تعرف على أهم الأماكن السياحية بدبي في الإمارات العربية المتحدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أهم الأماكن السياحية بدبي في الإمارات العربية المتحدة

تعرف على أهم الأماكن السياحية بدبي في الإمارات العربية المتحدة.

 
دبي تقع إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، وهي بلا شك أشهر وأكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهي مركز رئيس للتجارة والاقتصاد، وإلى جانب ذلك فهي تحتل المرتبة الثانية والعشرين بين أغلى دول العالم، فهي تمتلك عددًا من أغلى الوحدات الفندقية في العالم، ولذلك تعد دبي أغلى مدينة في منطقة الشرق الأوسط، ويعيش بها حوالي 2.789.000 شخصًا، واللغة العربية هي اللغة الوطنية الرسمية المستخدمة لأغراض التواصل بها، أما اللغة الإنجليزية فهي اللغة الثانية، والإسلام هو دين الدولة المعترف به في دبي، وسيتناول هذا المقال أهم الأماكن السياحية في دبي.
 
تاريخ دبي
تأسست مدينة دبي في عام 1799، وقد شهدت المنطقة العديد من الاضطرابات إلى أن وقّع شيوخ إمارة دبي معاهدة السلام العامة تحت رعاية بريطانيا في سنة 1820م، ولكن المنطقة كانت تعتمد على أبو ظبي في مواردها حتى عام 1833 م، وفي تلك السنة غادرت مجموعة من رجال قبائل آل فلّاس من بني ياس الذين اشتغلوا في صيد وتجميع اللؤلؤ ثم استولوا على مدينة دبي دون مقاومة من أهلها، ومنذ ذلك الحين أصبحت دبي مدينة قوية، وكثيرًا ما كانت دبي على خلاف مع حكامها السابقين، وقد حاول قراصنة القبائل الأخرى السيطرة عليها، لكن دبي احتفظت باستقلالها رغم تلك المحاولات، وقد وقّعت الإمارة مع بريطانيا هدنة بحرية في عام 1835، ووُضعت علاقاتها الخارجية تحت سيطرة بريطانيا بموجب اتفاق عام 1892، وعندما غادرت بريطانيا في النهاية الخليج الفارسي في عام 1971 كانت دبي عضوًا مؤسسًا بارزًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجدر الإشارة إلى أنه عندما تم اكتشاف البترول في دبي عام 1966 شهدت دبي تطورًا هائلًا في كل المجالات.
 
طبيعة المناخ في دبي
قبل توضيح أهم الأماكن السياحية في دبي تجدر الإشارة إلى أن دبي تتمتع بمناخ صحراوي حار، والصيف في دبي شديد الحرارة والرياح والرطوبة، مع متوسط ارتفاع حوالي 41 درجة مئوية، أي 106 درجة فهرنهايت، وأدنى مستوى خلال الليل حوالي 30 درجة مئوية، أي 86 درجة فهرنهايت في أكثر الشهور حرارة، وتتمتع معظم الأيام بسطوع الشمس على مدار العام، و فصول الشتاء باردة نسبيًا، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 24 درجة مئوية، أي 75 درجة فهرنهايت، ودرجات الحرارة قي شهر يناير تبلغ 14 درجة مئوية، أي 57 درجة فهرنهايت، وهو الشهر الأكثر برودة، ومع ذلك فقد زاد هطول الأمطار في العقود القليلة الماضية حيث وصلت الأمطار المتراكمة إلى 110.7 ملم، أي 4.36 بوصة في السنة، ويتميز فصل الصيف في دبي بمستوى رطوبة عالٍ للغاية، مما قد يجعله غير مريح للغاية للكثيرين ممن لديهم حساسية للندى بشكل استثنائي لاسيما في الصيف.
 
 أهم الأماكن السياحية في دبي
يوجد عدد هائل من أهم الأماكن السياحية في دبي رغم مساحتها الصغيرة نسبيًا، فهي مليئة بأماكن مثيرة وجميلة للزائرين من مختلف البلاد، بداية من المباني التاريخية إلى المناطق الثقافية الحديثة لا سيما في إمارة دبي، وهذا يجعل دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، ويمكن توضيح عددًا من أهم الأماكن السياحية في دبي فيما يأتي:
فندق برج العرب: يشتهر برج العرب بأنه الفندق الوحيد من فئة 7 نجوم في دبي، ويتطلع كل زائر في دبي إلى زيارة الفندق الشهير وقضاء وقت ممتع فيه حيث تضئ عليه الشمس بإطلالات رائعة إلى جانب الخدمة الفندقية المميزة فيه للغاية. برج خليفة: يعد برج خليفة أطول مبنى في العالم، فهو يرتفع لأكثر من 800 مترًا، لذلك فهو أحد أهم الأماكن السياحية في دبي، فهو يوفر أفضل رؤية لمشاهدة جميلة للسحاب وللمدينة من بين شرفات البرج المرتفع.
مول دبي: بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالتسوق لن يكون هناك أكثر إثارة من زيارة أكبر مركز تجاري في العالم، ويحتوي هذا المركز التجاري أيضًا على منطقة كاملة مخصصة لمحال المجوهرات وعشرات من منافذ الأطعمة والمشروبات.
 
جزيرة نخلة جميرا: هي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وبالإضافة للاستمتاع بمباهج تلك الجزيرة فإن زيارة المطاعم والحانات الراقية المنتشرة بها تعد تجربة رائعة لكل سائح. دبي باركس آند ريزورتس: وهي مدينة ملاهي وواحدة من أهم الأماكن السياحية في دبي، فهي مكان مناسب للغاية للعائلات، وبها يمكن أيضًا الاستمتاع بركوب الخيل إلى جانب الحفلات الموسيقية.
سكاي دبي: توفر سكاي دبي تجربة رائعة للتزلج، وبالإضافة إلى ذلك فهي تجذب الأطفال لتوافر أعداد كبيرة من البطريق بها، ويتم بها توفير الملابس والمعدات اللازمة، لذلك فهي من أهم الأماكن السياحية في دبي. مسجد الشيخ زايد الكبير: كان مسجد الشيخ زايد الكبير مشروعًا للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو حقًا تحفة معمارية تجعله بجدارة واحد من أهم الأماكن السياحية في دبي، فهو يتكون في معظمه من الرخام والجدران والأرضيات المدمجة بالأحجار الملونة. اقتصاد دبي بعد توضيح أهم الأماكن السياحية في دبي تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد إمارة دبي واحد من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الناتج المحلي لدبي إلى 107.1 مليار دولار أمريكي، بمعدل نمو 6.1 % في عام 2014،
 
ويمكن توضيح المزيد عن اقتصاد دبي فيما يأتي:
على الرغم من أن عددًا من العناصر الأساسية للبنية التحتية التجارية في دبي تم بناؤها على خلفية صناعة النفط فإن عائدات النفط والغاز الطبيعي تمثل أقل من 5 ٪ من إيرادات الإمارة. تنتج دبي ما بين 50 إلى 70 ألف برميل، أي من 7900 إلى 11100 مترًا مكعبًا من النفط يوميًا، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الغاز من الحقول البحرية. تبلغ حصة دبي من إجمالي إيرادات الغاز الطبيعي في الإمارات حوالي 2%. تسهم العقارات وأعمال البناء في اقتصاد دبي بحوالي 22.6 %، أما التجارة فتسهم بحوالي 16 % وتسهم الخدمات المالية بحوالي 11 %. برزت الصين كأكبر شريك تجاري دولي في دبي في سنة 2014، حيث بلغ إجمالي التدفقات التجارية الصينية 47.7 مليار دولار، بزيادة 29% عن عام 2013. كانت الهند في المرتبة الثانية بين الشركاء التجاريين الرئيسيين لدبي بقيمة 29.7 مليار دولار، تليها الولايات المتحدة بقيمة 22.62 مليار دولار.
 
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook