تعرف على أشهر أنواع واجهات فلل عصرية وأنيقة

الكاتب: رامي -
تعرف على أشهر أنواع واجهات فلل عصرية وأنيقة
"

تعرف على أشهر أنواع واجهات فلل عصرية وأنيقة


يولي المصممين عادة اهتماماً كبيراً باختيار تصاميم وواجهات فلل مميزة، إذ أن واجهة التصميم هي أول ما يجذب نظر الزائر لكونها العنصر الخارجي الأبرز من المنزل، ومن البديهي أيضاً أن تعكس لمحة عن ذوق المصمم والطراز الداخلي في الفيلا، حيث أن المصمم البارع يراعي أن يتماشى الديكور والتصميم في كافة أرجاء المنزل، بدءاً من الواجهة وصولاً إلى أصغر قسم بالمنزل


في مقالنا سنعرض لك أنواع و تصاميم واجهات فلل متعددة، إلى جانب أنواع الخامات المستخدمة في تصميم هذه الواجهات.




تصاميم واجهات فلل


تختلف وتتعدد تصاميم واجهات الفلل، فلكل تصميم جماليته الخاصة به



لا يوجد نمط تصميم واجهات واحد يمكننا القول بأنه الأفضل أو الأجمل، إذ تختلف أذواق الأفراد واختياراتهم عندما يتعلق الأمر بتصميم ديكور المنزل، فمنهم من يفضل واجهات الفلل المودرن ، والبعض الآخر يفضل واجهات الفلل الكلاسيك ، وقد تطول القائمة عند تعداد كافة أنواع التصاميم.



فيما يلي سنعرض لك قائمة تضم أشكال التصاميم الأكثر شيوعاً بين واجهات الفلل في السعودية:




واجهات فلل مودرن


البساطة والأناقة أكثر ما يميز تصاميم الواجهات المودرن



إن كنت من محبي التصميم البسيط والأنيق، فيعتبر تصميم واجهات الفلل مودرن هو الأنسب والأمثل لك.


يتميز هذا النوع ببساطته ليعكس بداخلك شعور من الهدوء عند مشاهدة التصميم، إذ انتشرت واجهات فلل مودرن بالرياض بشكل كبير كونها عملية وأنيقة وتتماشى مع مختلف الأذواق.




تشتهر واجهات فلل حديثة مودرن باختيار الألوان البسيطة أو الحيادية، وعند الرغبة بدمج أكثر من لون معاً فيتم ذلك بشكل ونسب دقيقة، إلى جانب إدخال عنصري الزجاج والإضاءة بشكل مدروس ليزيد من جمالية التصميم وبساطته. تعتبر واجهات الفلل المودرن تعتبر الاختيار المثالي لتكون واجهات فلل صغيرة المساحة.




واجهات الفلل الحجر


يعطي الحجر لمسة من الأناقة عند استخدامه في تصميم الواجهات



لا شك بأن واجهات الفلل الحجر تعتبر الأفخم والأكثر أناقة ورفاهية من بين الواجهات، سواء كانت واجهات فلل حجر ابيض أو واجهات فلل حجر مودرن أو كلاسيك.



تتميز واجهات فلل حجر بصلابتها ومتانتها، إضافة إلى قدرتها العالية على تحمل العوامل الجوية المختلفة وتغيرات المناخ المستمرة، لكنها مرتفعة الثمن مقارنة بانواع واجهات الفلل الأخرى، وكونها من الواجهات التي تتعدد أشكال تصاميمها فهي تصلح لتكون واجهات فلل دور واحد أو أكثر من دور.



من أنواع الحجارة الأكثر شهرة في الواجهات: الحجر الهاشمي، وحجر المايكا، والحجر الفرعوني، والحجر الرملي، إذ أن الرملي هو الأعلى ثمناً كونه يتم جمعه من بين الرمال ويتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد.




واجهات فلل بروفايل


تصميم لواجهات الفلل البروفايل في السعودية



تعتبر فلل بروفايل من أجدد الصيحات في عالم تصاميم الواجهات والتي لاقت استحساناً وانتشاراً كبيراً وواسعاً، لتكون بذلك ضمن قائمة واجهات فلل حديثة في السعوديه الأكثر شيوعاً، حيث تتعدد وتختلف المواد والألوان المستخدمة في دهان واجهات فلل بروفايل بالرياض ، تتميز واجهات فيلا بروفايل بجمالية مظهرها الخارجي، إضافة إلى أنها مقاومة للحرارة والرطوبة والأمطار.




واجهات فلل كلاسيك


تعتبر الواجهات الكلاسيك من الأنواع الأكثر انتشاراً



تتعدد تصاميم هذا النوع من الواجهات، فمنها واجهات الفلل المودرن كلاسيك أو واجهات فلل نيو كلاسيك أو الواجهات الكلاسيك التقليدية، تختلف فيما بينها بإضافة حركة حديثة من الفخامة والبساطة إلى التصميم.



تشبه تصاميم واجهات الفلل كلاسيك إلى حد كبير التصاميم اليونانية، كما أنها تتميز بوجود الأعمدة والزخارف والقباب بشكل كبير والتصميم اعتماداً على وحدات قياس محددة ومنظمة، لتعكس طابع من الفخامة والرقي على شكل المنزل الخارجي.




المواد المستخدمة في تصميم واجهات الفلل



تتعدد المواد التي يتم استخدامها في تصميم وتشطيب واجهات الفلل، وعند اختيار مادة ما يجب الأخذ بعين الاعتبار المناخ في المنطقة والأسعار لتلك المواد لكي يكون اختياراً ملائماً وجيداً، فيما يلي هي بعض المواد المستخدمة في واجهات فلل :



الأحجار على اختلاف أنواعها.


الخرسانة المدعمة بألياف الزجاج GRC.


الطوب بأنواعه المختلفة.


الخشب الطبيعي والصناعي.


دهانات بلاستيكية أو دهانات اسمنتية.


الزجاج.


الحديد.


الطين.


الرخام.


السيراميك.


التصفيح الخارجي من:


الألمنيوم.


الإسمنت.


الفينيل.


الألواح الليفية MDF (تصنع من الخشب).


نصائح عند اختيار واجهات الفلل


تصميم لواجهة فيلا يتميز بالأناقة والفخامة



عند اختيار واجهات الفلل، يجب مراعاة مجموعة من الأمور الهامة ونذكر منها التالي:




أهمية تتطابق وتماشي نمط التصميم بين الداخل والخارج، فإن كانت واجهات فلل مودرن يجب أن يكون التصميم الداخلي مودرن أيضاً، وإن كانت كلاسيك من الداخل يكون كذلك من الخارج.


أهمية مراعاة الخصوصية لسكان المنزل عند تصميم الواجهة، بحيث لا تكون كاشفة لما داخل المنزل بشكل واضح لعابري الطريق.


عدم المبالغة في التصميم، واتباع البساطة والرقي على اختلاف نوع الواجهة التي يتم تصميمها.


كون الواجهة تعكس الانطباع الأول للزائر، يجب الاهتمام بكافة التفاصيل عند تصميمها، والمحافظة على نظافتها وصيانتها بشكل مستمر.


الحرص عند اختيار لون الواجهة، حيث يعتبر اللون الأبيض هو الأكثر الألوان انتشاراً وجمالاً.



كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول تصاميم واجهات فلل وأنواع المواد المستخدمة فيها، إلى جانب مجموعة من النصائح الواجب مراعاتها عند اختيار واجهات الفلل. يمكنك الاطلاع على مقال أنواع التشطيب في المنازل، بالإضافة إلى التعرف على أشكال وأنواع مخططات فلل منوعة، وأفضل شركات الديكور في الرياض.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة في مختلف الجوانب في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من العقارات المعروضة للبيع أو الايجار في منصة بيوت للتسويق العقاري.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا باختيارك لنوع تصميم واجهات الفلل الأنيقة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook