تعرف على الانشطة السياحية بجدة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على الانشطة السياحية بجدة في السعودية

تعرف على الانشطة السياحية بجدة في السعودية.

 
 
 
التعرف على التاريخ
 
تمتلك المدينة مراكز ترفيهية مختلفة و إلى جانب ذلك فهى تمتلك أيضا معالم تاريخية و لذا ننصحك بالقيام بجولة فى أنحائها للتعرف على التاريخ و يتضمن ذلك زيارة باب مكة فهو حصن قديم منع الأعداء من دخول المدينة و بزيارته يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المتاجر الموجودة و الأسواق الشعبية مثل منتجات الذهب و الفضة و العطور و التوابل و عليك بزيارة بيت النصيف أيضا فمرورك بالمنطقة القديمة حيث الأزقة و الشوارع الضيقة و الأبنية من الحجر الجيرى له طابع جميل .
 
الغوص فى جدة
 
عزيزى السائح جدة من أجمل الأماكن التى يمكنك ممارسة الغوص بها نظرا لوجودها على البحر الأحمر فتمتلك حياة بحرية رائعة فبها أنواع كثيرة من الأسماك و الشعاب المرجانية الملونة فالكثير من السياح يذهبون إليها بغرض ممارسة هذا النشاط السياحى الرائع خاصة لتوفيرها مراكز متخصصة تقدم تدريبات للمبتدئين و توفر أدوات الغطس كاملة فعليك بالقيام بالمغامرة مع أحد الغواصين لمشاهدة عالم أخر رائع تحت المياه .
 
 
السباحة والإسترخاء على الرمال
 
عزيزى السائح عليك بالذهاب إلى الشاطئ خاصة شاطئ الرمال الفضية للإستمتاع بالسباحة فى مياهه الصافيه و ركوب القارب و صيد الأسماك و بالطبع إجلس للإسترخاء على الرمال ناصعة البياض و أمامك المياه الزرقاء فى مشهد رائع و عليك بالجلوس حتى تشاهد غروب الشمس فى هذه الأجواء الرائعة و للإستمتاع بحمام الشمس .
 
 
زيارة للمسجد العائم
 
ننصحك عزيزى السائح بالقيام بزيارة إلى المسجد العائم فى جدة لتستمتع بمشاهدة أجمل المساجد فهو مبنى فوق سطح البحر و المياه من حوله , يتميز بتصميمه الخارجى و الداخلى الجميل حيث القباب و النوافذ الجميلة و الآيات القرآنية الكريمة المنقوشة على الجدران و يتسع لعدد كبير من المصلين فمساحته تصل 2400 متر مربع .
 
دخول أماكن الأطفال 
 
تهتم جدة بالاطفال فتوفر لهم أنشطة سياحية مختلفة تناسبهم و لذا عليك بالذهاب إلى نيمو ليستمتع أطفالك بالسباحة فى أماكن مخصصة لهم و حولهم الحديقة و أماكن جلوس الآباء و الأمهات و عليكم أيضا بالذهاب إلى نادى المصمم الصغير فهو نادى يهتم بالأطفال و به يمكنهم ممارسة أشياء جديدة تساعدهم على الإبتكار و التصيميم و تنمية مهاراتهم .
 
 
ألعاب الملاهى
 
إن كنت من محبى الألعاب الإلكترونية و غيرها من ألعاب الملاهى فجدة توفر لك ذلك خاصة عند ذهابك إلى آيس لاند و يمكنك أيضا لعب البولينغ و التزلج على الجليد و غيرها من الأنشطة السياحية المميزة كما يمكنك التسوق من المتاجر الموجودة و شراء الهدايا التذكارية .
 
مشاهدة نافورة الملك فهد 
 
من أكثر الأنشطة السياحية إثارة فى جدة هى مشاهدة نافورة الملك فهد أو نافورة جدة نظرا لإرتفاعها الشاهق الذى يصل إلى 853 قدم فهى من أطول النافورات فى العالم و لها إطلالة رائعة فيمكن أن تراها من أى منطقة فى جدة و المياه المستخدمة بها هى مياه البحر الأحمر و ننصحك بزيارتها خاصة فى الليل لأن منظر الإضاءة مع المياه يزيد من جمالها فألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة .
 
حضور عروض السيرك 
 
من المؤكد أن مشاهدة عروض السيرك الجميلة نشاط سياحى مسلى و يضمن لك قضاء وقت ممتع و فقرة الساحر و غيرها من العروض الجميلة , ننصحك بالذهاب إلى مدينة الملاهى جنغل لاند لحضور عروض السيرك من الساعة الرابعة مساءا و حتى الثانية صباحا طوال ايام الأسبوع .
 
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook