تعرف على حافة العالم بالرياض في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على حافة العالم بالرياض في السعودية

تعرف على حافة العالم بالرياض في السعودية.

 
 
تقع حافة العالم على بعد 100 كيلومتر شمال غرب الرياض، على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من العاصمة، وسميت بهذا الاسم، كونها تتكون من منحدر صخرى، عند نهاية سلسلة جبال طويق، وهذا المنحدر يطل على وادي كبير، مع إطلالة ساحرة لا نهاية لها.
 
يتم الوصول إلى الحافة من خلال المسارات الصحراوية المتعرجة التي تمتد على طول سلسلة من ممر طويق، وتوفر هذه البقعة المذهلة إطلالات ساحرة عبر قاع الوادي وإلى الأفق، حتى أن هذه المناظر المثيرة قد ساعدت في تحويل ذلك المكان إلى أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الرياض.
 
يجب أن يكون الزائرون على استعداد لممارسة رياضة السير لمدة 30 دقيقة على الأقل للوصول إلى المنحدر ومنه إلى الحافة، وربما يعتمد ذلك على مسارك ومستوى لياقتك وخبرتك، ويوصيك الزوار السابقون بجلب الماء والوجبات الخفيفة، والتأكيد على أهمية ارتداء الملابس المناسبة.
 
وستكون مشاهداتك الأولى لحافة العالم من خلال تشكيل صخري يشبه النافذة، (بدون الإطار العلوي)، وتظهر المناظر الطبيعية أدناه كلما اقتربت من الحافة، وفي المسافة تختفي السهول إلى ما لا نهاية، لتظهر أحواض الأنهار الجافة مثل الأوردة على ظهر يدك.
 
يمكن للمتنزهين الاختيار من بين مجموعة من الطرق للوصول إلى قمة الحافلة، ولكن مع التضاريس الوعرة، والتسلق الحاد والحصى المهتز، ينصح الزائرين بأحذية السير الجيدة، وأثناء تجولك في المسار، راقب الحفريات التي كانت في الفترة التي كانت فيها المنطقة جزءًا من قاع المحيط .
 
 

أفضل الأنشطة في حافة العالم

 
يمكن للمتنزهين الاختيار من بين عدة مسارات ذات مستويات متفاوتة من الصعوبة، وشق طريقهم إلى أعلى منحدر طويق للاستمتاع بالمناظر الرائعة في الجزء العلوي من المسار، حيث تنحدر وجوه الجرف الضخم لتكشف عن الارتفاع المذهل من الوادي أدناه، وبالإضافة إلى الحياة البرية الغنية الفريدة من نوعها في الموقع، يمكنك أيضًا العثور على عينات من الشعاب المرجانية المتحجرة ورواسب المعادن الخام في مناطق معينة من الوادي.
مشاهدة غروب الشمس من فوق هذه المنحدرات الشاهقة الشاهقة فوق صحراء لا نهاية لها، ستظل تجربة لا تنساها ذاكرتك.
يمكنك أيضا عند زيارة حافة العالم، الاستمتاع بالتخييم وروعة النجوم والسماء الصافية في المساء.
 

كيفية الوصول إلى حافة العالم

 
يعد اكتشاف كيفية الوصول إلى حافة العالم الجزء الأكثر صعوبة في الزيارة، إذ لا توجد وسائل نقل عام هنا، لذا فإن خياراتك الوحيدة للزيارة هي القيادة بنفسك أو السير أو الانضمام إلى مجموعة سياحية.
 
وتعد القيادة الذاتية هي الخيار الأكثر ملاءمة إذا كنت قادرًا على استئجار سيارة.
 
يجب أن تكون على دراية بالقيادة على الطرق الترابية المليئة بالحفر، لأنه من السهل أن تنفجر الاطارات، إذا كنت تقود بسرعة كبيرة.
 
وفي الموقع سيكون هناك الكثير من سبل التسلق والسير للقيام به، للوصول إلى الحافة الفعلية، فقط تذكر أن تأخذ ما يكفي من الماء معك وشاشة واقية من الشمس بالإضافة إلى قبعة.
 
تقدم العديد من الشركات السياحية الرائدة رحلات تستغرق يومًا كاملاً إلى الموقع، بما في ذلك خيار التخييم بين عشية وضحاها.
 

نصائح قبل زيارة حافة العالم

 
1. أفضل وقت للزيارة هو خلال أشهر الشتاء الباردة، عندما تكون السماء صافية وتكون درجات الحرارة معتدلة.
 
2.ضع في اعتبارك أن الموقع بالكامل في حالة طبيعية ولن تكون هناك أسوار أو علامات تحذيرية في أي مكان، لذا يجب توخي الحذر في أي مكان بالقرب من الحواف الجرفية، فقد تكون هناك صخور منزلقة.
 
3. إن إحضار الأطفال الصغار إلى هذا الموقع أمر محفوف بالمخاطر ويجب على الآباء أن يكونوا متيقظين للغاية في مشاهدتهم.
 
4. نوصيك بإحضار الكثير من الطعام والمياه من الرياض، فلا يوجد الكثير في البلدات الصغيرة في الطريق، وبعد أن تغادر الطرق المعبدة لا توجد طريقة للحصول على المزيد من الماء أو الطعام.
 
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook