مرتفعة، وحركة المرور ستكون مشكلة في أوقات الذروة.
 
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook