تعرف على أهم خمسة قصور تاريخية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على أهم خمسة قصور تاريخية في تركيا
"

تعرف على أهم خمسة قصور تاريخية في تركيا

قصر يلدز 

يقع بين ""بشيكطاش"" و""أورتا كوي"" و""بالمومجو"". وهو عبارة عن مجمع ضخم من الأجنحة والفلل التي تعود للإمبراطورية العثمانية، بني في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين وكان يستخدم كمقر من قبل السلطان وحاشيته. 
تم تحويل القصر إلى متحف  يعرض الأشياء الخاصة بالسلطان عبد الحميد الثاني، ويضم القصر مسرح يلدز ومتحف الفنون المسرحية وحديقة جميلة.

قصر توب كابي

لا يمكن لزائر إسطنبول أن يغادرها دون زيارة قصر توب كابي الذي يعد من أهم أماكنها التاريخية.
أنشأ القصر السلطان بأمر من محمد الفاتح، وأصبح المركز الأساسي لإدارة الدولة العثمانية على مدار 380 عاماً من تاريخها الممتد 600 عاماً وسكنه السلاطين العثمانيون.
فُتِح القصر للزيارات للمرة الأولى في عهد السلطان عبد المجيد، حيث عرضت المقتنيات الموجودة في خزينة القصر على السفير البريطاني. 
طرازه العثماني واحتضانه لمجموعة كبيرة من الخزف والأثواب والأسلحة والمخطوطات والمجوهرات والكنوز العثمانية جعله مركز اهتمام السائحين.

 

قصر دولمابهتشة

هو قصر يقع فى منطقة الباشيك طاش على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور، وكان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م.
أما في عهد الجمهورية فقد كان القصر مكان إقامة أتاتورك عند زيارته لإسطنبول، كما كان المكان الذي توفي فيه.
يمكن للسياح اليوم زيارة قاعته وملاحظة الساعة المعلقة فيها والمتوقفة عند التاسعة والخمسة دقائق وهو التوقيت الذي توفي فيه.

 

قصر بيلار بيّ

وهوقصر يقع في منطقة ""بيلير بيي"" في ""أسكودار"" على الطرف الشّرقي من مدينة إسطنبول لاستقبال الضيوف خلال فترة حكم الدولة العثمانية.
بني من قبل السلطان عبد العزيز و يستخدم اليوم كمتحف تاريخي، وهو يعتبر من أجمل الأبنية المتواجدة على البوسفور مباشرة والواقعة في الجانب الاسيوي من اسطنبول.

 

قصر سيراجان

يقع هذا القصر الفخم في منطقة ""بشيكطاش"" على الجهة الغربية لإسطنبول، لذلك كان يطلق عيه اسم قصر بشيكطاش.
بناه السلطان عبد العزيز في القرن التاسع عشر كقصر عثماني، ثم تم تحويله إلى فندق ذو فئة الخمسة نجوم من سلسلة فنادق كمبينسكي. 

"
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook