تعرف على المقومات السياحية البشرية بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على المقومات السياحية البشرية بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية

تعرف على المقومات السياحية البشرية بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية.

 
أ - المتنـزهات:
 
قامت أمانة المنطقة بإنشاء عدد من المتنـزهات العامة، وحرصت على توفير الخدمات الأساسية لخدمة مرتاديها، ويأتي في مقدمتها متنـزه الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود  الذي يقع شرق مدينة عرعر على الطريق الدولي.
 
كذلك أنشأت الأمانة المتنـزهات المفتوحة على امتداد الطريق الدولي في كل من: مدينة عرعر ومحافظة رفحاء، بالإضافة إلى طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مدينة عرعر، وقد زودت هذه المتنـزهات بالخدمات الأساسية، وألعاب الأطفال، ومضامير الجري.
 
ب - مدن الألعاب: 
 
تعد مدن الألعاب الترفيهية من المقومات السياحية، وركيزة من ركائزها الترويحية، ولا تكاد تخلو أية مدينة في المملكة من مدن للألعاب؛ لأنها متنفس للأسر ومقصد للزائرين.
 
وبشكل عام تفتقر المنطقة إلى مثل هذه المدن باستثناء مدينة عرعر؛ حيث توجد بها مدينة ألعاب واحدة لا تلبي احتياج سكان المدينة من الترفيه، ولكن العمل جارٍ على إنشاء مدينة ألعاب متكاملة أخرى.
 
1 - مدينة بدنة للألعاب:
 
افتتحت عام 1413هـ / 1992م، وهي مخصصة للنساء والأطفال، وتحتوي على ألعاب كهربائية، ومطاعم، وأسواق، ومحال لبيع لعب الأطفال، ويستمر النشاط الترفيهي بها من الساعة 4 - 1 ليلاً خلال فصل الصيف فقط، كما أن للمدينة فرعًا يُسمى (صالة بدنة للألعاب)، وهي صالة مخصصة للشباب، وتحتوي على ألعاب مختلفة مثل: تنس الطاولة، والبلياردو، وبعض الألعاب الإلكترونية الأخرى.
 
2 - مدينة حي الروضة للألعاب:
 
هي مدينة ألعاب متكاملة مخصصة للنساء والأطفال، وتقدر مساحتها بأكثر من 21.000م  ، وتحتوي المدينة على صالات رياضية مغلقة وشاليهات خاصة، وكذلك صالة للتزلج على الجليد، وبعض الألعاب الكهربائية الأخرى، بالإضافة إلى أسواق نسائية، ومطاعم عالمية.
 
ج - الحدائق: 
 
يوجد في مدن ومحافظات المنطقة أكثر من 40 حديقة عامة، وقد حرصت أمانة المنطقة وبلدياتها على تشجيرها وتهيئتها بشكل جيد، بالإضافة إلى صيانتها بشكل دوري للمحافظة عليها، والعمل مستمر من قِبَل الأمانة على تنفيذ سياستها الرامية إلى زيادة التشجير والحدائق؛ حيث اشتملت المخططات المعتمدة منذ إنشائها على المساحات الخضراء والحدائق والمناطق المفتوحة.
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook