تعرف على الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar

الكاتب: رامي -
تعرف على الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar
"""

تعرف على الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar

تعرف على الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar

معلومات شخصية عن الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar


تاريخ الميلاد

27 مايو 1965



مكان الولادة

سامسون- تركيا


العمل

كاتب

المسيرة المهنية في حياة الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar


يعتبر الكاتب التركي ايرول أنار Erol Anar صاحب مسيرة حافلة حيث قام بتأليف العديد من الكتب والمؤلفات والروايات الأدبية.


أنهى اَنار دراسته الثانوية بهافظه ومن اجل تعليمه العالى ذهب إلى أنقرة واستقر هناك في سكن الطلاب الجامعى للذكور، ظل سنتين في أنقرة واستمر في دراسة علم الإنسان بكلية العلوم الإنسانية في جامعة أنقرة. ولكنه بعد مده ترك الجامعة وذهب إلى اسطنبول بجانب عائلته المهاجرة، دخل مرة اخرى امتحان الجامعة والتحق بكلية الأداب جامعة اسطنبول. ولكنه ترك هذه الجامعة أيضا بعد ان استمر فيها سنة. في هذه الفترة كان في عقله أن يستقر في أوروبا. بعد ذلك استقر مع عائلته في سامسون واستمر هناك ناجحاً بامتحان الجامعة والتحق بقسم الرسم جامعة 19 مايو. في هذه الفترة شغل منصب كلا من عضو ومدير بيت الشعب في سامسون. بالإضافة إلى انه عمل متطوعاً في جمعية حقوق الإنسان بفرع سامسون، وكثيرا ما زار جمعية شمال القوقاز الثقافية. كما أنه نظّم معرض الكاريكاتير المشترك """"عين حقوق الإنسان"""" تحت سقف منظمة حقوق الإنسان بفرع سامسون. في هذه الفترة نُشر كثيراً من رسمه الكاريكاتيري خصوصاً في مجلة ليمون.

في عام 1990 استقر في انقرة وبدأ العمل في ادارة التعليم الثقافي في بلدة چانكايا، وفى عام 1996 نُشر له أول كتاب كتبه وقبل ذلك كانت بعض المجلات تنشر كتاباته. وبدأ العمل متطوعاً في مجلة حقوق الإنسان، وبعد ذلك عُيّن كرئيس تحرير نشرة الاخبار من قِبل جمعية حقوق الإنسان. دخل ادارة الجمعية وعمل في وظيفة مساعد السكرتير العام لجمعية حقوق الإنسان. وفى عام 1997 كان أول من أسّس مؤسسة وقف تركيا بالشرق الأوسط مع الكاتب الأكاديمى فكرت باشقايا، وبعد ذلك عمل عامين في وظيفة السكرتير العام لهذا الوقف وأيضاً في جامعة أوزجور، وقد دخل في تأسيس رئاسة التحرير في مجلة جامعة أوزجور التى تم إصدارها من قبل الوقف، واستمر في نشر كتبه.


عمل في مركز الفن المعاصر ببلدة چانكايا في انقرة، وعمل هناك في ورشة العمل الأدبي وأصدر مجلة سميت ب المدينة والأداب. إيرول اَنار عضواً في مجلة الفنانين الدولية (شتوتغارت)، ولجنة حماية الصحفيين (نيويورك)، ومنظمة العفو الدولية (لندن)، ومؤسسة وقف تركيا بالشرق الاوسط (انقرة)، ومجلة الأدباء (انقرة)، وجمعية حماية حقوق الأطفال (انقرة)، ومراكز المجتمع (سامسون). في عام 1996 أصدرت دار نشر في اسطنبول كتاباته المسمارية، يوجد 15 من كتبه المتنوعة في القصة القصيرة، والمحاكمة، والرواية، والبحث والتحليل. وقد نشرت له المجلات والصحف مثل الإنسان الجديد، والاخبار التركية اليومية، والوجود، والعالمي، والعمل الحر، والجمهورية مقالات في مواضيع حقوق الإنسان، والأداب، والفن .


تم نشر كتابه الأول (الاخطار الوجودي)المترجم إلى البرتغاليةفي البرازيل في نوفمبر 2009، وايضاً تم نشر كتابه (العشاق والعزّاب) من جهة دار نشر جديدة في البرازيل. وكتب على مدار سنة ونصف في عمود صحيفة (فولها دى لوندرينا folha de londrina) البرتغالية الحكومية. وحاليا يكتب عموداً في صحف الانترنت المستقلة، ويواصل حياته في البرازيل.
"""
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook