تعرف على أفضل 5 محلات كنافة شرقية في السعودية

الكاتب: رامي -
تعرف على أفضل 5 محلات كنافة شرقية في السعودية
"

تعرف على أفضل 5 محلات كنافة شرقية في السعودية


إنّ العرب من الشعوب المعروفة منذ قديم الزمن بصناعة الحلويات، ومن أشهر هذه الأصناف هي طبق الكنافة اللذيذ من العجين الخاصة والجبن والقطر، ويرتبط هذا الصنف بالمناسبات والاحتفالات السعيدة في حياة العرب، إذ بالرغم من اشتهار الكيك والحلويات الغربية ما زالت الكنافة لديها محبة مميزة وخاصة في قلوب العرب، لذلك سوف نعرفكم اليوم على أفضل محلات كنافة في المملكة وكذلك أهم المعلومات التاريخية عن هذه المحلات وهذا الطبق الشهير، فاتبعوا معنا.



أفضل محلات كنافة في المملكة


تختلف طريقة عمل الكنافة من محل لآخر من المقادير ونوع الأجبان والعجين المستخدمة، إذ ننصحك بتجربة عدد من مطاعم الكنافة لاختيار أفضلها بحسب ذوقك



يتكون طبق الكنافة هو خيوط من العجين المخصص لهذا النوع من الحلويات، ثم يضاف للعجين السمن والسكر والمكسرات وترص فوق طبقة من الجبنة البيضاء أو القشطة على حسب الرغبة وتخبز في الأفران. والكنافة هي إحدى أشهر الحلويات في بلاد الشام، ومصر، خاصة في فلسطين، ويكثر تحضيرها على وجه الخصوص في شهر رمضان؛ فهي تُنَشط الصائم بعد الإفطار، وَتَمُدُّه بالطاقة والسعرات الحراريّة اللازمة له؛ لكونها غنية جداً بالسكر. كما تُقَدَّم الكنافة في جميع الحفلات والمناسبات، كالأعراس والولائم ومناسبات النجاح والاجتماعات العائلية، ولكن الإفراط في تناولها يسبب السمنة والأمراض.



تلقى الكنافة رواجاً كبيراً في السعودية ولذلك غالباً ما نرى العديد من محلات الكنافة فيها، نضع بين يديكم اليوم قائمة بأفضلها:



5- محلات الكنفاني



يعطيك بيت الكنفاني قائمة متنوعة من الحلويات الشرقية التقليدية، التي يتم تحضيرها من أفضل أنواع الطحين، والجبنة النابلسية الفاخرة والمكسرات من أجود الأنواع، تمتاز هذه المحلات بالخدمة السريعة والجودة العالية للحلويات. شعارهم هو تقديم الحلويات الأصيلة كما كانت في السابق.



الموقع: طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الاول ، حي الفيحاء – مخرج 15.


ساعات العمل: 1:00 ظهراً – 1:00 بعد منتصف الليل، يومياً ويغلق يوم الأربعاء.


رقم التواصل: 8460 450 011


4- كنافة تايم


يمكنك طلب الكنافة المغطية بالكامل بالفستق الحلبي الشهي من محلات كنافة تايم إذا رغبت في ذلك



تمتلك شركة كنافة تايم أكثر من 30 فرع داخل المملكة ودول الخليج الأخرى، وهي من أفضل محلات كنافه بالمملكة، كماأنها تمتاز بتقديم خيارات عديدة ومتنوعة من حشوات الكنافة وأصناف الحلويات المختلفة، وإن كنت تتبع حمية والكنافة لا تناسبك، تقدم لك كنافة تايم حلوى كنافة مخصصة للدايت عن طريق عجين صحية وقطر مصنوع من السكر المحلي الصناعي الذي لا يحتوي على أي من السعرات.



الموقع: الشبرة، الرياض، وله أفرع في مختلف محافظات المملكة


ساعات العمل: 2:00 ظهراً – 12:30 بعد منتصف الليل، يومياً


رقم التواصل: 0503330207


3- كنافة بردا



هذا المحل يعد محل كنافه مميز جداً، ويشتهر بالكنافة المغطية بالفستق الحلبي والكنافة المبرومة والبسبوسة بأشكال جديدة وشهية، فهل تخيلت مشهد لطبق الكنافة وهو يتصاعد منه البخار أمامك ويسيل القطر باستمرار على الطبق المرصع والمزين بأفخم الزينة؟ تفضل بزيارته إن رغبت في الحصول على هذه التجربة المميزة!



الموقع: شارع معاوية بن أبي سفيان، حي الربيع، الرياض


ساعات العمل:



4:00 صباحاً – 10:00 مساءاً، يومياً



9:15 صباحاً – 01:30 بعد منتصف الليل، من الأحد – الجمعة



رقم التواصل: 0114258282


2- كنافة حبيبة



يمكننا القول بأن كنافة حبيبة أشهر محل كنافة في الوطن العربي عموماً، ويعود الفضل في ذلك لخبرة السنين الطويلة في عالم الحلويات والطعم المميز والفريدة من الكنافة النابلسية التي تقدم في داخل مطعهم، يمكنك أيضاً الاستمتاع بجميع أصناف الحلويات العربية الشرقية الفاخرة والمشروبات الباردة والساخنة لتصنع ذكريات رائعة في جلساتك العائلية المميزة لدى هذا المحل.



الموقع: شارع ممدوح بن عبدالعزيز، السليمانية


ساعات العمل:



9:15 صباحاً – 12:30 بعد منتصف الليل، من السبت – الأربعاء



9:15 صباحاً – 01:30 بعد منتصف الليل، من الخميس – الجمعة



رقم التواصل: 0114484444


1- محلات كنافة أبو الهوس



هل تبحث عن محل من محلات كنافة بالرياض يمتاز بتحضيره لهذا الصنف بطريقة مميزة؟ أو أنك تشتهي طبق من الكنافة الطرية الساخنة ونكهات شامية أصيلة وغنية تستمتع بها؟ ننصحك بزيارة محلات كنافة أبو الهوس الذي يقدم لك الكنافة بالحشوات العديدة والمتنوعة، مغلفة ومقدمة بصواني فاخرة جداً ذات تصميمات أنيقة. تعيد لك هذه الكنافة الذكريات القديمة ويمتاز هذا المحل بالكنافة المبرومة المحشية بالفستق التي تقدم في مختلف الحفلات، كما أنه هذا المحل هو اسم رائد في عالم الحلويات لن تستغني عنه بعد تجربته لمرة واحدة!



الموقع: شارع الأمير مشاري ابن عبدالعزيز، حي السليمانية في الرياض


ساعات العمل:



9:00 صباحاً – 12:00عند منتصف الليل،يومياً ما عدا الجمعة



12:30 بعد منتصف الظهر – 12 صباحاُ، الجمعة فقط



رقم التواصل: 920008914


أنواع كنافة جديدة وعصرية


تشتهر تركيا بتقديم الكنافة بنكهات مختلفة ومكسرات متنوعة ننصحك بتجربتها كذلك



يمكنك القيام بتجربة أنواع جديدة من الكنافة ظهرت على الساحة جديداً تمزج ما بين الحلويات الغربية والكنافة التقليدية، مثل الكنافة المغطية بالنوتيلا، والكنافة الممزوجة بخلطة التشيز كيك من الجبن ومغطية بالبلوبيري والفاكهة، كذلك الكنافة المبرومة المحشية بأنواع الشوكولاتة المختلفة وغيرها من أصناف الكنافة العصرية والحديثة المميزة.



ننصحك بالاستفسار عن محلات كنافة التي تقدمها وتجربتها إن كنت لا تفضل الحلويات الشرقية فحتماً ستعجبك!



نبذة عن تاريخ صناعة حلويات الكنافة


أصل الكنافة يختلف بحسب الروايات، لكنها تعود إلى العصور العربية القديمة جداً



يعود تاريخ صناعة الكنافة إلى آلاف السنين، حيث باتت جزء من تراثنا الأصيل، وكانت في قديم الزمان تقدم كنوع من الحلويات الفاخرة المخصصة بالطبقة النبيلة والأمراء حتى أصبحت تشمل جميع فئات المجتمع، وقد تعددت الروايات حول بداية ظهور الكنافة، فقيل إن صانعي الحلويات في الشام هم من اخترعوها وابتكروها وقدموها خصيصًا إلى معاوية بن أبي سفيان، وهو أول خلفاء الدولة الأموية، -وقت ولايته للشام- كطعام للسحور لتمنع عنه الجوع الذي كان يحس به في نهار رمضان، وقيل بعدها أن معاوية بن أبي سفيان أول من صنع الكنافة من العرب، حتى أن اسمها ارتبط به وأصبحت تعرف بـكنافة معاوية.



وأبدعت كل بلد في طريقة صنع الكنافة وحشوها، فأهل الشام يحشونها بالقشطة، وأهل مكة المكرمة يحشونها جبناً دون الملح، وأهل نابلس برعوا في كنافة الجبن حتى اشتهرت وعرفت بالكنافة النابلسية، وتبقى بلاد الشام هي الأشهر في صنع أشكال مختلفة للكنافة، فهناك المبرومة والبلورية والعثمالية والمفروكة.



وكانت هذه أهم المعلومات حول صنع الكنافة و محلات كنافة شهيرة ومعروفة بالسعودية، تفضل بزيارتها إذ رغبت في تناول هذا الطبق الشهي سواء في رمضان أو في بقية أشهر السنة، إن أعجبك مقالنا يمكنك قراءة مقالنا عن أفضل مطاعم جدة والتعرف على الأطباق التي تقدمها، أو الاطلاع على ذا زون أكبر مجمع مطاعم ومقاهي في الرياض وغيرها من المواضيع على مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة، وإن كنت تمتلك أي من الاستفسارات والاقتراحات تفضل بمتابعتنا والتعليق على وسائل التواصل الاجتماعي الموجودة في أسفل صفحتنا.



دليلك لأفضل مطاعم الرياض


دليلك إلى أفضل مطعم فطور في الرياض


أفضل مطعم برجر يمكنك زيارته في المملكة


أفضل مطعم سوشي يمكنك زيارته


تعرف على أبرز وألذ 10 مطاعم مشاوي بالرياض


دليلك لأفضل 10 مطاعم ايطالية في الرياض


أفضل 10 مطاعم تركيه في الرياض


اطلع على أفضل محلات كيكات بالرياض


دليلك لأفضل 10 مطاعم ايطالية في الرياض


دليلك إلى مقاهي ومطاعم واجهة الرياض


أفضل وأشهى 10 مطاعم هندية في الرياض


أشهر 10 مطاعم مصرية في الرياض


تعرف على أفضل مطاعم مغربية بالرياض


10 مطاعم لبنانية في الرياض ننصحك بتجربتها


تعرف على أفضل مطعم صينية في السعودية


أفضل مولات الرياض التي ننصحك بزيارتها


Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook