تعرف على حديقة الزهور اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على حديقة الزهور اسطنبول في تركيا

تعرف على حديقة الزهور اسطنبول في تركيا

ما هي حديقة الزهور اسطنبول؟

حديقة الزهور باسطنبول هي واحدة من أجمل الحدائق في العالم ، تلك الحديقة تضم العديد من النباتات الرائعة والمميزة ، وتضم هذه الحديقة العديد من النباتات النادرة التي ترغب في رؤيتها ولكن لتتمكن من الاستمتاع بزيارة هذا المكان الأكثر جاذبية عليك أن تتعرف على الأوقات الأكثر مثالية لزيارته.

 

وصف حديقة الزهور في اسطنبول

إذا كنت قد زرت إسطنبول من قبل ، فمن المحتمل أنك زرت قصر توبكابي. ولكن ما يكمن هناك جمال من نوع أخر في انتظارك ، في أعلى النقطة التي يلتقي فيها بحر مرمرة مع مضيق البوسفور ، يقع منتزه جولهان حديقة الزهور في اسطنبول ، أجمل حديقة في أوروبا.

على الرغم من صغر حجمها ، فإن حديقة الزهور اسطنبول تقدم مناظر رائعة ومذهلة للطبيعة ، وكذلك يمكن لعشاق الشاي الاستمتاع بشرب مشروباتهم على الساموبار على طاولات يصطفون بطريقة يصطادون بها منظر كان محفوظًا للسلاطين.

هذه هي حديقة الشاي على الشرفة العليا ، وهي جزء من الحديقة ، وتعد الحديقة مكانًا رائعًا للمشي في أي وقت خلال الموسم ، وذلك بفضل الأشجار البيضاء العالية للغاية التي تسير بجانبك وأنت تمشي عبر المسار الرئيسي.

 

معلومات عن حدائق الزهور في اسطنبول

اسم حديقة الزهور بالتركية: Gulhane  ويعني في الواقع منزل الورود، وفي عام 1839 تم إعلان عن تأسيس الحديقة مرسوم جولهان و في البداية كانت حديقة الزهور في اسطنبول في الواقع جزءًا من الحديقة الخارجية لقصر توبكابي قبل أن يتحول إلى معلم مختص بذاته.

تم التخطيط لجزء واحد من الحديقة الخارجية لتكون حديقة، تم افتتاحها لأول مرة للجمهور في عام 1912 ، قبل الافتتاح احتوت الحديقة على العديد من المقاهي والملاعب ومناطق الترفيه.

تم افتتاح حديقة صغيرة بعد ذلك بسنوات قليلة ، وفي عام 1926 ، تم وضع تمثال لأتاتورك ، أول تمثال في تركيا في الحديقة.


موقع حديقة الزهور في اسطنبول

الآن وبعد أن تعرفت عن أهم الخطوط في تاريخ تلك الحديقة التي تعد من أهم وأجمل الحدائق في أوروبا بشكل عام ، فيمكننا أن نطلعك الآن على موقع الحديقة حتى يتسنى لك زيارتها.

ستجد حديقة الزهور اسطنبول بالقرب من حي Sirkeci في حي الفاتح، وتقع على شرفات متحف قصر توبكابي ، وقد كانت في بداية الأمر جزءا من القصر ، ولكن بعد فترة تم فصل الحديقة حتى تكون حديقة مستقلة بذاتها.

 

وسائل النقل للحديقة

الطريقة الأكثر عملية للوصول إلى حديقة الزهور في اسطنبول هي عبر ترام Bagcilar – Kabatas (خط T1).

أقرب محطة ترام هي حديقة الزهور باسطنبول

من ميدان تقسيم، اصطحب القطار الجبلي المائل إلى Kabatas أو القطار الجبلي المائل إلى Karakoy

إذا كنت تنوي البقاء في فنادق السلطان أحمد ، يمكنك المشي بسهولة إلى المتحف.

 

المعالم في حديقة الورود في اسطنبول

خلال فترة بيزنطة ، كان منتزه جولهان موطنًا لبعض المستودعات العسكرية والثكنات، وخلال فترة العثمانيين ، كانت حديقة الزهور اسطنبول بمثابة مكان للاحتفال والحفلات ، فضلاً عن ملجأ للوردية وحديقة رئيسية لقصر توبكابي.

تم افتتاح حديقة الزهور في اسطنبول للجمهور في عام 1912 ، وفي عام 1955 تم بناء حديقة للحيوانات في حديقة جولهان، بعد ذلك انتقلت حديقة الحيوان إلى أنقرة بسبب مشاكل الصيانة.

اليوم ، حديقة جولهان هي حديقة شهيرة للسائحين والسكان المحليين، و تغطي الحديقة مساحة ضخمة، وهناك مجموعة متنوعة من الحدائق الجميلة جداً والأشجار والمسابح والمقاهي في الهواء الطلق مع إطلالات رائعة على مضيق البوسفور.

يمكنك الحصول على قسط من الراحة في أحد المقاهي الخارجية في الحديقة والاستمتاع بالبيئة الهادئة مع مجموعة من الحدائق الجميلة والمسابح ومناظر البوسفور القريبة.

متحف حديقة الزهور باسطنبول

يوجد متحف لتاريخ العلوم والتكنولوجيا في الإسلام داخل حديقة الزهور باسطنبول ، ويقع في مبنى إمبل إسبلز سابقًا في المنتزه الذي يستحق الزيارة والاطلاع ، المتحف فريد من نوعه في العالم ، حيث يمكن للزوار رؤية تطور الفروع العلمية المختلفة في الحضارة الإسلامية من خلاله.


مهرجان الزنبق

الزنبق ذو أهمية كبيرة في الإمبراطورية العثمانية والثقافة التركية، ويتم الاحتفال بهذا المهرجان بشكل سنوي في الحديقة، يقام هذا المهرجان السنوي في أشهر حدائق المدينة ، مثل حديقة الزهور في اسطنبول في سيركيسي وساحة السلطان أحمد في السلطان أحمد ومتنزه يلديز في بشكتاش ومتنزه أميرجان.

إنه مهرجان مجاني ويمكن للزوار الاستمتاع بمليارات زهرات الزنبق في 120 نوعًا مختلفًا تزهر في أبريل ، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنظيمها في حديقة الزهور في اسطنبول .

 

اهم الانشطة في حديقة الورود اسطنبول

حديقة الزهور في اسطنبول هي واحدة من أهم حدائق اسطنبول وهناك العديد من المميزات التي تمتاز بالعديد من المميزات المختلفة ، تلك التي يمكنك أن تستمتع بالعديد من الأمور بداخل تلك الحديقة،

بصرف النظر عن زيارة قصر توبكابي ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها مثل:

للاستمتاع بالمتنزه:

يمكن شرب الشاي في حديقة الزهور في اسطنبول وأنت تطل على أسوار المدينة القديمة ومضيق البوسفور، و حديقة الشاي هذه تجمع السكان المحليين في اسطنبول والسياح، يمكنك الاستمتاع بالمشروبات السحرية في وعاء مزدوج تقليدي.

زيارة عمود النصر الروماني على القوط:

يعود هذا العمود العشوائي غير المميز الذي يواجه السياح في طريقهم إلى المسار الرئيسي إلى القرن الثالث وهو أقدم نصب من العصر الروماني لا يزال قائماً في إسطنبول.

زيارة المتاحف:

يوجد متحفان في حديقة حديقة الزهور في اسطنبول ومتحف إسطنبول للآثار ومتحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا في الإسلام، و أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك اللعب مع القطط الرائعة في الحديقة، فهي ودية وصحية ويمكنك أن تكون في مأمن من أي أمراض حتى لو كنت كزة لهم.

 

 

 

شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook