تعرف على حديقة التراث بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على حديقة التراث بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على حديقة التراث بأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

 
تتزين مدينة أبوظبي بالمساحات الخضراء ، حيث أولت بلدية أبوظبي الحدائق والمتنزهات عناية خاصة ، إذ انها متنفس طبيعي لمواطني الإمارة وملتقى العائلات ، وتعد حديقة التراث بأبوظبي من أجمل الحدائق خاصة وأنها تجمع بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ ، وهي حديقة واسعة أقيمت على مساحة 6 هكتار خلف فندق شيراتون أبوظبي .
تتميز حديقة التراث في أبوظبي بإطلالة مبهرة ، حيث موقعها على كورنيش أبوظبي ، خلال الطريق باتجاه سوق الخضروات وسوق السمك ، وهي المنطقة التي تنتشر بطولها العديد من حدائق المدينة ، مثل الحديقة الرئيسية ، وحديقة المدينة ومن ثم حديقة التراث .
 
يطل المدخل الرئيسي لحديقة التراث على شارع الكورنيش الرئيسي ، حيث موقف للسيارات ، وقد اهتم المسئولون بالحديقة بنشر الخرائط والاتجاهات في منتصف المدخل ، وخلال المسارات لتوجيه الزوار على الأماكن ، مع لوحات سلوكية للحفاظ على المظهر الحضاري بالمدينة ، حيث تبدأ الجولة بحديقة التراث من الجانب الأيمن بموقف للسيارات في مواجهة واحة يفصل بين جانبيها حسر خشبي صغير .
 
يتوسط الواحة نوافير بقاعدة حجرية متدرجة يحيط بها سور خشبي بتصميم تراثي مميز ، وفي نهاية أحد الممرات الثلاثة للواحة تقع ساحة للألعاب الأطفال بأرضية من الرمال لحماية الأطفال ، مع مجموعة من الألعاب المسلية المناسبة لأعمار مختلفة ، ويليها ساحة ألعاب أخرى ، ويقابل ساحات الأطفال جبل صخري مغلق يوحي بالمغارات الجبلية الطبيعية ، مع مقاعد صخرية بداخله تزينه المصابيح المضيئة .
 
تضم حديقة التراث برج المراقبة بتصميم تاريخي قديم يعبر عن تراث الإمارات وتاريخها ، تم تشييده على مرتفع أعلى من مستوى الحديقة ، إذ يمكن الوصول إليه عبر مدرج خلال أحد ممرات الحديقة ، وتحيط ببرج المراقبة الزهور والأعشاب ، والمزروعات الخضراء ، مع عدد من المقاعد لستراحة الزوار ، حيث موقع البرج المرتفع الذي يوفر اطلالة رائعة لكورنيش أبوظبي وسوق السمك .
 
تضم حديقة التراث نافورة الشلال التي هي بارتفاع مقارب لبرج المراقبة ، تلتف حولها عدة مقاعد خشبية للاستمتع بمشاهد المياه المتساقطة من النافورة ، واطلالة مياه الكورنيش وميناء زايد ، وفي نهاية نزل نافورة الشلال نصل لمعلم صخري محاط بالأعشاب والزهور بتصميم يعود للمناطق الصحراوية الجبلية ببيئتها الطبيعية ، والذي يعد بوابة لمرور زوار الحديقة إلى معلم صخري ثاني في الجانب الأيمن .
 
تنتشر بالحديقة مقاعد خشبية على طول الطرق والممرات ، بالإضافة للمظلات المغطية للجلسات الخاصة ذات المقاعدة الكبيرة ، مع وجود أماكن مخصصة للشواء لهواة الطبيعة الساحرة ، إلى جانب مساحات واسعة لمرح الأطفال بحرية وأمان بالقرب من ذويهم .
 
شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook