تعرف على أشهر الجزر في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على أشهر الجزر في تركيا

تعرف على أشهر الجزر في تركيا

  أشهر الجزر التركية

  • جزيرة بوزكادا

  تقع جزيرة بوزكادا فى الجزء الشمالى من بحر ايجة فى تركيا ، وكانت تعرف هذه الجزيرة قديما بجزيرة تينيدوس ، وتعد ثالث أكبر جزيرة فى تركيا ، تمتلك جزيرة بوزكادا مدينة وحيدة وهى مدينة تشاناكالى حيث تضم 2000 شخص فقط ، تقع الجزيرة على بعد 12 ميل من مضيق تشاناكالى ، وتعد مدينة تشاناكالى من أجمل المدن التركية فنجدها مرصوفة بالحصى بشكل جميل ومميز كما أنها مزودة بمبانى تركية ذات طراز تركى تقليدى قديم ،كانت جزيرة بوزكادا مشهورة بالنبيذ وزراعة الكروم والعنب الأحمر حيث نجد جميع أجزاء الجزيرة مكسوة بغابات الصنوبر وكروم العنب ، تمتلك جزيرة بوزكادا العديد من المعالم السياحية الفريدة مثل القلعة وتعد من أفضل القلاع المعروفة فى تركيا ، حيث تطل على البحر ، وقام البيزنطيين باستخدامها من قبل . وما يضيف لهذه الجزيرة سحرا وجمالا هو الشواطئ الرملية المميزة ومن اشهرها شاطئ Ayazma و شاطئ Habbele . حيث تعد هذه الشواطئ مقصدا للكثير من السياح للاستمتاع بوقت ممتع على الشاطئ والاسترخاء تحت أشعة الشمس كما تقدم لهم فرص السباحة .

  • جزيرة مرمرة

تقع جزيرة مرمرة فى بحر مرمرة فى تركيا ، وتعد اكبر جزيرة من ضمن الجزر الموجودة فى بحر مرمرة ، وهى ثانى أكبر جزيرة فى تركيا  تشتهر الجزيرة منذ القدم بامتلاكها للكثير من صخور المرمر البيضاء اللامعة الجميلة ، تتميز الجزيرة بتنوع طبيعتها الجغرافية ، ويرجع ذلك لامتلاكها الجبال فى الجزء الاوسط منها ، والتلال المتكونة فى الاجزاء الشمالية والجنوبية منها . مرت جزيرة مرمرة ببعضا من الحضارات القديمة التى تركت اثارها ومعالمها واضحة فى الجزيرة منها الحضارة البيزنطية ، والعثمانية ، والحضارة الرومانية . اشتهرت جزيرة مرمرة بصناعة النبيذ مثل جزيرة بوزكادا ، كما اشتهرت بتصدير الزيتون ، و الصيد ، والتعدين ، وصناعة الرخام .  تعتبر جزيرة مرمرة وادة من أكثر الجزر زيارة فى تركيا من قبل السياح ، فهى تمتلك الكثير من المعالم السياحية والمواقع التاريخية والأنشطة الرياضية الترفيهية حيث تمتلك عدد كبير من الشواطئ الرملية الرائعة ومن أشهر هذه الشواطئ ، شاطئ سينارلى ، وشاطئ كولى ، وشاطئ دير بيتش ، وغرها من الشواطئ الجميلة التى يقصدها السياح للاسترخاء فى جو مشمس وطبيعة خلابة بالاضافة الى امكانية التجول فى البحر بالقوارب البحرية ، كما تضم جزيرة مرمرة الكثير من الفنادق ، والمنتجعات التى تقدم خدمات ترفيهية ممتعة للزوار .

  • جزر الأميرات

تقع جزر الأميرات فى بحر مرمرة بمدينة اسطنبول ، وتعرف هذه الجزر بأسماء مختلفة ، حيث يطلق عليها الجزر الحمراء ، كما يعرفها الكثير من العرب بجزيرة الاميرات ، وهى من أجمل الجزر التى يمكنك زيارتها فى تركيا ، حيث تتكون من مجموعة من الجزر الجميلة بعض هذه الجزر يمتلك مساحة كبيرة ، وبعضها الاخر يمتلك مساحات صغيرة ، تمتلك هذه الجزر الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة لذلك تعد مقصدا للسياح باستمرار فهى تقدم لهم العديد من وسائل الترفيه مثل ركوب الدراجات الهوائية ، والدراجات النارية ، وركوب العربات التى يجرها الخيل .

تتميز تركيا بأكثر من هذه الجزر ، فهى تمتلك الكثير من الجزر الجميلة الرائعة التى لا يجب ان تفوت فرصة زيارتها ، لأنك بالتأكيد ستعيش تجربة فريدة من نوعها في الجزر التركية . وفى النهاية نتمنى لكم قراءة ممتعة .
 
 
 
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook