تعرف على تهمك حول عيد الاضحى المبارك لسنة 2018 في قيصري في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على تهمك حول عيد الاضحى المبارك لسنة 2018 في قيصري في تركيا
"""

تعرف على تهمك حول عيد الاضحى المبارك لسنة 2018 في قيصري - في تركيا

عيد الأضحى في قيصري - تركيا


سوف تتعرفون في هذه المقالة على تاريخ عيد الأضحى في تركيا ، تاريخ يوم عرفة ، عطلة العيد في تركيا ، شروط أضحية العيد ، سعر أضحية العيد في تركيا ، مراكز بيع و ذبح أضاحي العيد في أهم مدن تركيا ،


* ما تاريخ عيد الأضحى في قيصري - تركيا لعام 2018 ؟


وفقا لوزارة الشؤون الدينية فإن أيام عيد الأضحى في تركيا لعام 2018 ستكون على الشكل التالي:

اليوم الأول من عيد الأضحى : 21 آب """"أغسطس"""" الموافق ليوم الثلاثاء من عام 2018 ، يقابل في التقويم الهجري تاريخ 10 من ذي الحجة 1439 للهجرة.

اليوم الثاني من عيد الأضحى : 22 آب """"أغسطس"""" الموافق ليوم الأربعاء من عام 2018 ، يقابل في التقويم الهجري تاريخ 11 من ذي الحجة 1439 للهجرة.

اليوم الثالث من عيد الأضحى : 23 آب """"أغسطس"""" الموافق ليوم الخميس من عام 2018 ، يقابل في التقويم الهجري تاريخ 12 من ذي الحجة 1439 للهجرة.

اليوم الرابع من عيد الأضحى : 24 آب """"أغسطس"""" الموافق ليوم الجمعة من عام 2018 ، يقابل في التقويم الهجري تاريخ 13 من ذي الحجة 1439 للهجرة.


* ما هو تاريخ يوم عرفة لعام 2018 ؟



وفقا لوزراة الشؤون الدينية فإن يوم عرفة سيكون في تاريخ 20.08.2018 أي في العشرين من آب لعام 2018 الموافق ليوم الاثنين ، و الذي يوافق في التقويم الهجري تاريخ 9 من ذي الحجة لعام 1439 .

في هذا اليوم يستحب الصيام وفقا لسنة سيد المرسلين رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم.

في الأيام التي تسبق عيد الأضحى من المتوقع أن تزداد حركة الشراء و البيع في تركيا فمن الأتراك و المقيمين في تركيا من يقوم بالتسوق الالكتروني و منهم يتوجه إلى المولات و المتاجر مما يتوقع أنه سيؤثر بالإيجاب على سعر صرف الليرة التركية.


* كم تدوم العطلة الرسمية لعيد الأضحى في قيصري - تركيا؟



سيضاف يوم عرفة الواقع في تاريخ 20.08.2018 أي في يوم الاثنين من أغسطس """"أيار"""" لعام 2018 و من المعلوم أن يوم الأحد هو عطلة رسمية و بهذا ستبدأ عمليا عطلة عيد الأضحى في تركيا من تاريخ 19.08.2018 في يوم الأحد و ستنتهي في يوم الجمعة بتاريخ 24.08.2018 ، و من المتوقع أن يقوم الأتراك بضم يوم السبت الذي يلي آخر يوم من أيام عيد الأضحى لتصبح عطلة العيد الإجمالية عمليا 8 أيام كاملة كحد أقصى.


* ما هي الشروط العامة في اختيار أضحية العيد؟



لاختيار أضحية العيد لا بد من شروط تجب مراعاتها في الأضحية هي التالية :

أولا : أن تكون من الإبل أو البقر أو الغنم الضأن.

ثانيا : أن تكون قد أتمت السنة من العمر إن كانت من الغنم ، و السنتين إن كانت من البقر ، و الخمسة سنوات إن كانت من الإبل.

ثالثا : ألا يكون فيها أحد العيوب التالية:

العور أو العمى.
المرض الظاهر ، البشم و هو الأكل حتى المرض ، التي تعسرت ولادتها حتى تلد ، المصابة بما يميت كالسقوط أو اختناق حتى يزول عنها الخطر.
الهزال المزيل للمخ.
العرج البين ، العجز عن المشي لعاهة ما.
التي لها يد أو رجل مقطوعة.
رابعا : أن تكون ملكا للمضحي أو مأذونا له فيها شرعيا.

خامسا : ألا تكون متعلقة بحق أحد آخر فلا يجوز أن تكون مرهونة لشخص آخر.

سادسا : أن يضحى بها في الوقت المحدد شرعا و هو من صباح يوم العيد بعد الصلاة إلى ما قبل غروب الشمس في اليوم الرابع من العيد.


* ما هو متوسط سعر أضحية العيد في قيصري - تركيا ؟



إن وزن الأضحية يتراوح تبعا لسعر كيلو اللحم و وزن الأضحية المختارة """"ليس هنالك شروط تحد الوزن و إنما شرط العمر فقط و ألا يكون فيها عيب"""" ، فإذا اعتبرنا أن متوسط وزن الأضحية هو 50 كيلوغرام و سعر الكيلوغرام القائم للحم قبل الذبح هو وسطيا حوالي 18 ليرة تركية فبالتالي سيكون سعر الأضحية الوسطي هو 900 ليرة تركية.

بالتأكيد سيكون من الممكن أن تحصل على أضحية العيد بوزن اجمالي قائم قد يصل إلى 35-40 كيلوغرام وبالتالي سيكون سعر الأضحية هو بحدود 650-700 ليرة كحد أدنى لسعر الأضحية ، كما أنه من الممكن جداً أن يصل وزنها إلى حوالي 60 كيلوغرام و عليه فسيكون سعر الأضحية الاجمالي حوالي 1100 ليرة تركية.

لا تنس أن هنالك أجور اللحام أو القصاب الذي سيقوم بذبح الأضحية و سلخها و توضيبها لك في أكياس و الذي سيتقاضى وسطيا حوالي 70 ليرة تركية يجب ان تضعها في الحسبان.


* أهم مراكز بيع و ذبح أضاحي العيد في تركيا - قيصري :

"""
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook