تعرف على برج الفيصلية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على برج الفيصلية في المملكة العربية السعودية

تعرف على برج الفيصلية في المملكة العربية السعودية.

 
اهم ما يوجد بداخل برج الفيصلية
كما ذكرنا من قبل برج الفيصلي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الرياض بالمملكة السعودية بأكملها، حيث يتوفر في هذا البرج أفضل مراكز التسوق التي تحتوي على أفضل الماركات العالمية على الإطلاق.
ومن أهم المراكز التجارية سوق المملكة التجاري الذي يعد من أكبر وأفضل الأسواق التجارية الموجودة في الرياض.
ويتوفر مكتبات ذات تقنيات عالية جدًا بالإضافة إلى الشقق الخاصة والشقق السكنية، ومن أهم المباني المتوفرة في هذا البرج مسجد الملك عبد الله الثاني، حيث يتواجد في الطابق 77 ويبلغ طوله 138 متر، ويتوفر بداخل البرج أفضل المطاعم التي تقدم أفضل المأكولات العربية على الإطلاق.
 
الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها داخل برج الفيصلية
يمكنك عند الذهاب للسياحة في المملكة العربية السعودية وخاصة في برج الفيصلية أن تستمتع بالسير على جسر المشاهدة الذي يبلغ طوله 65 متر ويكون على ارتفاع 300 متر.
تتكون الرحلة على هذا الجهاز من خلال مرحلتين المرحلة الأولى في مصعد يستغرق خمس ثواني للوصول إلى نقطة الانتقال ويكون على ارتفاع 180 متر.
أما المصعد الثاني يستغرق أقل من 40 ثانية للوصول إلى نقطة النهاية، هذه الرحلة في ستجعلك تستمتع بأفضل إطلالات في المملكة العربية المتميزة، حيث أن الإطلالات في هذه المنطقة لن تجد لها مثيل في أي مكان.
مطاعم داخل برج الفيصلية
إذا أصبت بالجوع أثناء تجولك داخل برج المملكة يمكنك الذهاب إلى مطعم من المطاعم المتوفرة داخل البرج، حيث أن هذه المطاعم تتميز بتقديم أفضل الأطعمة العالمية ذات النكهات المتميزة بالطابع السعودي.
ومن أهم المطاعم المتوفرة في هذا البرج مطعم كنتاكي ومطعم علاء الدين ومطعم ماكدونالدز ومطعم بيت المأكولات الإيرانية ومطعم كودو.
وتعتبر هذه المطاعم من أفضل المطاعم المتوفرة في البرج، لذلك إذا كنت تريد تناول الأطعمة فأذهب إلى أي من هذه المطاعم، وتناول أطعمة تحت إشراف أفضل الطباخين المشهورين على مستوى العالم.
 
التسوق بداخل برج الفيصلية
كما ذكرنا من قبل من أهم أماكن التسوق في برج المملكة هو سوق برج المملكة الذي يضم 161 محل تجاري، يتم تقسيمهم على ثلاث أدوار من البرج حيث:
 
الدور الأرضي يحتوي على عدد من المحلات التجارية، التي تلبي جميع الاحتياجات وتتناسب مع جميع الأعمار بالإضافة أيضًا إلى المطاعم والكافيهات وأماكن لبيع الإلكترونيات، لذلك ستجد جميع المنتجات التي تريدها في هذا الدور.
الدور الأول يتمتع بخدمة المصاعد الكهربائية، ويحتوي على عدد من المحلات التي تعرض الماركات العالمية المتميزة، وبه عدد من محلات الساعات والمحلات لبيع المجوهرات.
الدور الثاني مخصص للنساء حيث يوجد به 40 محل نسائي يحتوي على جميع المنتجات الخاصة بالنساء من ملابس وأحذية ومستلزمات حمل، وغيرها من المنتجات الخاصة بالنساء التي يمكن أن تجدها في هذا المكان.
يعتبر سوق برج المملكة من أهم أماكن التسوق على مستوى السعودية بأكملها حيث يعتبر منافس قوي لجميع المنتجعات الصحية الموجودة في المملكة، بحيث يحتوي على جميع ما تحتاج إليه للأطفال والنساء والرجال وللترفيه أيضًا وتناول الطعام.
 
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook