تعرف على افضل 10 اماكن سياحية في البحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على افضل 10 اماكن سياحية في البحرين

تعرف على افضل 10 اماكن سياحية في البحرين.

 
تعد البحرين وجهة سياحية و واحدة من أكثر الدول زيارة في الشرق الأوسط، إنها مملكة تجمع بين الثقافة العربية الحديثة و الأماكن التاريخية التي تعكس خمسة آلاف سنة من حضارة البحرين ، يكون المناخ حارًا و جافًا في فصل الصيف مع رياح منخفضة المستوى موجهة نحو البحرين عبر جبال زاغروس عبر الخليج العربي ، لا يوجد انتظام لموسم الأمطار ، فمعظم هطول الأمطار يحدث في فصل الشتاء ، تعتبر أنشطة مراقبة الطيور و الغوص و ركوب الخيل من الأنشطة السياحية الشهيرة في أفضل الأماكن السياحية في البحرين.
 
مركز البحرين التجاري العالمي المنامة
إنه المركز التجاري الأكثر درامية و إلهامًا ، و الذي يصل إلى ارتفاع 787 قدمًا فوق سطح الأرض ، إنه مركز تجاري ببرجين توأمين متصلين ببعضهما عن طريق جسور السماء التي تضم 50 طابقًا ، هناك 3 توربينات رياح تقع داخل 2 من ناطحات السماء ، و التي توفر الإضاءة لأكثر من 300 منزل ، فاز مركز البحرين التجاري العالمي بجائزتين مرموقتين لأفضل تصميم معماري.
 
باب البحرين بالمنامة
باب البحرين هو واحد من أجمل الأسواق في المنامة حيث يوجد به عدد من الأكشاك التي تصطف لبيع الخضار و الفواكه و الملابس و الحرف اليدوية ، و هي واحدة من أفضل أنواع الذهب و اللؤلؤ تاريخياً ، بوابة مقوسة هي مدخل السوق مع نافورة جميلة في مقدمة البوابة ، المنطقة كلها تعطي صورة عن الجمال الحقيقي و مكان للتهدئة ، هناك العديد من الفنادق الفاخرة هي أيضا أقرب إلى السوق.
 
مسجد الخميس بطشان
في القرن السابع ، تم العثور على واحد من أكثر المساجد التاريخية آسرًا في البحرين  و المعروفة باسم الخميس، إنه مسجد جميل ، يحتوي على مئذنتين يقفان على زوايا الأركان الأمامية و له ألواح من الحجر الجيري و المواد المستخدمة في البناء من الخشب و الحجر، طول المسجد 113 متر، تم بناء غرفة الصلاة بشكل جميل للغاية مع سقف مسطح مدعوم بأعمدة خشبية، يقع في مكان يسمى خميس وهي منطقة سكنية بها عدد كبير من المتاجر.
 
 
قلعة البحرين
في شبه الجزيرة العربية موقع أثري بارتفاع 39 قدم في البحرين، يبعد 6 كم عن مدينة المنامة، إنه مكان به كمية ضخمة من التحف، إنها عاصمة دلمون، وهو حصن ذو سبعة طبقات، ينتشر على مساحة تزيد عن 10000 قدم، وهو ذو هيكل ترابي ويبلغ ارتفاعه حوالي 12 مترًا، يطلق على هذه المنطقة التاريخية اسمً الحصن، يظهر الهيكل مستوطنة صغيرة في الماضي كانت المنازل الصغيرة مصنوعة من مواد ملزمة، هذه المنطقة كلها تعطي نظرة جميلة للعين.
 
 
شجرة الحياة
تقع على بعد كيلومترين من جبل الدخان شجرة كبيرة عمرها 500 عام تقف وحدها على التلال الرملية التي يبلغ ارتفاعها 25 قدمًا، تقع هذه الشجرة في وسط الصحراء دون أي مصدر للمياه وقد جعلت هذه الشجرة أسطورة، هذا هو أحد عجائب الطبيعة، ويزور الشجرة سنويا من قبل 50000 شخص.
 
حديقة العرين للحياة البرية، صخير
على بعد 40 دقيقة من مركز المنامة، تعد حديقة العرين للحياة البرية من أفضل الأنشطة السياحية في البحرين، تحتوي هذه الحديقة الخضراء المورقة على عدد كبير من الحيوانات النباتية، بما في ذلك أكثر من 500 نوع من الحيوانات و 10000 نبات، تحتوي على جزأين، أحدهما مفتوح للأشخاص والآخر هو المنطقة الاحتياطية، تجذب هذه الحديقة سنويا عدد كبير من الزوار.
 
جبل الدخان
جبل الدخان هو أعلى تلة مرتفعة في البحرين، هذا الجبل هو نقطة عالية من البلاد مع ارتفاع 143م، توجد العديد من الكهوف من الأنواع غير الدقيقة في ضواحي الجبل، الجزء الجنوبي من الجبل هو أفضل مكان للتخييم بين عشية وضحاها.
 
حلبة البحرين الدولية بصخير
تم إنشاء حلبة البحرين الدولية في 17 مارس 2004 وهي بالفعل رياضة السيارات المحلية، تم تنظيم العديد من الأحداث في الحلبة مثل سباقات الدراجات، سباق الجائزة الكبرى، السيارات الفائقة، الصحراء 400 والعديد من أنواع الأحداث الأخرى، لديها مسار سباق الجائزة الكبرى، المسار الداخلي، المسار الخارجي، دائرة الحلبة، شريط السحب، المسار البيضاوي وغيرها، يزور هذا المكان عدد كبير من السياح.
 
متحف البحرين الوطني بالمنامة
يعد المتحف الأول في البحرين الذي يرجع تاريخه إلى 6000 عام، وهو أحد أكثر المباني مغرية في البحرين التي تم افتتاحها عام 1988 مع فناء رائع يطل على البحر، إنها واحدة من الأماكن الميلودرامية للزيارة في البحرين، لديها مجموعة كبيرة من الأشياء الأثرية الرائعة، كما يوجد عدد من القاعات والمعارض والمحلات التجارية والكافيتريات.
 
مسجد الفاتح الكبير بالمنامة
الفاتح هو مسجد في البحرين قادر على استقبال عدد كبير من الجمهور يبلغ 7000 وهو واحد من أكبر المساجد، تم بناء هذا المسجد في عام 1988، تم بناءه من الرخام والزجاج وخشب الساج، الشيء الأكثر جاذبية هو قبة المسجد الذي يتكون من الألياف الزجاجية ويعطي إطلالة رائعة في الليل.
 
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook