تعرف على رجل الاعمال الاماراتي سيف أحمد الغرير

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على رجل الاعمال الاماراتي سيف أحمد الغرير

تعرف على رجل الاعمال الاماراتي سيف أحمد الغرير.

 
سيف أحمد الغرير هو الملياردير والرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير ومقرها دبي ، وهي شركة كبيرة في قطاعات العقارات والصناعة في دولة الإمارات . تملك عائلة سيف الغرير العديد من وحدات الأعمال المختلفة للمجموعة .
 
كان الرئيس السابق لعائلة الشركة القابضة لمجموعة الغرير . وهو شقيق الملياردير عبد الله ، من عائلة التاجر دبي القديمة . لديه ستة من أبناء سيف الذين يشغلون مناصب داخل الجماعة ، بما لها العديد من المصالح في مجال الخدمات المصرفية ، والصلب ، والبلاستيك لتغليف المواد الغذائية . عبد الرحمن هو الرئيس وماجد هو الرئيس التنفيذي . سيف هو أيضا أحد المساهمين الرئيسيين في المشرق ، أحد البنوك الرائدة الإماراتية التي يديرها ابن أخيه ، عبد العزيز الغرير 
 
أصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير بعد ان كان الرئيس السابق ، لديه ما يقدر بحوالي 1.4 مليار دولار في مارس 2013 وفقا لمجلة فوربس . الغرير هي الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها وهي من أكبر قطاعات العقارات والصناعات التحويلية الحقيقية في دولة الإمارات العربية المتحدة . حقق مكاسب كبيرة من الشركة مما يجعله أغنى رابع شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة و1031 في قائمة المليارديرات العالمية .
 
انه احد أفراد الأسرة القديمة لتاجر دبي والتي تشمل المصارف ومراكز التسوق والتصنيع للمصالح التجارية . حاصل حاليا على حصصا كبيرة في المشرق ، أحد البنوك الرائدة الإماراتي التي يديرها ابن أخيه ، عبد العزيز الغرير . في نوفمبر 2011 ، باع حصته في شركة للصلب إلى نيبون ستيل .
 
سيف الغرير هو عضو في المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، وعضو مجلس إدارة غرفة دبي للتجارة والصناعة مجلس الاقتصادي . كما انه أحد أهم وأقدم رجال الأعمال الإماراتيين . رئيس مجموعتي عبد الله الغرير وسيف الغرير وعائلته الغرير الكبيرة المعروفة . ترأس غرفة تجارة وصناعة دبي ، واتحاد غرف التجارة والصناعة منذ يوليو 1977حتى فبراير 1980 . كما قدم العديد من المناصب الإدارية في مجلس بلدية دبي أو المجلس التنفيذي لإمارة دبي . وامتلك 5٪ من شعاع كابيتال .
 
شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook