المحتوى

تعرف على احتل مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على احتل مطارا أبها والدمام بالمركز الثاني عالميا في دقة المواعيد

 

كما احتل مطار أبها الدولي إنجازا نوعيا من خلال حصوله على المركز الثاني عالميا لفئة المطارات الصغيرة، على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول، حسب الموقع العالمي المتخصص في تقييم المطارات OAG وهو موقع متخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران.
ارتفاع أعداد المسافرين
 
 
 
وتأسس مطار أبها في عام 1977م كمطار محلي، وفي عام 2006 أصبح المطار يستقبل الرحلات الدولية، ونظرا لضيق سعته أمام ارتفاع أعداد المسافرين عليه، وزيادة الرحلات المحلية والدولية فقد تمت الموافقة على إنشاء مطار جديد يتوافق مع ازدياد المسافرين والرحلات، ويتوافق مع الزيادة المستقبلية في توسعه واستقباله لأعداد أكبر من المسافرين، ويجري حاليا إنشاء المطار الجديد بقدرة 36 مليون مسافر سنويا، على أن يكون التنفيذ على ثلاث مراحل.
وفي آخر إحصائية للمطار فإنه يستقبل أكثر من مليون ونصف المليون مسافر كل ثلاثة شهور وأكثر من 10 آلاف رحلة محلية ما بين وصول ومغادرة، كما يستقبل أكثر من 1100 رحلة دولية ما بين وصول ومغادرة، ويسجل المطار في أشهر الصيف والإجازات رحلات مضاعفة، نظرا لطبيعة المنطقة السياحية والتي جعلت منها محط أنظار السياح من داخل المملكة ودول الخليج العربي، والدول المجاورة، ويخدم المطار كافة مدن منطقة عسير.
 
مطار الرياض والدمام
 
 
كما حقق مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام إنجازًا نوعيًا من خلال حصولهما على المراكز الأولى عالمياً ضمن فئة أفضل المطارات على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول لعام 2018 وفقاً للتقرير الصادر من الموقع العالمي المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران official Airlines Guide (OAG)، وشمل التقرير حصول مطار الملك خالد على المركز 11 عالمياً ضمن قائمة أفضل 20 مطاراً عالمياً على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول في فئة المطارات الكبيرة Large Airports، كما شمل التقرير حصول مطار الملك فهد على المركز الثاني ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول للعام 2018م
 
وفي التقرير السنوي “دوري دقة المواعيد 2019” الذي تنشره OAG عن دقة المواعيد في حركة النقل الجوي عموما فاز مطار طوكيو هانيدا بالمركز الأول بين المطارات الضخمة، واحتل مطار موسكو شيريميتيفو الترتيب الأول للمطارات “الرئيسية” وجاء مطار أوساكا الياباني في صدارة قائمة المطارات الكبيرة.
وشملت المسابقة خمس فئات من المطارات هي صغيرة ومتوسطة وكبيرة ورئيسية وضخمة فضلا عن تصنيف منفصل لأدق شركات الطيران في مواعيد الرحلات وفازت بها شركة “كوبا” في بنما.
 
 
 
وفاز مطار مينسك في روسيا البيضاء بالمركز الأول لقائمة “المطارات الصغيرة” ثم أبها وسان خوسيه كابو بالمكسيك وكوريتيبا البرازيلي وتينيريفي نورث بجزيرة تينيريفي الإسبانية.
 
 
وفي المطارات المتوسطة، تصدر مطار بنما سيتي القائمة تلاه مطار الدمام ثم ثلاثة مطارات برازيلية بالمراكز الثالث والرابع والخامس هي ساو باولو فيراكوبوس، وريسيفي، وريو دي جانيرو سانتوس دومونت
 
وشملت المراكز الخمسة الأولى بفئة المطارات “الكبيرة” مطارات أوساكا الياباني، وهونولولو الأمريكي، وبرازيليا، وسولت ليك سيتي وبورتلاند الأمريكيين على الترتيب.
 
وتصدر مطار طوكيو هانيدا قائمة المطارات “الضخمة” ثم أتلانتا الأمريكي وسنغافورة شانغي ودنفر ولوس أنجلوس الأمريكيين على الترتيب.
 
وشركة OAG مؤسسة متخصصة في بيانات السفر الجوي يقع مقرها في المملكة المتحدة ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1853، وتتخصص في تقديم معلومات رقمية وتطبيقات لشركات الطيران والمطارات ووكالات حكومية وشركات خدمات مرتبطة بقطاع النقل الجوي.
 
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook