تعرف على المعالم السياحية في ينبع بالمملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على المعالم السياحية في ينبع بالمملكة العربية السعودية

تعرف على المعالم السياحية في ينبع بالمملكة العربية السعودية.

 
نبذة عن مدينة ينبع
تقع ينبع على ميناء على البحر الأحمر في محافظة المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية، بها عدد كبير من السكان المغتربين الأجانب من كل الجنسيات تقريبا، ترجع أهمية المدينة لكونها تعود الى أكثر من 2500 عام مضت، فقد كانت قديما نقطة انطلاق قوافل التوابل والبخور من اليمن إلى مصر.
 
المعالم السياحية في ينبع متحف الأحياء البحرية
يقدم العديد من العينات التي تمثل التاريخ البحري العميق الموجود في مياه البحر المتوسط، فضلا عن عرض تاريخ معدات الصيد على مر التاريخ داخل الممكلة، أفضل وقت للزيارة، يكون ما بين نوفمبر ومايو، حيث يكون الطقس ودرجة الحرارة من أروع ما يكون، مما يجعل ممارسة الانشطة المختلفة داخل المدينة أمر سهل ويسير.
 
 
شواطئ ينبع
إذا كنت تبحث عن الغوص والحياة تحت المياه، فإن المدينة هي الوجهة الأفضل، لاسيما وهي تطل على مياه البحر الأحمر التي تضم مختلف الكائنات البحرية الحية، فضلا عن مجموعة من أندر وأجمل الشعاب المرجانية الموجودة في العالم بأسره.
 
 
ينبع النخل
حيث تضم مجموعة من القرى المعروفة للجميع و للمحليين، حيث الأشجار العالية الكثيفة مع مجموعة مميزة من ينابيع المياه، والتي وصل عددها أكثر من 300 ينبع، كما تضم المنطقة سوق من أفضل وأكبر الأسواق في المدينة كلها، وهو سوق الثلاثاء في قرية السويق.
 
المصمك القاعة البحرية
من المعالم التي يحرص على زيارتها كل زائر للمدينة، كما أنها مكان لإقامة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والمعارض، حيث تطل القاعة على البحر مباشرة، كما أن القاعة شهدت العديد من الأحداث الاجتماعية والتاريخية في المملكة.
 
سفاري الصحراء
لمحبي السفاري، حيث ركوب سيارات ودراجات السفاري في صحراء المدينة الهادئة البعيدة كل البعد عن الضوضاء والازدحام، كما يمكن لمحبي السفاري مشاهدة الكثبان الرملية التي تزين صحراء ينبع.
 
 
شرم ينبع
من المناطق التي يقصدها محبي الغوص، حيث تضم العديد والعديد من المنتجعات التي تقدم خدمات الغوص والمعدات اللازمة للغوص و لرحلة السفاري، فضلا عن وجود مراكز تعليم الغوص.
 
أنشطة يمكن القيام بها في ينبع
الغوص في ينبع، لاسيما موقع المدينة الجغرافي المميز للغاية، حيث يستطيع محبي الغوص في المياه العميقة مشاهدة ما لا يقل عن 450 نوع مختلف من الأسماك والكائنات البحرية فضلا عن الحياة النباتية تحت المياه.
 
ركوب اليخوت والرياضات المائية، حيث توجد العديد من المراكز التي تقدم خدمات ومتطلبات ركوب اليخوت وممارسة الرياضات المائية في شمال المدينة، فضلا عن وجود عدد من أفضل المدربين.
 
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook